حيوانات طبق الأصل من شخصيات كرتونية شهيرة (صور)

main image

كل منا لديه شخصية كرتونية مفضلة نشأ على حبها، وبقي أثرها في نفسه رغم مرور السنين، ولعل أغلب تلك الشخصيات شخصيات الحيوانات الكرتوينة.

ولطالما حلمنا أن نرى تلك الشخصيات على أرض الواقع، ولكن المفاجأة أن تجد لتلك الشخصيات الخياليةحيوانات تتطابق معها في  الشكل وحتى التصرفات، ونقدم لك فيما يلي عدداً من شخصيات الحيوانات الكرتونية ومثيلتها على أرض الواقع.

ستيل – بالتو

أصدر فيلم بالتو عام 2007، لعب فيه الكلب ستيل دور الكلب الشرس منافس الكلب بالتو في سباقات الكلاب.

يطابق الشخصية الكرتونية "ستيل" الكلب الأسكيمو في الشكل، ويعد الكلب الأسكيمو أحد أخطر 10 كلاب في العالم يعيش في المناطق الثلجية يمتاز بقوته ونظرته الحادة، ويعتبر أكثر الكلاب تناولاً للحوم وأكثرها افتراساً.

نجمات عرب عانين من تشوهات جسدية.. فهل لاحظتها؟ (صور)

الملك جوليان الليمور– بطاريق مدعشقر

رغم شخصية الملك جوليان المغرورة وإحساسه بالسيطرة على الغابة بأكملها إلا أنه من خصاله الممتعة أنه يؤمن بشده أن الرقص يمكن أن يحل أي مشكلة مهما كبرت.

يطابق الملك جوليان في الشكل على أرض الواقع الحيوان سيفاكا فيروي، وهو نوع من الحيوانات تتبع جنس السيفاكا الذي يتواجد فقط في جزيرة مدغشقر.

 كل أنواع السيفاكا مُهددة بالانقراض، تترواح حالات الأنواع من غير محصن إلى معرضة للخطر للغاية.

الجراء – 101 كلب مزركش

أنتج الفيلم عام 1996، تعرض فيه 101 كلب مزركش للخطف على يد سيدة عجوز تدعى كرولابهدف استغلال فرائها لصناعة المعاطف.

رغم الشكل الودود الذي ظهرت فيه الجراء في الفيلم إلا أنها في الحقيقة تشبه واحدة من أكثر سلالات الكلاب افتراسًا على الإطلاق، وتدعى "سلالة الدلماسي"، منشؤها الأصلي في الهند، يتم استخدامها على مر العصور في الصيد.

تيمون وإخوته – تيمون وبومبا

من منا لم يتابع تيمون وبومبا ويعشقه بسلسلة أجزائه، تيمون الحيوان الرفيع هزيل الجسد يدعى في الطبيعة حيوان "السرقاط"، موطنها الأصلي صحراء كالهاري في أفريقيا الجنوبية؛ حيث تشاهد وهو تتشمس قرب جحورها، يعمل السرقاط على مكافحة الفئران والثعابين بغاية الذكاء والحذر، ويقوم بعض أفراده بالتخصص في الحراسة عن طريق القيام بالرصد والمراقبة؛ تحسبا لأي خطر محتمل.

الهوايات العنيفة لمشاهير هوليوود.. بعضها غير متوقع! (صور)

فلاش – Zootopia

 من منا لا يعلم فلاش الموظف الكسول ودوره الرائع في فيلم zootopia، ويعد حيوانات الكسلانيات هي الحيوان الواقعي لفلاش، يعيش عادة على الأشجار؛ حيث يتعلق على أغصان الأشجار بشكل مقلوب بواسطة مخالبه القوية، ويقتات على الحشرات والنباتات, كما أن الكسلان يجيد السباحة، وهو على الأرض بليد جداً، إلا أنه يدافع عن نفسه بمخالبه الحادة والمعقوفة بكل شراسة عند تعرضه لأي اعتداء، موطنه الأصلي أمريكا الوسطى .

مارلن ونيمو – البحث عن نيمو

يعود أصل السمكة الصغيرة ذات اللون المبهج نيمو ووالدها مارلن إلى سمكة المهرج وهي فُصيلة أسماك تعيش في المياه الدفيئة في المحيط الهندي والهادئ، تعيش أسماك المهرج ما بين 3 إلى 5 سنوات، وقد تزيد على ذلك لتصل إلى 10 أعوام وتتراوح أحجامها ما بين 10 إلى 18 سم.

جويل وبلو – ريو

كل من شاهد فيلم ريو، وشاهد تعاطف جويل وبلو بسبب الرغبة الشديدة لبعض الأشخاص في سرقتهما وحبسهما وحرمانهما من الحرية بسبب الاحتمال الكبير في انقراضهما، هذا الأمر لم يكن مجرد معلومة لصنع فيلم بل هي حقيقة، فجويل وبلو يمثلان زوجاً من الببغاوات Spix زرقاء اللون المهددة بالانقراض .

النبيلة – النبيلة والشارد

أصدر الفيلم جزأين، أحدهما أنتج عام 1955 والآخر عام 2001، وتتبع النبيلة سلالة كلاب فارس الملك شارل، وسميت بهذا الاسم تكريماً للملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا.

فنانات يمتلكن سيارات لا تقل جمالاً عنهن! (صور)

رانجو – رانجو

رانجو ، الشخصية الرئيسية لفيلم رانجو، ويعد ضمن الزواحف الأقرب إلى الأفاعي، و تدعى "السحلية" إلا أن السحالي تحتوي على أكثر من 500 نوع لذلك فإن رانجو تميز بكونه سحلية ذات اللون الأخضر، عد السحالي من الحيوانات الفقارية التي يغطي جسمها قشور جذورها من البشرة بين القشور يظل الجلد رفيعاً وليناً، الرأس بها فتحات الأنف في الطرف. أما العينان فتحميهما جفون متحركة، الفم الواسع يسمح بمرور لسان رفيع متشعب من خلال فتحة في الشفة العلوية. أما الأسنان فهي عديدة وأصغر من أن تسمح له بمضغ فرائسه التي يبتلعها كاملة. الجسم رفيع ورشيق. ينتهي بذيل طويل.

بو – كونغ فو باندا

"بو" طباخ المكرونة وهاوي الكونغ فو الطيب المسالم، هو في الحقيقة باندا ضخمة جدًا تزن ما يقرب من 110 كيلوجرامات، تملك فرواً سميكاً جدًا يسمح لها بالعيش في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة للغاية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير