6 طرق تساعد في تسريع حرق الدهون وتخسيس الوزن

main image

التخسيس وخسارة الوزن وحرق الدهون بسرعة من أبرز العبارات التي تهم الرجال طول الوقت. وإذا أردت إنقاص وزنك، فلابد من التقليل من كمية الأكل، وخصوصاً الدهون المشبعة، والاحتفاظ بنظام غذائي صحي، والإكثار من ممارسة الرياضة. لا نقاش في هذا.

وبمجرد الالتزام بالقاعدة السابقة، يمكنك اللجوء إلى بعض التسهيلات الأخرى. فهناك العديد من الطرق التي تساعدك في تسريع حرق الدهون وخسارة الوزن في مدة أقل، وتضاعف من فوائد التمارين الرياضية والأكل الصحي.

تدليك هذه النقاط في الجسم يساعدك في خسارة الوزن بسرعة

إليك 6 قواعد لتسريع حرق الدهون.

1- اشرب كثيراً من الماء، وخصوصاً قبل الوجبات

كلنا يعلم أن الماء لازم من لوازم الحياة، لكن قليلين يعلمون كمية الماء التي يحتاجها الجسم يومياً. ومعظم الناس يعيشون بالفعل في حالة من الجفاف المعتدل المزمن، الأمر الذي يؤدي إلى قلة طاقة الجسم وزيادة الوزن.

ولأقصى استفادة للجسم ولحرق الدهون، ابذل مجهوداً لشرب نصف غالون (ما يقرب من لترين) من الماء يومياً. وحاول أن تشرب بعض الماء قبل تناول أي وجبة.

ولكي تستفيد فعلاً، لاحظ أنك ينبغي أن تشرب الماء، لا الصودا ولا القهوة ولا العصائر، ولكن تشرب ماءً حقيقياً.

معلومات غريبة جداً عن جسم الإنسان

2- امضغ الطعام جيداً

من النظريات الشهيرة أن تناول الأكل ببطء يساعد في التخسيس وخسارة الوزن. وحديثاً أثبتت دراسة صينية صحة هذه النظرية، مؤكدة أن الرجال المصابين بالسمنة يأكلون أسرع من غيرهم.

كما أشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين مضغوا كل قضمة 40 مرة حرقوا الدهون أكثر من الذين مضغوا 15 مرة فقط بنسبة 12 بالمائة.

وإذا أردت خسارة الوزن، فابدا بالالتزام بمضغ الطعام 20 مرة على الأقل، ثم زيادتها 5 مرات أخرى كل أسبوع.

10 أسباب صحية وراء شعورك بالتعب والإرهاق

3- المشي بعد كل وجبة

المشي من الرياضات السهلة التي يستطيع ممارستها كل الناس تقريباً، ولا تحتاج إلى الذهاب إلى الجيم خصيصاً. والمشي بعد تناول الوجبات من الحيل المفيدة في حرق الدهون؛ لأنه يؤدي إلى امتصاص العضلات للجلوكوز الذي تناولته.

4- استخدم درجات الحرارة المنخفضة

ليست كل الدهون ضارة؛ فمعظم الأنسجة الدهنية عبارة عن دهون بيضاء، ولكن هناك كمية أصغر من الدهون البنية، التي تحرق الطاقة كي تبقيك دافئاً. وبالتالي، يمكن أن تسرع حرق الدهون عبر تعريض الجسم لدرجات حرارة منخفضة نسبياً.

وهناك طرق عديدة (وغير خطرة) لفعل ذلك، مثل ارتداء ملابس خفيفية إلى حد ما، أو شرب كوب من الماء المثلج صباحاً ومساءً، أو الاستحمام بماء بارد في بعض الأوقات، أو وضع صندوق ثلج على منطقة أسفل الظهر أو أعلى الصدر.

إشارات بأن حياتك في خطر.. بينها «الشبع السريع.. وضيق التنفس»

5- أضف عصير الليمون والعسل والقرفة إلى وجباتك

من المعروف أن الطعام الصحي هو الذي يمتصه الجسم ببطء، بينما الأطعمة المصنعة يتم امتصاصها سريعاً جداً. ولحسن الحظ، هناك طريقة تجعل الجسم يهضم أي طعام بنسبة أبطأ.

إضافة عصير الليمون أو القرفة إلى الوجبات يبدو أنه يبطئ معدل انتقال الطعام من المعدة إلى الأمعاء، ما يؤدي إلى تحسين التحكم في مستويات الأنسولين والسكر في الدم.

أيضاً استخدام العسل بدلاً من سكر المائدة في التحلية يساعد في تحسين مستويات السكر بالدم، غالباً بسبب أن العسل يتم هضمه أبطأ من السكر.

خدع تجعلك تحب طعم الخضار والفواكه الذي لا تستسيغه

6- التقط صوراً للوجبات

الكثير من الناس يعرفون النظام الغذائي الصحي المتوازن، وما ينبغي أكله وما لا ينبغي، ولكنهم لا يتبعون هذا النظام. والسبب في الغالب عدم الالتزام وقلة الإصرار على تحسين أسلوب الحياة. ولذلك عليك أن تتابع طعامك حتى تتأكد أنك لا تخدع نفسك.

ولكي تدفع نفسك إلى تحمل المسؤولية، هناك حيلة بسيطة يمكن استخدامها، وهي التقاط صورة لكل وجبة تتناولها، ثم مشاهدة الصورة من وقت لآخر.

هذه الطريقة ستنبهك إلى عاداتك في الأكل ومدى تغيرها مع الوقت، كما يمكن نشر هذه الصور على إنستغرام أو فيسبوك لتلقي الدعم والتشجيع من الأصدقاء

كيف تتجنب 80 بالمائة من السكتات القلبية بطرق بسيطة؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل