مازدا 6 موديل 2017 .. هدية اليابان للعالم (صور)

main image
صورتان
مازدا 6 موديل 2017

مازدا 6 موديل 2017

مازدا 6 2017 .. هدية اليابان للعالم (صور)

مازدا 6 2017 .. هدية اليابان للعالم (صور)

بالتأكيد تعد شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة من أكبر الشركات و أعرق الشركات اليابانية في مجال صناعة السيارات إلى بجانب نيسان و متسوبيشي  . 

ما أسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة بشكل مفاجئ؟

وبعد إطلاقها لسيارتها الجديدة مازدا 3 منذ 3 أسابيع يبدو أن عملاق صناعة السيارات الياباني سوف يقدم العديد من المفاجئات بعد أن تم إسدال الستار عن النسخة الاكبر من المازدا 3 منذ أيام و هي الشقيقة الكبرة المحدثة مازادا 6 موديل 2016 . 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم التحديثات والتطويرات المختلفة سواء الخارجية والداخلية التي زودت بها الشركة اليابانية  الشقيقة الكبرى للمازدا 3 .

خارجياً ومن ناحية  الهيكل لم تضف شركة مازدا اليابانية أي تعديل يذكر أو يجعل المازدا 6 الجديدة تتميز عن شقيقاتها من موديل 2015 على صعيد على الشكل الخارجي بل تم التركيز أكثر على تطوير قدرة وقوة المحرك وزيادة فخامة وروعة المقصورة الداخلية للسيارة الجديدة. 

على غرار شقيقتها الصغرى مازدا 3 من موديل 2017 تم تزويد المازدا 6 الجديدة أيضاً بنظام الـ  G-Vectoring المسؤول عن التحكم بعزم دوران المحرك بالاعتماد على العديد من الحساسات التي توفر معلومات دقيقة لكومبيوتر السيارة وهو الامر الذي يوفر أفضل قيادة ممكنة لهذه الفئة من السيارات على المنعطفات الحادة وشديدة الالتفاف لتكون المازدا 6 الجديدة المعدلة هي ثاني السيارات في أسطول مركبات مازدا يتوفر بها هذا النظام. 

اكتشف حالة محرك سيارتك من شكل شمعات الاشتعال (صور)

ولم يكتفي الصانع الياباني بتزويد المازدا 6 بهذا النظام الجديد فقط الذي يرفع من أداء السيارة و ثباتها عند المنعطفات بل تم تحسين كفاءة المحرك نفسه من أجل تخفيض الصوت المرتفع و التقليل من اهتزازه مما سيوفر لقائد السيارة راحة أكبر عند القيادة . 
 
 
ومن أجل المزيد من الفخامة و الرفاهية التي تسعى الشركة جاهدة لتوفيرهما في الإصدار الجديد من المازدا 6 أصبحت داخلية المازدا الجديدة تحتوي على جلد النابا الفاخر من أجل إضفاء لمسة من الفخامة كما تم المزج بين العراقة والتكنولوجيا فتم إضافة  شاشة عرض على الزجاج الأمامي (head up display) بمقاس 4.6 انش لتعرض وضع الطريق وغيرها من بينات يشاهدها السائق فقط في مقصورة القيادة.
 
الجدير بالذكر أن مازدا 6 الجديدة ستتوفر في أسواق السيارات العربية خلال الربع الاخير من العام الجاري من خلال  نوعين من المحركات الأول هو محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر البالغة 184 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران . 
 
أما الثاني فهو أيضاً محرك رباعي الاسطوانات بسعة لترية تقدر بنحو 2 لتر و بقوة 153 حصان و 200 نيوتن/متر . 

- محرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 153 حصان و 200 نيوتن.متر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات