رياضات أولمبية أشبه بالانتحار بسبب خطورتها (فيديو وصور)

main image
صورتان
تعرف على أخطر 5 رياضات أولمبية على الإطلاق (صور و فيديو)

تعرف على أخطر 5 رياضات أولمبية على الإطلاق (صور و فيديو)

تحتوي دورات الألعاب الأولمبية تقريباً على كل الرياضات التي مارسها البشر منذ أن بدأ الإنسان يفكر في الرياضة، وحتى وقتنا الحالي، فميزة تلك الدورات أنها تجمع كل البشر على مشاهدتها؛ لوجود الكثير من الرياضات فيها. 

ما سر الشرائط الملونة التي يضعها الرياضيون على أجسامهم؟! (صور)

وحالها كحال كل شيء في الدنيا تحتوي بعض الألعاب الرياضة على بعض الأضرار التي قد تسبب الوفاة في بعض الأحول للرياضيين بسبب ارتفاع نسبة الخطر على ممارسيها ونجومها.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أخطر الرياضات التي تتواجد في قائمة الألعاب الرياضية المدرجة على قائمة دورة الألعاب الأولميبية الحالية والمقامة في ريو 2016.

1- الملاكمة

تعتبر رؤية الدماء خلال نزالات الملاكمة أمراً متوقعاً وعادياً جداً بالنسبة لتلك الرياضة العريقة التي تعد الأقدم والأعنف على مستوى جميع الألعاب الرياضية الأخرى. 

ومن حسن حظ اللاعبين الحاليين أنهم يرتدون القفازات، ففي تلك الرياضة التي يرجع تاريخها إلى عصر الرومان لم يكن يرتدي اللاعبون أي قفازات على الإطلاق. 

جميلات تناوبن على حب نجوم كرة القدم! (صور)

2- رفع الأثقال 

هر رياضة عمالقة وأقوياء الدورات الألعاب الأولمبية، ففي كل مناسبة رياضية نكون على موعد جديد لاختبار قدرات الإنسان على التحمل وقوته، ولكن في بعض الأحيان نشاهد بعض الإصابات التي قد تتسبب لك في كوابيس ليلية. 

3- الغطس

بالطبع لا يعد التعرض للغرق يمثل أي خطر، فالغطاسون الأولمبيون يستطيعون السباحة كالأسماك، ولكن الخطر الذي قد يكلفهم حياتهم هو القفز من ارتفاع 10 أمتار، وهو ما يجعل المياه تبدو كالأرض في صلابتها إذا أخطأوا في الطريقة المناسبة للغطس في المياه، خصوصاً أن سرعتهم بعد القفز تبلغ 35 كم/س .

ويكمن الخطر الثاني في رياضة الغطس بعد النزول الخاطئ في المياه في ارتطام رؤوسهم في منصة القفز نفسها، كما ستشاهد في الفيديو التالي. 

4-القفز بالزانة 

 في حال ساءت الأمور في رياضة القفز بالزانة، وتم وضع العصا في مكان خاطئ أو اختل توازن الرياضي فإن الإصابة حتمية؛ لأن الرياضي سيسقط على الأرض من علو 20 قدماً الأمر الذي قد يتسبب بكسور في الحوض أو الظهر وحتى إصابات في الرأس أو حتى الشلل.

عارضة أرجنتينية تفتح الصندوق الأسود لميسي! (صورة)

5- سباق دراجات السرعة 

يعد هذا النوع من السباقات من أخطر أنواع السباقات بشكل عام؛ فالإصابات المؤلمة واردة الحدوث في أي لحظة  بسبب السرعة الهائلة ومسار الحلبة الدائري المائل . 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة