مايكل فيلبس.. الأسطورة الذي تفوق بميدالياته على العرب! (فيديو)

main image
3 صور
فيلبس ..الحوت الأمريكي الذي أصبح دولة في الأولمبياد ! (صور و فيديو)

فيلبس ..الحوت الأمريكي الذي أصبح دولة في الأولمبياد ! (صور و فيديو)

عندما نتحدث عن تاريخ دورات الألعاب الاولمبية فلا بد لنا من ذكر اسم الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتربع على عرش أكثر الدول حصولاً على الميداليات المختلفة؛ مما يدل على شدة اهتمام تلك الدولة بالسيطرة على كل مجالات الحياة سواء السياسية أو الاقتصادية وحتى الرياضية. 

لماذا يلوّح سبّاح أولمبي بإشارة بذيئة لوالده قبل كل سباق؟ (صور)

ففي كل رياضة نجد اسم رياضي أمريكي بارز يسيطر على جوائزها، ومن ضمن أولئك الأبطال هو السباح الأسطورة أو الدولفين البشري مايكل فيلبس الذي حصد بمفرده 25 ميدالية أولمبية متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية. 

ولقد بدأ السباح الأسطوري المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية وهو بسن الـ15 فقط، وبالتحديد في أولمبياد سيدني بأستراليا عام 2000 ليعود بعدها بـ 4 سنوات ليكتب المجد في أولمبياد أثينا، ويحصد 6 ميداليات ذهبية بمفرده وميداليتين برونزيتين، ولم تتوقف حكاية أسطورة السباحة عند هذا الحد. 

ففي أولمبياد بكين صنع الدولفين البشري إعجازاً رياضياً جديداً عندما حصد 8 ميداليات ذهبية أولمبية ليحصد بعدها 4 ميداليات ذهبية وفضيتين في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 ليحطم الرقم القياسي الذي بدا للجميع أنه لن يصل إليه أحد والمسجل باسم الأميركي سبيتز. 

عن الفخامة نتحدث ..شاهد مقر إقامة البعثة الأولمبية الأمريكية! (صور)

وحالياً يبدو أن فيلبس يعشق الصعود على منصات التتويج الأولمبية، فلقد حصد حتى الآن 5 ميداليات ذهبية وفضية وحيدة ليرفع المجموع العام لميدالياته الأولمبية إلى 28 بينها 23 ذهبية، ولا يزال ينتظره سباق يوم السبت القادم، وبالتأكيد من المرجح أن يحصل على المركز الأول ليرفع المجموع العام من الميداليات إلى 29 نسبة، الذهبيات فيها 24، و3 فضيات وبرونزيتان.

وبالطبع بمجرد النظر إلى جسد هذا البطل الأولمبي الأميركي سوف تظن أنه يتمتع بصحة مثالية وممتازة، ولكن هذا الأمر لا يعد صحيحاً على الإطلاق فأسطورة السباحة يعاني من مرض يدعى متلازمة مارفان، والذي يعاني المصابون به بمشكلات في المفاصل والقلب والأوعية الدموية، وذلك من قبيل ضَعف الأبهر أو التَّسرُّب في الصمامات القلبية، وقد تكون لديهم أيضاً مشكلاتٌ في العظام والعيون والجلد والرئتين والجهاز العصبي. 

ريو 2016.. اعتقال ملاكم مغربي لاغتصاب عاملة نظافة بالقرية الأولمبية!

والطريف في الأمر أنه على الرغم من مرضه إلا أننا لو اعتبرنا فيلبس يمثل دولة بمفرده فإن عدد الميداليات الأولمبية التي حصل عليها سوف يتساوى مع الأرجنتين وإثيوبيا في عدد الميداليات الذهبية، ويتساوى مع تايلاند وجورجيا في مجموع الميداليات، وسوف يفوق عدد الميداليات الذهبية لجميع الدول العربية مجتمعة، فلو اعتبرنا أن هناك دولة تدعى مايكل فيبلس سوف يكون في المركز الـ41 على العالم. 

ولقد شهد يوم أمس موقفاً حزيناً عندما دخل السباح الأمريكي في نوبة من البقاء بعد اعتزامه إنهاء مسيرته الرياضية التي استمرت لأكثر من 22 عاماً؛ حيث قال إنه لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في اليابان عام 2020، وأنه راض تماماً عما قدمه من إنجازات ليودعه الجمهور بالدموع وعاصفة من التصفيق. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة