فنانين عرب يهود.. «عمل بعضهم لإسرائيل»! (صور)

أشهر الفنانين اليهود العرب الذي عمل بعضهم لإسرائيل ! (صور)

قبل قيام ما يعرف بدولة إسرائيل انتشر اليهود العرب في الكثير من بقاع العربية  مثل مصر والمغرب واليمن ولا يزالون يتواجدون في المغرب واليمن حتى اليوم.

5 مشاهير صبت عليهم الشهرة غضبها فاختفوا للأبد! (صور)

ولقد اندمج اليهود بشكل كبير في المجتمع المصري منذ أوائل القرن الماضي، فالمهن المصرية المختلفة كانت تعج باليهود بما في ذلك المهن التمثيلية والمسرحية، فلقد لمع الكثير من الأبطال الهرب اليهود على شاشة السينما المصرية. 

وعلى الرغم من أن الكثير منهم اعتنق الإسلام، إلا أن هناك نسبة خانت الأرض التي نشأت فيها وتعاملت مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي في حربة ضد العرب. 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الفنانين العرب اليهود الذي تعامل بعضهم مع الموساد الإسرائيلي فتم إعدام البعض وهروب البعض الآخر إلى خارج مصر. 

1- عمر الشريف

لم يكن عمر الشريف يعتنق الإسلام منذ بداية حياته، فلقد كان من عائلة يهودية ثرية وكان يسمى دمتري شلهوب، ومن المعروف للجميع أن قصة العشق والحب العنيفة التي جمعته بالراحلة فاتن حمامة كانت السبب الأول في اعتناقه الإسلام، حتى يستطيع الزواج منها.

والجيدر بالذكر أن الممثل العالمي قد فارق الحياة وهو يعتنق الديانة الإسلامية. 

نجمات عرب عانين من تشوهات جسدية.. فهل لاحظتها؟ (صور)

2- ليلة مراد 

هي بالتأكيد أشهر الفنانات اليهوديات اللائي سطعن على شاشة السينما المصرية فليليا موردخاي وهو اسمها الحقيقي كانت بطلة السينما لمصرية الأولى في حقبة العشرينيات واعتنقت الإسلام بعد زوجها بالفنان أنور وجدي عام 1946. 

3- كاميليا

كانت ليليان فيكتور كوهين أو كاميليا كما يطلق عليها فنياً أجمل النساء على الإطلاق داخل الوسط الفني المصري، ولكنها لم تستمر طويلاً في السينما بعد أن تعرضت لحادث سقوط طائرة قيل عنه بعد ذلك أنه كان مخططاً من المخابرات المصرية، بسبب تواصلها مع جهاز الموساد الإسرائيلي. 

4-  كيتي

 لعبت الراقصة المصرية التي تنحدر من أصول يهودية كيتي فوتساتي أدواراً متعددة في أفلام عملاق الكوميديا الراحل إسماعيل ياسين، ولكن السلطات المصرية ألقت القبض على الراقصة بعد تورطها في العمل مع شبكة تجسس لصالح إسرائيل. 

أغلى أعراس المشاهير.. «أحدهم تكلف 100 مليون دولار» (صور)

5- راقية إبراهيم 

كانت من نجوم الصف الأول في العصر الذهبي للسينما المصرية، وقامت بالمشاركة في الكثير من الأفلام، ولكن تبين بعد ذلك أنها كانت من أبرع وأشرس الجواسيس الذين عملوا مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، وكان اسمها الحقيقي هو راشيل إبراهام ليفي. 

6- توجو مزراحي 

تم نفي هذا المخرج إلى خارج مصر من قبل السلطات الأمنية، واستقبلته إيطاليا بعد أن ثبت أنه كان يعمل لصالح شبكة تجسس إسرائيلية عام 1968 ومات وهو في المنفى عام 1986. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضية

تتسارع الأحداث يوماً بعد الآخر في قضية مقتل مقتحم فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وآخرها ما ذكرته وسائل إعلام عربية بأن أسرة القتيل محمد الموسى تقدمت بطلب للنيابة العامة في جبل لبنان لتشريح جثة...

على السلم.. خواكين فينيكس يحتفل بالأوسكار بتناول «البرجر النباتي»!

استحوذ الممثل الأمريكي خواكين فينيكس على أنظار الجميع في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92، والذي أقيم فجر أمس الإثنين على مسرح دولبي في هوليوود الأمريكية، بخطابه المؤثر أثناء تسلمه جائزة أفضل ممثل عن...