احصل على الـ V-line الجذاب لعضلات بطنك بهذه التمارين! (فيديو)

main image

سوف تبقى عضلات البطن اللغز المحير الذي يمر به الكثير من الرياضيين بلا استثناء، فتلك العضلات من أصعب المجموعات العضلية التي تحتوي عليها أجسامنا من حيث الاستجابة إلى التمارين الرياضية بالنسبة لمعظم الرياضيين. 

تعاني من النحافة؟ هكذا تزيد وزنك

وتكمن صعوبة تلك العضلات في أنها مقسمة إلى عدة أقسام وأجزاء تجبر من يمارس الرياضة على بذل الكثير من الجهد وممارسة أكثر من تمرين ليستهدف الأجزاء السفلية، والأجزاء العلوية والوسطى بالإضافة إلى مايعرف بالـ V-line .

ويظهر هذا الخط الذي يأخذ شكل V باللغة الإنجليزية في المنطقة التي تفصل الخصر عن بداية الجزء السفلي من الجسم ويعطي الكثير من الجاذبية لمظهر الرجال على وجه التحديد . 

وكحال أجزاء عضلات المعدة فهناك بعض التمارين الأساسية التي سوف تتعرف عليها في التقرير التالي، والتي سوف تساعدك في الحصول عليه حتى يقترب شكل عضلات معدتك من الشكل المثالي الذي من المفترض أن تكون عليه. 

1-  Hollow Body Hold

فيما يتعلق بتمارين عضلات المعدة لن نعدك بأن الأمور سوف تكون سهلة أو مريحة على الإطلاق، فتلك التمارين تحتاج إلى المزيد من الجهد والعرق، ومن ضمن تلك التمارين الرائعة التمرين الذي سوف تشاهده في الفيديو التالي الذي سوف تمارسه على شكل 3 مجموعات، كل مجموعة لا تقل عن الـ45 ثانية، ولا تزيد على الـ60 ثانية . 

مشاكل تواجه أصحاب الأجسام الضخمة داخل الجيم (صور و فيديو)

2- Farmer's Walk

عن طريق حمل زوج من الدامبلز والمشي لمدة 3 دقائق مقسمة على 3 مجموعات أي أن تكون مدة المجموعة الواحدة عبارة عن 60 ثانية، والحرص على أن يكون صدرك إلى الأمام وظهرك في وضع مستقيم، وكتفك إلى الخلف سوف تحصل على الـ V-line  بعد فترة من الوقت. 

فهذا الأسلوب يجعل عضلات البطن تتحمل وزن الأحمال الحديدية بشكل كبير؛ مما يؤدي إلى نحتها وصقلها بشكل رائع. 

3- Hanging Leg Raise

هذا هو تمرين الأقوياء الذي لا يستطيع ممارسته سوى الأشخاص الذين يتمتعون بأعصاب حديدية، وقوة كبيرة ورائعة، وبالطبع هو أهم التمارين الذي يمنحك الـ V-line  بسرعة رهيبة لا تصدق، وللحصول على أفضل النتائج من هذا التمرين قم بممارسته على شكل 3 مجموعات و10 تكرارات لكل مجموعة. 

4- Ball Ab

يعمل هذا التمرين على شد عضلات بطنك بشكل كامل؛ مما يجعل كل العضلات تتحمل جزءاً كبيراً من وزن جسمك بالتالي تحصل على شكل مميز لعضلات معدتك . 

مارس هذا التمرين على شكل 3 مجموعات و10 تكرارات، ولا تستهون به فهو ليس بتلك السهولة التي يبدو عليها. 

للاعبي كمال الأجسام.. كيف تزيد من قدرتك على رفع المزيد من الأوزان؟

- ملحوظات للحصول على أفضل النتائج 

1- يجب أن تهتم جيداً بعدد ساعات النوم التي تنالها يومياً؛ لذلك احرص دوماً على أن لا تقل ساعات راحتك عن 7 ساعات متواصلة، ومرحة  من النوم أثناء الليل. 

2- اهتم بشرب الكثير من المياه فهي تبقي عضلات جسمك صحية وسليمة، وتتمتع بالرطوبة اللازمة التي تجنبك حدوث التشنجات والعضلية المؤلمة، ويفضل أن تتوقف عن شرب المياه أثناء وقبل ممارسة تمارين عضلات البطن على أن تشرب الكثير من بعد ذلك.

3- قم بضبط كمية الكاربوهيدرات والدهون التي تتناولها يومياً، واحرص على التزود بالكاربوهيدرات من المصادر التي تصنع من الحبوب الكاملة كالخبز أو الأرز أو المعكرونة البنية. 

4- انس أمر السكريات تماماً بقائمة مأكولاتك المفضلة، وقم بتعويضها بتناول عسل النحل الأبيض والفاكهة الطازجة. 

5- لا تنسَ أهم وأفضل العناصر الغذائية في مجال بناء العضلات، وهي البروتينات ذات المصادر المختلفة سواء النباتية أو الحيوانية على أن تكون جميع اللحوم مشوية أو مسلوقة، وعليك أن تتأكد بأنك تتناول جراماً ونصف من البروتين لكل جرام من وزنك . 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة