استشارة طبية بالهاتف تكلّف خليجياً حياته

main image
صورتان
 استشارة طبية بالهاتف تكلّف خليجياً حياته

استشارة طبية بالهاتف تكلّف خليجياً حياته

 استشارة طبية بالهاتف تكلّف خليجياً حياته

استشارة طبية بالهاتف تكلّف خليجياً حياته

تسبب إهمال طبيب مختص بأحد المستشفيات في أبوظبي في وفاة مواطن خليجي، بعد أن وصف له دواء للقلب عبر الهاتف دون التثبت من حالته الصحية أو فحصه، مما تسبب في إصابة الرجل بشلل تام قبل أن يفارق الحياة.

وبحسب موقع "المواطن" فقد أقام ابن المتوفي دعوى قضائية ضد المستشفى المحلي والطبيب المختص، طلب خلالها ندب خبرة طبية في الدعوى لتوقيع الكشف الطبي على والده لمعرفة حجم إصابته، وقال إن والده دخل المستشفى بحالة جيدة، وبسبب خطأ طبي أصيب بشلل تام وفقد الوعي.

عضو بهيئة كبار العلماء: للمرأة الحق في تطليق نفسها من زوجها.. بشرط

وطلب الابن إلزام الطيب والمستشفى أن يؤديا للورثة بالتضامن مبلغ مليوني درهم. إلا أن المحكمة حكمت عليهما بأن يدفعا الدية الشرعية البالغ قدرها 200 ألف درهم، ومبلغ مليون درهم أخرى.

لم يلق الحكم قبولاً لدى جميع الأطراف، فاستأنفوا الحكم، وقضت محكمة الاستئناف بتعديل الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بالزام المستأنف ضدهما المستشفى المحلية والطبيب المعالج بأن يؤديا للمستأنف ضدهم مبلغ 600 ألف درهم بالتضامن، وتأييد الحكم المستأنف فيما يتعلق بقضائه بالدية بمبلغ 200 ألف درهم.

مدير ‏«قروب واتساب‏»‏ يشهد في دعوى سب وقذف بين أعضاء مجموعته

المحكمة أشارت في حيثيات حكمها إلى أن تقرير اللجنة العليا للمسؤولية الطبية انتهت إلى أن العناية الطبية التي تم تقديمها للمريض لم تكن مطابقة للمواصفات الطبية القياسية، وأنه حدث إهمال طبي من قبل الدكتور المعالج في وصف العقار هاتفياً دون التثبت بشكل مباشر وفحص المريض بنفسه؛ مما أدى الى مضاعفات خطيرة أدت إلى تدهور حالة المريض وصولاً للوفاة.

فيديو| شخصان يسرقان أموال سعودي تحت تهديد السلاح

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال