صالونات تجميل إماراتية تبيع القمل للنساء

صالونات تجميل إماراتية تبيع القمل للنساء

بعض النساء يعتقدن أن امتصاص القمل للدم من فروة الرأس، يؤدي إلى تجديد نشاط الخلايا في فروة الرأس بصفة مستمرة.

حذّرت بلدية دبي الصالونات النسائية من ترويج القمل، وبيعه للنساء، مؤكدة أنه يعتبر من الممارسات المخالفة للقانون، والأوامر المحلية، إذ إن بيع القمل في الصالونات يعتبر من الأنشطة غير المصرح بها، ويعرّض صاحب الصالون لغرامة مالية تصل إلى 2000 درهم، وقد تتضاعف في حال تكرار المخالفة، وصولاً إلى إغلاق المنشأة مؤقتاً.

وذكرت عاملات في  الصالونات، كما أورد موقع "الإمارات اليوم" أن كثيراً من الزبونات طلبن شراء القمل من أجل تجربته والحصول على شعر كثيف. مشيرة إلى أنهن مضطرات لتلبية رغبات الزبونات، حتى لا يلجأن إلى صالونات أخرى.

فيديو| سعودية تثير الجدل برقصها في منتزه عام

وقالت العاملات إن القمل منتشر في رؤوس بعض الفتيات الصغيرات، وإنه يتم جمع شعرهن بعد عملية الحلاقة، ووضعه في علبة مغلقة بإحكام، من أجل تكاثره بصورة سريعة، وبيعه للراغبات في كثافة الشعر بأسعار تتراوح ما بين 10- 14 درهما.

وأوضحن أن الصالون الذي تعمل فيه لم يوفر خدمات بيع القمل إلا بعد زيادة إقبال النساء عليه، بعد الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحضور النساء إلى الصالون بحثاً عن القمل، رغبة في استخدامه أياماً معدودة، لزيادة كثافة الشعر، ثم القضاء عليه بالأدوية الخاصة.

«أبو سن» يطلب الزواج من «مجيدة الشيباني».. هل تخلى عن «كريستينا»؟

وأضفن أن بعض النساء يعتقدن أن امتصاص القمل  للدم من فروة الرأس، يؤدي إلى تجديد نشاط الخلايا في فروة الرأس بصفة مستمرة.

من  جانبه، حذر اختصاصي الأمراض الجلدية في مستشفى عبيدالله في رأس الخيمة، الدكتور شريف ضياء، النساء من الإقبال على شراء القمل أو استخدامه بحجة زيادة كثافة الشعر، مشيراً إلى أن انتشار القمل في الشعر يؤدي إلى الإصابة بأمراض جلدية خطرة، قد تنتشر بين أفراد الأسرة ويصعب علاجها على المدى القصير.

5 نصائح للحلاقة والاهتمام بالشعر لابد أن يعرفها كل الرجال

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

بعد تصريحات الطفلة.. أول تعليق من «MBC» عن حذف فيديو هايدي محمد في ذا فويس كيدز

أثار خروج المتسابقة المصرية هايدي محمد في برنامج مسابقات الغناء "ذا فويس كيدز "، واستبعادها من البرنامج الكثير من ردود الفعل، وخاصة بعدما تحدث البعض حول حذف المقطع الفيديو الخاص...