وفقًا للطب الرياضي.. حقائق يجب أن تعرفها قبل يومك الأول في الجيم

main image
8 صور
وفقاً للطب الرياضي.. حقائق يجب أن تعرفها قبل يومك الأول في الجيم

وفقاً للطب الرياضي.. حقائق يجب أن تعرفها قبل يومك الأول في الجيم

تضارب الكثير من الحقائق المتعلقة بالعضلات والتمارين الرياضية والنظام الغذائي الأفضل في عقل الكثير من الرياضيين داخل الصالة الرياضية أو الجيم، الذي يعد بيئة خصبة لتبادل  الكثير من المعلومات الخرافية أو غير الصحيحة على الإطلاق .

تضارب الكثير من الحقائق المتعلقة بالعضلات والتمارين الرياضية والنظام الغذائي الأفضل في عقل الكثير من الرياضيين داخل الصالة الرياضية أو الجيم، الذي يعد بيئة خصبة لتبادل الكثير من المعلومات الخرافية أو غير الصحيحة على الإطلاق .

يتيح لك التقرير التالي التعرف على أفضل النصائح الرياضية المتعلقة بعضلاتك ونموها داخل الصالة الرياضية؛ لتكون على علم بها قبل حتى التفكير في الذهاب إلى الجيم.

يتيح لك التقرير التالي التعرف على أفضل النصائح الرياضية المتعلقة بعضلاتك ونموها داخل الصالة الرياضية؛ لتكون على علم بها قبل حتى التفكير في الذهاب إلى الجيم.

كمية الطعام  هناك اعتقاد خاطئ تماماً يجتاح عقول الكثير من الرياضيين داخل الصالة الرياضية فيما يتعلق بنظام التغذية فالكثير منهم يعتقد بأنك طالما ذهبت إلى الجيم فأنك تستطيع تناول كل ما تقع عليه عيناك و بأي كمية تحت حجة أن عضلاتك لن تنمو دون تناول كل تلك الكميات والنوعيات المختلفة من الأطعمة .   و لكن الحقيقة أنك يجب أن تحافظ على نوعية الطعام و كميته بشكل صارم فهناك أطعمة يجب أن تنساها إلى الأبد فالمهم هو تناول الكمية المناسبة من   الأطعمة الصحية  و ليس أن تأكل كل شيء يتحرك أمامك .  و يجب أن تدرك أنك مهما تناو

كمية الطعام : هناك اعتقاد خاطئ تماماً يجتاح عقول الكثير من الرياضيين داخل الصالة الرياضية فيما يتعلق بنظام التغذية فالكثير منهم يعتقد بأنك طالما ذهبت إلى الجيم فأنك تستطيع تناول كل ما تقع عليه عيناك و بأي كمية تحت حجة أن عضلاتك لن تنمو دون تناول كل تلك الكميات والنوعيات المختلفة من الأطعمة . و لكن الحقيقة أنك يجب أن تحافظ على نوعية الطعام و كميته بشكل صارم فهناك أطعمة يجب أن تنساها إلى الأبد فالمهم هو تناول الكمية المناسبة من الأطعمة الصحية و ليس أن تأكل كل شيء يتحرك أمامك . و يجب أن تدرك أنك مهما تناولت من طعام و أنت تمارس الرياضة لن تنمو عضلاتك إذا كانت نوعية تلك الأطعمة ليست صحية لذلك يعد الطعام الصحي هو كلمة السر في نمو عضلاتك .

بداية النهاية ! :  كما ذكرنا من قبل عن أهمية الطعام و نوعيته إلا أن هذا في كفة والوجبات السريعة في كفة أخرى تماماً فهي بالنسبة للرياضيين لا تقل خطراً عن المخدرات و المنشطات لذلك لا تحاول حتى التفكير في تناول تلك الأطعمة فهي عبارة عن سموم تم وضعها في خبز يحتوي على شرائح الطماطم .

بداية النهاية ! : كما ذكرنا من قبل عن أهمية الطعام و نوعيته إلا أن هذا في كفة والوجبات السريعة في كفة أخرى تماماً فهي بالنسبة للرياضيين لا تقل خطراً عن المخدرات و المنشطات لذلك لا تحاول حتى التفكير في تناول تلك الأطعمة فهي عبارة عن سموم تم وضعها في خبز يحتوي على شرائح الطماطم .

الإذابة قبل البناء ! : المقصود بتلك العبارة هو أنك إذا كنت تعاني من الوزن الزائد فلا تقم أولاً بالاهتمام ببناء العضلات فهذا ليس الوقت المناسب لبنائها بل قم أولاً بإذابة الدهون حتى تبني عضلاتك على أساس قوي و صحي يجعل عضلاتك جسم  تظهر بشكل رائع بدون دهون و دون تشوهات في الشكل العام للعضلات  و بصحة أكبر .

الإذابة قبل البناء ! : المقصود بتلك العبارة هو أنك إذا كنت تعاني من الوزن الزائد فلا تقم أولاً بالاهتمام ببناء العضلات فهذا ليس الوقت المناسب لبنائها بل قم أولاً بإذابة الدهون حتى تبني عضلاتك على أساس قوي و صحي يجعل عضلاتك جسم تظهر بشكل رائع بدون دهون و دون تشوهات في الشكل العام للعضلات و بصحة أكبر .

 حتى النفس الأخير :  إذا دخلت عالم الرياضة و ممارسة التمارين داخل الجيم فإنك يجب أن تبذل 99% من مجهودك داخل الجيم فهذا المكان ليس المكان المانسب للاسترخاء و ادخار طاقاتك بداخله لذلك قم ببذل كل ما تمتلك من طاقة من أجل تقديم الأفضل لنمو عضلاتك .

حتى النفس الأخير : إذا دخلت عالم الرياضة و ممارسة التمارين داخل الجيم فإنك يجب أن تبذل 99% من مجهودك داخل الجيم فهذا المكان ليس المكان المانسب للاسترخاء و ادخار طاقاتك بداخله لذلك قم ببذل كل ما تمتلك من طاقة من أجل تقديم الأفضل لنمو عضلاتك .

الاستشفاء :  هي أهم شيئ يجب أن يحدث بطريقة صحيحة داخل حياتك الرياضية فعملية الاستشفاء هي التي تعيد عضلاتك إلى طبيعتها و تلحم أنسجتها التي تهتكت بفعل ممارسة التمارين الرياضية الشاقة من جديد  .   لذلك احرص دائماً على النوم لمدة لا تقل عن الـ 7 ساعات يومياً فالنوم يساعد الأنسجة العضلية على الالتحام من جديد وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على الذهاب إلى الجيم في اليوم التالي .

الاستشفاء : هي أهم شيء يجب أن يحدث بطريقة صحيحة داخل حياتك الرياضية فعملية الاستشفاء هي التي تعيد عضلاتك إلى طبيعتها و تلحم أنسجتها التي تهتكت بفعل ممارسة التمارين الرياضية الشاقة من جديد . لذلك احرص دائماً على النوم لمدة لا تقل عن الـ 7 ساعات يومياً فالنوم يساعد الأنسجة العضلية على الالتحام من جديد وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على الذهاب إلى الجيم في اليوم التالي .

تضارب الكثير من الحقائق المتعلقة بالعضلات والتمارين الرياضية والنظام الغذائي الأفضل في عقل الكثير من الرياضيين داخل الصالة الرياضية أو الجيم، الذي يعد بيئة خصبة لتبادل  الكثير من المعلومات الخرافية أو غير الصحيحة على الإطلاق. 

لذلك إذا كنت تفكر في الذهاب إلى الجيم ولكنك تشعر بالحيرة من كثرة المعلومات التي تسمعها عن الجيم  والتمارين الرياضية، ووفقًا للطب والعلم الرياضي، سوف يتيح لك التقرير التالي التعرف على أفضل النصائح الرياضية المتعلقة بعضلاتك ونموها داخل الصالة الرياضية؛ لتكون على علم بها قبل حتى التفكير في الذهاب إلى الجيم.

للاعبي كمال الأجسام.. كيف تزيد من قدرتك على رفع المزيد من الأوزان؟

1- كمية الطعام

هناك اعتقاد خاطئ تمامًا يجتاح عقول الكثير من الرياضيين داخل الصالات الرياضية فيما يتعلق بنظام التغذية، فالكثير منهم يعتقد بأنك مادمت تذهب إلى الجيم فإنك تستطيع تناول كل ما تقع عليه عيناك وبأي كمية تحت حجة أن عضلاتك لن تنمو دون تناول كل تلك الكميات والنوعيات المختلفة من الأطعمة. 

ولكن الحقيقة أنه يجب أن تحافظ على نوعية الطعام وكميته بشكل صارم، فهناك أطعمة يجب أن تنساها إلى الأبد، فالمهم هو تناول الكمية المناسبة من الأطعمة الصحية، وليس أن تأكل كل شيء يتحرك أمامك.

ويجب أن تدرك أنك مهما تناولت من طعام وأنت تمارس الرياضة لن تنمو عضلاتك إذا كانت نوعية تلك الأطعمة ليست صحية، لذلك يُعد الطعام الصحي هو كلمة السر في نمو عضلاتك . 

2- بداية النهاية! 

كما ذكرنا من قبل عن أهمية الطعام ونوعيته إلا أن هذا في كفة والوجبات السريعة في كفة أخرى تمامًا، فهي بالنسبة للرياضيين لا تقل خطرًا عن المخدرات والمنشطات، لذلك لا تحاول حتى التفكير في تناول تلك الأطعمة، فهي عبارة عن سموم تم وضعها في خبز يحتوي على شرائح الطماطم. 

للرياضيين ..3 عناصر مهمة لا بد من أن تدخلها جسمك! (صور)

3- الإذابة قبل البناء!

المقصود بتلك العبارة هو أنك إذا كنت تعاني من الوزن الزائد فلا تقم أولًا بالاهتمام ببناء العضلات، فهذا ليس الوقت المناسب لبنائها، بل قم أولاً بإذابة الدهون حتى تبني عضلاتك على أساس قوي وصحي يجعل عضلات جسمك  تظهر بشكل رائع دون دهون ودون تشوهات في الشكل العام للعضلات وبصحة أكبر. 

4- حتى النفس الأخير 

إذا دخلت عالم الرياضة وممارسة التمارين داخل الجيم فإنك يجب أن تبذل 99% من مجهودك داخل الجيم، فهذا المكان ليس المكان المناسب للاسترخاء وادخار طاقاتك بداخله؛ لذلك قم ببذل كل ما تمتلك من طاقة من أجل تقديم الأفضل لنمو عضلاتك.

بدون مكملات.. هكذا تحصل على أقصى ضخامة ممكنة لعضلاتك بطريقة طبيعية

5- الاستشفاء 

هي أهم شيء يجب أن يحدث بطريقة صحيحة داخل حياتك الرياضية، فعملية الاستشفاء هي التي تعيد عضلاتك إلى طبيعتها وتلحم أنسجتها التي تهتكت بفعل ممارسة التمارين الرياضية الشاقة من جديد. 

لذلك احرص دائمًا على النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يوميًا، فالنوم يساعد الأنسجة العضلية على الالتحام من جديد، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على الذهاب إلى الجيم في اليوم التالي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة