منزل الرجل الياباني.. البساطة والنظام هما العنوان (صور)

منزل الرجل الياباني.. البساطة والنظام هما العنوان (صور)

منزل الرجل الياباني.. البساطة والنظام هما العنوان (صور)

حب الشعب الياباني للبساطة أمر معروف جدًا، فهو أمر متأصل فيهم منذ زمن طويل، فهم دائمًا يتساءلون ما الميزة في منزل يكتظ بالأشياء التي لا فائدة من وجودها، والتي تبعث طاقة سلبية وتؤثر على النفسية بشكل سلبي جدًا، بل بالإضافة إلى ذلك تكلف أموال طائلة لشرائها دون الحاجة إليها.

لذلك نقترح عليكم إلقاء نظرة داخل منزل عائلة يابانية عادية ومراقبة كيف يعيشون ببساطة مما يخلق لهم مساحة للتفكير السليم، والعيش براحة وسعادة ونفسية بعيدة للغاية عن الطاقة السلبية، لعلنا ندرك المعني الحقيقي للبساطة وفائدتها.

فيديو| مدن تحت الأرض عاش فيها البشر

في بعض المنازل، ويفضل بعض اليابانيون عدم امتلاك سرير، ويحبذون النوم على فراش بسيط مكون من فراش للنوم عليه ومخدة وغطاء بسيط، ولا تحتوي غرف نومهم على أسره كبيرة أو مراتب فخمة أو محتويات غرف النوم التقليدية التي نعرفها.

الشامبو ومواد التجميل الأخرى مخفية تمامًا من على الحواف الخارجية للحوض، فالحوض وحوض الاستحمام لا يحتويان سوى على أساسياته.

لا يوجد اي قطعة من الملابس داخل خزانة الملابس لا يتم ارتداؤها بشكل منتظم ومستمر فلا توجد ملابس زائدة عن الحاجة، حتى الألوان التي يتم اختيارها هي الألوان الأساسية والعملية التي يحتاجها الرجل الياباني لإنجاز مهامه اليومية.

أحياناً قد تحتوي غرفة النوم على طاولة وكرسي فقط، يستخدمان في الأغراض المختلفة كالمذاكرة أو تناول بعض المقبلات بشكل خاص، ولن تجد طاولات أو كراسي أخرى في منزل الرجل الياباني سوى للضرورة القصوى .

ما فائدة وضع قطعة صابون أسفل لحاف السرير قبل النوم؟

وأحيانًا أخرى قد يتخلى بعض اليابانيين عن الكرسي تماماً ويكتفون بالطاولة فقط، فالاقتراب من الأرض هو عادة يابانية قديمة، تمنح أجسادهم المرونة والليونية، وتزيد من تواضعهم.

يحتفظون فقط بالحد الأدنى من الطعام الذي قد يحتاجونه للوجبات خلال اليوم، فلا يقومون بتخزين الكثير والكثير لمئات الأيام المقبلة كما يفعل البعض منا، وهذا ما يضمن لأسرة الرجل الياباني أن تتناول طعاماً طازجاً باستمرار، كما يرسخ لديهم فكرة استخدام الأشياء وفقاً للحاجة فقط.

خزانة المطبخ الخاصة بوضع القدور والمقالي شبه خالية، تحتوي فقط على عدد قليل من الأدوات التي لابد من تواجدها لإعداد الطعام، فلا مكان هنا لأطقم القدور المصنوعة من السيراميك المكون من 15 قطعة أو أطقم المعالق التي تحتوي على 150 قطعة .

فيديو| مساجد نابلس تبث أغاني لأم كلثوم

رغم بساطة المنظر إلا إنك إن تمعنت في النظر فستجد أنهم لديهم كل ما يريدون، فالطبخ لا يحتوي على أجهزة كهربائية ومعدات باهظة الثمن فقط الأدوات البسيطة التي سيحتاجونها في إعداد الطعام والمشروبات .

الحفاظ على المطبخ في حالة جيدة بسيطة ومريحة للنظر، فلا يفيض منه المئات من السكاكين والشوك أو أي شيء آخر، والحرص على وجود مكان للتهوية الجيدة؛ كي تدخل منه الشمس والهواء الصحي.

الأشياء القليلة البسيطة التي يمكن أن تجدها في هذا المنزل ستبهرك من جاذبيتها ورقيها وجمالها .

لا يوجد شيء قد يشتت انتباهك عن العمل أو الدراسة مطلقًا، فكل ما يوجد حولك هو بسيط ويبعث على الهدوء والراحة، ما يمنحك حالة من الصفاء الذهني، وهو ما يزيد من تركيز الرجل وأسرته داخل المنزل .

لا يوجد مكان هنا لأدوات الإضاءة الفاخرة عديمة الجودة والفائدة، فمصباح يضيء بالضوء الأبيض معلق في السقف يفي بالغرض تماماً، ولا حاجة للمصابيع الكرستال أو ذات الألوان والزخارف المختلفة.

شاهد| هجوم نادر لدب على بقرة!

باستخدام أبسط الأشياء، تشع الغرفة نورًا وهواء نقياً، فالرجل الياباني يهتم بأن يوجد بكل غرفة من غرف المنزل نافذة؛ كي تعمل على تهوية الغرفة بصورة جيدة، وتساعد على دخول الشمس وقتل الميكروبات .

باستخدام أبسط الأشياء، هناك مساحة كبيرة للعيش براحة أكبر ونفسية أفضل، وهو ما يهتم به الرجل الياباني، وذلك من خلال استخدام قطع الأثاث البسيطة والتي توفر مساحة كبيرة، تمنحه فرصه لتخفيف الضغط النفسي .

حروب فتكت بالبشرية.. «تخيل العالم دونها» (صور)

المنزل المنظم جدًا ينتج عقلًا وتفكيرًا منظمًا جدًا، فاهتمام الرجل الياباني وأسرته بالنظام أمر غير مقبول للنقاش، وهو ما يمنحه هدوءاً في الأعصاب وقدرة على حل المشكلات التي تواجهه بطريقة سهلة.

أسلوبك في القيادة يكشف الكثير عن شخصيتك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لحظات رعب.. شاهد ماذا فعل السباحون في أحد شواطئ كاليفورنيا حينما اقترب منهم حوت ضخم

لحظات مرعبة عاشها عدد من السباحين وراكبي الأمواج في جنوب كاليفورنيا بأميركا، وذلك حينما ظهر حوت ضخم بالقرب من الشاطئ؛ لتسيطر عليهم حالة من الذهول.شاهد| لحظات مرعبة لغواص بين فكي الحوت بعد التقامه (...