الوقت المثالي لممارسة التمارين وقياس الوزن

main image
صورتان
الوقت المثالي لقياس الوزن وممارسة التمارين

الوقت المثالي لقياس الوزن وممارسة التمارين

الوقت المثالي لقياس الوزن وممارسة التمارين

الوقت المثالي لقياس الوزن وممارسة التمارين

الحفاظ على وزن صحي مثالي يحتاج إلى أمرين أساسيين: الأول هو اتباع نظام غذائي صحي، والثاني ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، التي تعد عاملا ضروريا للحفاظ على اللياقة البدينة وصحة الجسم العامة. وبين هذا وذاك، لابد من الاطمئنان وقياس الوزن دوريًا.

ولكن هل كل الأوقات مناسبة لممارسة التمارين أو لقياس الوزن؟ بالطبع لا، إذ ينصح الخبراء بفعل هذه الأشياء في أوقات محددة، حتى تؤثي أفضل ثمارها.

6 طرق تساعد في تسريع حرق الدهون وتخسيس الوزن

قياس الوزن.. قبل وبعد عطلة نهاية الأسبوع

القاعدة المعروفة التي ينصح بها الخبراء هي قياس الوزن مرة واحدة أسبوعيًا، لكن دراسة جديدة نسفت هذه القاعدة، وأكدت أنه من أجل خسارة الوزن بشكل أكبر يجب قياس الوزن مرتين، الجمعة والإثنين، هذا في حال كانت عطلة نهاية الأسبوع في بلادكم هي السبت والأحد، أما إن كانت الجمعة والسبت فيجب قياس الوزن الخميس والأحد.  

10 معلومات طبية صادمة.. «الجزر لا يقوي النظر والتلفاز لا يضر العين»

السبب يرتبط بأن البشر عادة ما يسرفون في تناول الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو في الحد الأدنى لا يلتزمون بحميتهم. حين تقوم بمعرفة وزنك قبل العطلة فهذا سيشكل دفعة معنوية كبيرة لك، وسيساعدك على عدم الانغماس في أنماط غير صحية. 

أما قياس الوزن بعد العطلة فهو يخدم هدفين، هما تشجيع إضافي في حال التزمت بنمطك الصحي، أو سيجعلك تدرك أنك قمت ببعض الأمور الخاطئة خلال العطلة، وبالتالي عليكِ تصحيح مسارك. 

فيديو| لهذه الأسباب نصحنا النبي بالحجامة؟

التمارين الرياضية .. عصراً

تدليك هذه النقاط في الجسم يساعدك في خسارة الوزن بسرعة

إن كان الهدف هو الحصول على لياقة بدنية مثالية خلال فترة زمنية قصيرة فإن ممارسة التمارين الرياضية بين الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءً هي الفترة المثالية.

وفق العلماء، فإن قدرة الجسم على التحمل ترتفع بنسبة 5% خلال هذا الوقت ما يمكنك من ممارسة التمارين لمدة أطول. أضف إلى ذلك واقع أن عضلات الجسم تكون دافئة وغير متيبسة بسبب الحركة طوال اليوم ما يقلص نسبة الإصابة. 

هذا الزيت يقتل 90% من خلايا سرطان القولون في يومين فقط

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل