أطرف و أغرب اللقطات الأولمبية في ريو 2016! (صور و فيديو)

main image
صورتان
شاهد أطرف و أغرب اللقطات الأولمبية في ريو 2016! (صور و فيديو)

شاهد أطرف و أغرب اللقطات الأولمبية في ريو 2016! (صور و فيديو)

من الطبيعي أن يحدث الكثير من المواقف الطريفة والغريبة في أي تجمع رياضي عالمي وضخم بحجم دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في مدينة ريو دي جينيرو البرازيلية الرائعة. 

برشلونة يتقدم خطوة نحو لقبه الأول في الموسم الجديد! (فيديو)

فهناك أرقام  قياسية تتحطم وإصابات خطيرة وقصص درامية وطرائف كوميدية، بالإضافة إلى الكثير من المواقف الرائعة حدثت في دورة الالعاب الأولمبية الحالية والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي. 

1- بولت المبتسم 

على الرغم من أن الجدية والتركيز الشديدين أثناء التدريبات وخلال منافسات هما أكثر العوامل التي تساعد الرياضيين على تحقيق الفوز إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على الرصاصة البشرية وأسرع رجل في العالم العداء الجاميكي بولت. 

فالنجم الجاميكي وصل لمرحلة من الثقة جعلته يبتسم للكاميرا أثناء سباق الـ100 متر للرجال ليقوم بأمر من المستحيل أن بفعله أحد غيره على وجه الأرض، وبالفعل استطاع بولت الحصول على الميدالية الذهبية في النهاية، مما يجعلك تتساءل عما إذا كان هذا النجم الجاميكي من كوكب اَخر. 

2- إنجاز المرأة السعودية

سوف يتذكر جميع السعوديين بشكل عام والنساء بشكل خاص البطلة الرياضية السعودية كاريمان أبو جدايل التي كتبت اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الممكلة العربية السعودية بعد أن أصبحت أول امرأة سعودية تشارك في  سباق الـ100 في تاريخ الأولمبياد. 

من هو الفارس الألماني الذي مثّل فلسطين في الأولمبياد؟

3- السباح صاحب الـ"الكرش"

بالتأكيد يتميز جميع الرياضين وخاصة السباحين الأولمبيين بأجسام مثالية بشكل خرافي بسبب طبيعة رياضة السباحة التي تحرك جميع عضلات الجسم، ولكن بمجرد ظهور السباح الإثيوبي المعجزة روبل كيروس في أولمبياد ريو جذب انتباه العالم بأسره. 

فالسباح الأولمبي الإثيوبي الذي احتل المركز الـ59 من أصل 59 سباحاً مشاركاً في منافسات السباحة كان يمتلك معدة ممتلئة "كرش" جعله حديث الجميع ليس في البرزايل فحسب، بل في العالم بأسره. 

4- الإرادة تفعل المستحيل

فارق بين الصورتين 8 سنوات فقط.. الأولى في 2008 جمعت بين أسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيلبيس وطفل سنغافوري يدعي جوزيف سكولينغ (13 عاما حينها)، والثانية في 2016 لنفس الطفل الذي تمكن  وبعد 8 أعوام من أن يهزم مثله الأعلى في سباق 100 متر فراشة بأولمبياد ريو.
 
5- العقاب القاسي
 
شهد أول ظهور مصري في رياضة الملاكمة خلال الأولمبياد الحالية حالة طريفة ومؤلمة في نفس الوقت، فمن فرط الجماسة الزائدة سدد الملاكم المصري ضربة موجعة للغاية تحت الحزام للخصم المكسيكي في موقف لا يتكرر كثيراً في عالم الملاكمة. 

6- الغطس على اليابسة!

قامت العدائة  شونا ميلر بالتضحية بسلامتها  من أجل الحصول على الميدالية الذهبية خلال منافسات ريو لسباقات السيدات، فعندما شعرت ميلر بأن المركز الأول سوف يضيع من بين يديها قامت بإلقاء نفسها على الأرض بشكل جعلها تبدو وكأنها تقفز للغطس في المياه، والطريف في الأمر أنها حصلت على الميدالية الذهبية بالفعل بسبب تلك الغطسة الأرضية. 

7- السلام مع إسرائيل!

بالتأكيد الجميع يتذكر الحادثة الشهيرة لبطل الجودو المصري إسلام الشهابي الذي قرر منازلة البطل الإسرائيلي، ولكنه تعرض لهزيمة قوية بـ100 نقطة مقابل لا شيء.

وما جعل تلك المباراة تترك صدى واسعاً لدى الجماهير هو رفض اللاعب المصري مصافحه خصمه الإسرائيلي بعد اللقاء. 

ريو 2016.. اعتقال ملاكم مغربي لاغتصاب عاملة نظافة بالقرية الأولمبية!

8- الموت من الفرحة! 

بعد أن تمكن الرباع الفنلندي صاحب 23 عاماً من رفع 175 كيلو فوق رأسه، نطراً وبعد احتفاله بفوزه بشكل انفعالي انهار فجأة أثناء محاولة خروجه من الحلبة وسط ذهول جميع الحاضرين قبل أن يستيقظ مرة أخرى كأن شيئاً لم يكن.

9- حصلت على الفضية وشريك العمر في نفس اللحظة!

سيبقى تاريخ 15 أغسطس راسخاً في ذهن بطلة الغطس الصينية زي هي إلى الأبد، حيث إنها توجت بميدالية فضية أولمبية وارتدت خاتم خطوبتها في نفس اليوم.

وكان صديق زي هي قد تقدم لطلب يدها للزواج أمام أنظار الجماهير المتواجدة بِمركز ماريا لينك للألعاب المائية مباشرة بعد تتويجها بفضية الغطس من ارتفاع 3 أمتار.

10- الزي الإسلامي!

لقد كان لباس المنتخب المصري للكرة الشاطئية للسيدات حديث الجميع داخل و خارج الوطن العربي، فعلى الرغم من الخسارة إلا أن الجميع أشاد بالتزام فتيات المنتخب المصري بدينهن والعادات والتقاليد العربية والإسلامية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة