5 خدع تحافظ بها على سيارة نظيفة للأبد

5 خدع تحافظ بها على سيارة نظيفة للأبد

يهتم الرجل الخليجي بسيارته ويوليها اهتماما خاصاً، نظراً لاقتناعه بأن سيارته تعكس جزءاً كبيراً من شخصيته، لذلك فإن عملية الحفاظ على السيارة ونظافتها المستمرة أمر أساسي بالنسبة له.

ولكن عملية تنظيف السيارة تحتاج إلى الوقت والمال، إذا كان سيقوم بتنظيفها بأحد الأماكن المخصصة لغسل وتنظيف السيارة، أو ستحتاج إلى الوقت والجهد إذا كان الرجل سيقوم بتنظيفها والعناية بها بنفسه.

نصائح بسيطة لشراء إطارات جديدة لسيارتك

لذا فإن الرجل يرغب في سيارته أن تكون نظيفة، ولكن في نفس الوقت يحب أن يوفر الوقت والجهد والمال الذي يهدر علي تلك العملية، وعليه فقد توصلنا إلى بعض الأمور التي إذا التزم بها صاحب السيارة ستستمر سيارته نظيفة إلى أطول فترة ممكنة دون الحاجة لغسلها أو تنظيفها.

1- من أكثر الأشياء التي تتسبب في اتساخ السيارة هي المشروبات التي يتناولها الرجل سواء في الصباح أثناء توجهه إلى العمل، أو في المساء عند خروجه مع أسرته أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء.

ومن أشهر تلك المشروبات التي تتسبب في فوضى هي القهوة، فالرجل الخليجي يعشق شري القهوة بمختلف أنواعها، وستلاحظ أن حامل الأكواب الموجود بين المقعدين الأماميين هو دائما من يتحمل المسؤولية ومن تظهر عليه علامات الاتساخ، نظراً لسقوط قطرات من القهوة داخله، ما يترتب عليه تراكم الأتربة والأوساخ عليه، ولكي تتفادى ظهور هذا المشهد في سيارتك فقط استخدم أكواب السليكون المستخدمة في إعداد المخبوزات، وقم بوضعها في مكان حامل الأكواب حتى تحميه من سكب المشروبات، وكل فترة قم بغسل تلك الأكواب السليكون وقم بإعادتها مرة أخرى إلى مكانها بالسيارة لتحل أزمة سكب المشروبات.

ما هي السيارات الأكثر طلباً في العالم خلال 2016؟ (صور)

2- يداك من أكثر الأشياء التي قد تسبب اتساخ فرش السيارة أو عجلة القيادة، فكن حريصا على إبقاء يديك نظيفتين، فهما في الظاهر سيبدوان كذلك، ولكن هناك بعض الأتربة والأوساخ العالقة التي قد لا تراها بعينيك، خاصة بعد انتهائك من التسوق أو قضائك لبعض الأعمال.

لذا سيكون من الأفضل أن تقوم بشراء زجاجة مطهر يدين ومزيل للأوساخ، وتقوم بوضعها في باب سيارتك، لتكون في متناول يديك وتقوم باستخدامها فور ركوبك للسيارة، فتصبح يداك نظيفتان ولا تنقل إلى سيارتك أى أوساخ أو بقع وبصمات تستدعي تنظيفها فيما بعد.

شاهد| خدعة علمية سهلة لتجد سيارتك عندما تنسى مكانها

3- تتحول سيارات الكثير من الرجال إلى منزلهم الثاني، وذلك نظرا لبقائهم خارج المنزل لفترات طويلة، فتجد السيارة بها كم كبير من الأوراق سواء كانت أوراق فواتير أو أوراق دعايا وإعلانات، أو أوراقاً خاصة بأشياء قام الرجل بشرائها.

الأمر الذي يجعل تلك الأوراق تشوه شكل السيارة وتمنح صاحبها شعوراً بأن سيارته متسخة على الدوام، لذلك يتعين عليك أن تقوم بمراجعة الأوراق الهامة التي تتواجد بسيارتك كل أسبوع وتقوم بالتخلص من الأوراق غير الهامة، ولا تقوم على الإطلاق بالاحتفاظ بأوراق الإعلانات والدعايا التي تحتاجها، كما يتعين عليك عدم ترك أى أوراق لا قيمة لها داخل سيارتك، وذلك بطريقة مستمرة ودورية، حتى تظل سيارتك نظيفة في عينيك.

استمتع بمشاهدة أغلى 5 سيارات في العالم! (صور)

4- النظافة بصفة مستمرة ودورية ستقوم بمنح سيارتك مظهراً جيداً ونظيفاً لفترة طويلة، فقط قم باستخدام قطعة من القماش النظيف داخل سيارتك لتقوم بمسح الكونصول وفتحات التكييف وجوانب الأبواب لإزالة الأتربة من عليها بصورة دورية، كما يمكنك استخدام مكنسة كهربائية خاصة بالسيارة بإزالة الأتربة من على مقاعد السيارة، فبتلك الطريقة السهلة ستحافظ على سيارتك نظيفة طوال الوقت.

5- معطر الجو من الأشياء التي تمنح قائد السيارة شهوراً بالنظافة، فالرائحة المنعشة تريح من نفسية قائد السيارة، لذا اهتم باستبدال معطر السيارة كلما شعرت بأنه اقترب من النفاذ، واختار روائح تمنحك  الانتعاش والراحة.

تعرف على لاند روفر أفوك 2017 ..فخر الصناعة البريطانية (صور)

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

شباب سعوديون يمارسون التفحيط بمهارة عالية..فيك تقلدهم؟ «فيديو»

يتنافس الكثير من الشباب السعوديين في ممارسة التفحيط بسياراتهم وإظهار مهارتهم في الاستعراض بها، حيث إنه يعد من أكثر الهوايات التي تنتشر بينهم بالرغم من خطورته على حياتهم.(فيديو) هواية السعوديين...