الطريق ليس وردي.. 4 عقبات كبيرة تواجهك في بداية العلاقة العاطفية

لأن الطريق ليس مفروشاً بالورود ..4 عقبات كبيرة تواجهك في بداية علاقتك العاطفية ! (صور)

استمر في حياتك : أولى الأخطاء الكبرى التي يرتكبها الرجال هو نسيان أسلوب حياتهم المفضل قبل الارتباط العاطفي فتجد الكثير منهم يمضي 23 ساعة يومياً برفقة شريكته متناسياً مساحته الخاصة في حياته التي يقضيها بمفرده أو مع أصدقائه . و بالطبع يجب أن تمضي الوقت برفقة شريتك و لكن حاول أن توازن فأنت أيضاً تحتاج إلى بعض الوقت لتفعل ما تحب و لاتظن أن التضحية بوقتك الخاص سوف تجعلك رومانسي في نظر شريكتك فمع الوقت ستبدأ بالشعور بالملل و هو الامر الذي سوف يجعلك تريد الشجار لأي السبب . و على الرغم من أن قضاء المزيد الوقت برفقتها سوف يعمق الحب و التفاهم و لكن زيادته عن المعدل الطبيعي يعمق الاختلاف و الشجار على أتفه الأسباب مما يؤدي غالباً إلى فشل العلاقة العاطفية لذلك اعط عقلك و قلبك مساحة من الراحة حتى تستعيد نشاطك العاطفي و امنح الفرصة لنفسك لكي تشعر بالاشتياق لرؤية شريكتك مرة أخرى بعد اَخر لقاء بينكما .

راقبها : بالطبع لن تراقب شريكتك و لكن المقصود هو مراقبة تصرفاتها و ردود أفعالها فأثناء العلاقة العاطفية من الطبيعي أن تمر بعض الأوقات الصعبة عليكما لذلك و اثناء تلك الأوقات راقب كيف تتصرف و ما هي ردود أفعالها وهل قامت بدعمك أقناء لحظات ضعفك أم وقفت في صفوف المشاهدين . فردود الأفعال و طبيعة التصرفات كفيلة بأن تجعلك تحكم ما إذا قد اخترت الشخص المناسب لتشاطره حبك و حياتك أم لا .

الأمان : بعيدا عن الكلمات الرومانسية و المعاني الرقيقة التي تعشقها النساء و لكن على نجحت في جعل شريكتك تشعر بالأمان و هي برفقتك ؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن تحاول معرفة اجابته من خلال تصرفاتها معك فالشعور بالأمان بالنسبة للمرأة لا يقل أهمية عن الحب .

الشجاعة في الوداع : يجب أن تعرف و تدرك دائماً أن فشل العلاقة العاطفية أمر وارد الحدوث في أي لحظة و هو أمر طبيعي لا يقلل منك بأي حال من الأحوال و لكن هل سيكون عندك الشجاعة الكافية لإنهاء العلاقة إذا انحرفت عن مسارها و أصبحت غير قابلة للاستقامة مرة أخرى ؟! . فالكثير من الرجال يتجاوزون عن أخطاء شريكاتهم حتى لو كانت على حساب الكرامة في بعض الاحيان بدافع الحب و بالتأكيد لا يعد هذا الأمر مقبولاً على الإطلاق . لذلك حتى و إن كنت تعشقها يجب أن يكون لك خطوط حمراء لا تسمح لأحد بأن يتجاوزها احتراماً لنفسك و أخيراً يجب أن تردك أن إنهاء أي علاقة عاطفية يحتاج إلى شجاعة لا بد لك أن تتحلى بها .

بالتأكيد يعد الدخول في علاقة عاطفية جادة وحقيقة أمر جميل ورائع بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء ولكن  الشعور بالحب والمشاعر لا يعني على الإطلاق أن طريق الحب والرومانسية سيكون ممتدًا دائمًا على أرضية علاقتك العاطفية فهناك الكثير من الأوقات الصعبة التي ستمر بها. 
 
فكل العلاقات العاطفية لها مشاكلها، خصوصًا حديثة العهد منها، لذلك إذا كنت علاقتك العاطفية لا تزال في البدايات سوف يعرض لك التقرير التالي أهم وأصعب 4 مشاكل عاطفية ثابتة في جميع العلاقات التي تربط بين الرجال والنساء، لذلك حاول أن تعبرها حتى تتمتع بنشوة الحب والانتصار الدائم. 
 
4- استمر في حياتك
 
 
أولى الأخطاء الكبرى التي يرتكبها الرجال هو نسيان أسلوب حياتهم المفضل قبل الارتباط العاطفي فتجد الكثير منهم يمضي 23 ساعة يومياً برفقة شريكته متناسيًا مساحته الخاصة في حياته التي يقضيها بمفرده أو مع أصدقائه.
 
و بالطبع يجب أن تمضي الوقت برفقة شريتك و لكن حاول أن توازن فأنت أيضاً تحتاج إلى بعض الوقت لتفعل ما تحب ولا تظن أن التضحية بوقتك الخاص سوف تجعلك رومانسي في نظر شريكتك فمع الوقت ستبدأ بالشعور بالملل وهو الأمر الذي سوف يجعلك تريد الشجار لأي السبب. 
 
وعلى الرغم من أن قضاء المزيد الوقت برفقتها سوف يعمق الحب و التفاهم و لكن زيادته عن المعدل الطبيعي يعمق الاختلاف و الشجار على أتفه الأسباب مما يؤدي غالباً إلى فشل العلاقة العاطفية لذلك اعط عقلك و قلبك مساحة من الراحة حتى تستعيد نشاطك العاطفي وامنح الفرصة لنفسك لكي تشعر بالاشتياق لرؤية شريكتك مرة أخرى بعد اَخر لقاء بينكما. 
3- راقبها 
 
 
بالطبع لن تراقب شريكتك ولكن المقصود هو مراقبة تصرفاتها وردود أفعالها، ففي أثناء العلاقة العاطفية من الطبيعي أن تمر بعض الأوقات الصعبة عليكما، لذلك وفي أثناء تلك الأوقات راقب كيف تتصرف وما ردود أفعالها، وهل قامت بدعمك خلال لحظات ضعفك أم وقفت في صفوف المشاهدين.
 
فردود الأفعال و طبيعة التصرفات كفيلة بأن  تجعلك تحكم ما إذا قد اخترت الشخص المناسب لتشاطره حبك وحياتك أم لا. 
 
2- الأمان
 
 
بعيدًا عن الكلمات الرومانسية والمعاني الرقيقة التي تعشقها النساء ولكن على نجحت في جعل شريكتك تشعر بالأمان وهي برفقتك؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن تحاول معرفة إجابته من خلال تصرفاتها معك  فالشعور بالأمان بالنسبة للمرأة  لا يقل أهمية عن الحب. 
1- الشجاعة في الوداع
 
 
يجب أن تعرف و تدرك دائماً أن فشل العلاقة العاطفية أمر وارد الحدوث في أي لحظة و هو أمر طبيعي لا يقلل منك بأي حال من الأحوال ولكن هل سيكون عندك الشجاعة الكافية لإنهاء العلاقة إذا انحرفت عن مسارها وأصبحت غير قابلة للاستقامة مرة أخرى؟! 
 
فالكثير من الرجال يتجاوزون عن أخطاء شريكاتهم حتى لو كانت على حساب الكرامة في بعض الأحيان بدافع الحب وبالتأكيد لا يعد هذا الأمر مقبولاً على الإطلاق.
 
لذلك حتى إن كنت تعشقها يجب أن يكون لك خطوط حمراء لا تسمح لأحد بأن يتجاوزها احترامًا لنفسك و أخيرًا يجب أن تردك أن إنهاء أي علاقة عاطفية يحتاج إلى شجاعة لا بد لك أن تتحلى بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

ما أسرار الزواج السعيد؟

الزواج رباط مقدس جعله الله تعالى للبشر؛ ليكون لهم سكناً وأمناً، فهو العلاقة المقدسة التي يلتقى فيها نوعا البشر الذكر والأنثى، ولكن ما سر الزواج السعيد.  وعن سر الزواج السعيد، كشفت دراسة...

هل الواقي الذكري يسبب العقم؟

يُعتبر الواقي الذكري أو ما يُعرف بـ"الكندوم" أو العازل الذكرىي من أنجح الوسائل الفعالة لمنع حدوث الحمل، كما يلعب الواقي الذكري دوراً كبيراً في منع الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق...

مشكلة عدم الانتصاب.. أسباب وحلول

يعتبر عدم الانتصاب من المشكلات الجنسية التي يعاني منها شريحة كبيرة من الرجال، وخاصة بين الرجال فوق سن الأربعين، وكشفت بعض الإحصائيات أن معدلات ضعف الانتصاب ارتفعت بما لا يقل عن ثلاثين بالمئة خلال...