فنانات عربيات تعرضن للتحرش.. وهذه كانت ردود أفعالهن (فيديو)

main image

في مجتمعاتنا العربية انتشرت ظاهرة غريبة علينا وعلى عاداتنا وتقاليدنا ومعتقداتنا الدينية السمحة التي تحثنا على صون الأعراض وغض البصر، إلا أن ظاهرة التحرش انتشرت بشكل ملحوظ ومخيف.

فيديو|برنامج التمساح يسخر من إيهاب توفيق.. فما السبب؟

ولم تسلم النجمات والفنانات العربيات من تلك الظاهرة رغم ما يحيط بهن من حراس وأضواء، إلا أن الرجال المتحرشين لم يعبأوا بتلك الأمور، ومارسوا عاداتهم الدنيئة مسببين إحراجاً وإهانة لكل امرأة عربية خاصة من تعرضن للتحرش.

واختلفت ردود أفعال الفنانات اللاتي تعرضن للتحرش، سواء أمام الكاميرات، أو سردن هن بأنفسهم لحظات صعبة مررن بها خلال تعرضهن للتحرش، في محاولة منهن للفت انتباه المجتمع إلى خطورة تلك الظاهرة، وفي محاولة لتشجيع النساء على الإبلاغ عن كل رجل تسول له نفسه أن ينتهك الحرمات.

حليمة بولند:

تعرضت الفنانة حليمة بولند للتحرش اللفظي من مجموعة من الشباب السعوديين في لندن، الأمر الذي دفعها لتعيين حراسة شخصية لحمايتها من المتحرشين سواء لفظياً أو جسدياً.

وما وضع حليمة في موقف محرج هو استمرار الشباب في ملاحقتها لعدة دقائق دون تمكنها من الفرار أو التخلص منهم.

فنانات يمتلكن سيارات لا تقل جمالاً عنهن! (صور)

مريام فارس:

تعرضت الفنانة ميريام فارس لحالة من التحرش أثناء تقديمها لأحد الحفلات، ولكن من تحرش بها لم يتلفظ ولم يتحرش بها جسدياً، ولكنه ظل ينظر إلى أماكن حساسة بجسدها ما جعلها توقف الغناء وتوبخه بطريقة محرجة، ما دفع الجمهور لتحيتها على شجاعتها.

يسرى اللوزي:

فاجأت الفنانة يسرى اللوزي معجبها بكشفها عن تعرضها للتحرش اللفظي على يد رجل كبير، كان يسير خلفها بسيارته في الشارع بإحدى مناطق تصليح السيارات وصيانتها، إلا أنها توقف وقامت بركل مصباح سيارته وتحطيمه، بعد أن أصر على مضايقتها لفظياً.

مشاهير عرب وأجانب وصلوا للقمة ثم خسروا كل شيء

مروى:

الفنانة مروى تعرضت للتحرش أثناء تقديمها أحد الحفلات بمدينة الإسكندرية بمصر، حيث فوجئت باندفاع مجموعة كبيرة من الشباب نحوها أثناء صعودها على المسرح، ما أدى إلى تعرضها لبعض الإصابات، وتضررها نفسياً.

نجوى كرم:

أثناء تقديم المطربة اللبنانية نجوى كرم لأحد الحفلات، تعرض لها أحد الحاضرين بالحفل بصورة استفزتها، ودفعها للتوقف عن الغناء وقامت بتوجيه كلام لاذع إليه، ما سبب له الإحراج وسط الجمهور الحاضر، الذي قام بالتصفيق لتحيتها على جرأتها.

نجمات يبحثن عن رجال أصغر منهن..والفارق يصل ثلاثين عاماً (صور)

غادة عبد الرازق:

فاجأت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق الوسط الفني المصري والعربي بتقديمها بلاغا ضد المخرج المصري الشهير محمد سامي، اتهمته فيه بالتحرش الجنسي، وانه قام بتعريتها بعد أن حدثت مشادة بينهما.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير