أخطر الهوايات السعودية في القيادة.. هل تجرؤ عليها؟ (فيديو)

main image
صورتان
أخطر هوايات الشباب السعودي في قيادة السيارات

أخطر هوايات الشباب السعودي في قيادة السيارات

تختلف هوايات الشباب حول العالم بحسب الثقافة والبيئة المحيطة، وتتغير تلك الهوايات بتغير المراحل العمرية للشباب، فكل مرحلة ولها اهتماماتها وميولها المختلفة.

أفكار رائعة استغل بها إطارات سياراتك القديمة (صور)

وتنتشر في مجتمعنا السعودي هوايات عديدة تدعوا إلى الافتخار بها وتؤكد على وعي الشباب السعودي وقدرته على مواكبة التطور والاندماج مع المجتمعات والعالم الحديث.

ولكن وسط ذلك يستمر بعض الشباب في التمسك ببعض الهوايات الخاطئة التي طالما حذرنا منها وحذرت من قبلنا السلطات السعودية من ممارستها، نظرا لما تشكله تلك الهوايات من خطورة على أرواح من يمارسونها وأرواح المواطنين السعوديين، وفي هذا الموضوع سنلقي الضوء على أخطر تلك الهوايات التي يمارسها الشباب السعودي بسياراتهم، سواء في البر أو على الطرقات التي تعج بالسيارات الأخرى.

التفحيط:

يعتبر التفحيط من الهوايات الأكثر شيوعا بين الشباب السعودي، والتي يقوم فيها الشباب بعمل تجمعات كبيرة يقومون فيها بعمل حلقات للتفحيط، والتي في كثير من الأحيان ينتج عنها العديد من الحوادث، إلا أنها قد تكون الأقل خطرا في تلك القائمة.

اكتشف حالة محرك سيارتك من شكل شمعات الاشتعال (صور)

التزحلق على الإسفلت:

من الهوايات الخطيرة جدا التي يمارسها المراهقون والتي تعرض حياتهم لخطر حقيقي، وهي عبارة على أن يقوم أحد الشباب بقيادة السيارة بسرعة عالية جدا، وفي نفس الوقت يفتح أحد الشباب باب السيارة ويخرج منها ليضع قدميه على الطريق ويمسك بباب السيارة بيديه لتبدأ عملية التزحلق على الإسفلت.

تعلم كيف تطيل عمر إطارات سيارتك بهذه الخطوات

قيادة السيارة على إطارين:

تطور الأمر في المخاطرة إلى أن يقوم الشباب السعودي بقيادة السيارات على إطاري السيارة الجانبيين فقط، ويقومون بالسير بها على الطرق العامة ما يعرض حياتهم وحياة من حولهم إلى خطر داهم نتيجة تلك التصرفات غير المدروسة، وزادوا من خطورة الأمر عندما بدأ قائد السيارة الذي يقودها على إطارين بالمرور من فوق شباب آخرين يجلسون على الطريق ليستمتعوا بالمخاطرة.

فيديو| لحظة اصطدام مفحط بشاحنة ومصرعه في الرياض

فك الإطارات أثناء القيادة:

امتدت المجازفة بقيادة السيارات على الطرق العامة والطرق السريعة، على إطارين فقط، وزادوا الأمر خطورة عندما بدأ الشباب الخروج من السيارة وهي تسير على إطارين، والقيام بفك الإطارين المعلقين في الهواء وإعادة تركيبهما مرة أخرى.

سعودي يوقف سيارته بشكل مائل على ارتفاع 3500 متر من الأرض ! (صور)

التطعيس:

تلك الهواية التي يمارسها عشاق السيارات على تلال الرمال في الصحراء، وهي من الرياضات المعروفة على مستوى العديد من الدول، إلا أن ممارسة تلك الهواية دون مراعاة عوامل الأمان يسبب العديد من الحوادث التي يروح ضحيتها العديد من الشباب، سواء بالوفاة أو الإصابة بإعاقات جسمانية بالغة.

استمتع بمشاهدة أغلى 5 سيارات في العالم! (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات