فيديو| سعودية تثير الجدل برقصها في منتزه عام

أشعل مقطع فيديو حديث جرى تداوله بشكل جنوني على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، جدلاً واسعًا في السعودية بعد أن ظهرت فيه امرأة منقبة ترقص في مكان عام يدّعي صاحبه إنه مصور في أحد المنتزهات العامة في المملكة.
 
ويظهر في المقطع الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، ونشره موقع "إرم" امرأة منقبة تتمايل بطريقة أقرب للرقص، في مكان عام، بينما يمر عدد من الرجال والعائلات بالقرب منها.
 
وعلى موقع "تويتر" فقط، شارك أكثر من 60 ألف مغرد سعودي في التعليق على الوسم “#مرأة_ترقص_أمام_الرجال” الذي تحول لساحة نقاش انقسم فيها السعوديون بين فريق غاضب من المرأة وتصرفها، وآخر يطالب بعدم التسرع في الحكم على المرأة قبل اتضاح التفاصيل.
 
ومن الصعب تحديد هوية المرأة التي ظهرت في مقطع الفيديو، وما إذا كان في السعودية بالفعل، لكنه أشعل جدلاً معتادًا في المملكة حول مثل هذه القضايا التي ينقسم حولها السعوديون بين تيار ديني محافظ وآخر يطالب بمزيدٍ من الانفتاح.
 
وجرّ النقاش حول رقصة المنقبة، المغردين السعوديين إلى خلافهم القديم والمستمر حول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي قامت المملكة مؤخرًا بالحد من صلاحياتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

تجربة مميزة للاستمتاع بالسينما المفتوحة في الهواء الطلق في موسم السودة

يشهد موسم السودة تجربة مميزة بإطلاق السينما المفتوحة التي تمنح الزوار متعة خاصة لمشاهدة الأفلام المختلفة في الهواء الطلق وتحت النجوم.السينما السعودية الثالثة على مستوى الشرق الأوسط في مبيعات...

تحدى الصعاب.. قصة مواطن سعودي من متحدي الإعاقة لقبه وزير العمل بـ"المحاسب العصامي"

تحدى إعاقته وظروفه الاجتماعية، وخرج للعمل من أجل توفير لقمة العيش على الرغم من أنه لا يزال طالباً؛ ليضرب بذلك مثلاً يحتذي به الشباب السعودي في الكفاح.شاب سعودي يقدم العون لكويتية وأسرتها على طريق...

ليالٍ طربية وأماكن لم ترها من قبل.. تفاصيل رائعة في موسم السودة (فيديو وصور)

استكمالًا لما تكشف عنه المملكة العربية السعودية، من فعاليات عالمية على أرض سعودية، للعوائل والشباب والأجانب، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن مشاركتها في موسم السودة بباقة منوعة من الحفلات الغنائية ذات...