علاج التهاب العيون في المنزل بهذه الطرق

علاج التهاب العيون في المنزل بهذه الطرق

أسباب التهاب العيون كثيرة، وهو عبارة عن احمرار وتهيج يصاحبه تورم فى الجفون. وفي هذه الحالة يجب إدراك أن هناك جسماً غير نظيف لامس ملتحمة العيون، وتسبب فى هذا العرض.

وقبل استشارة الطبيب يقدم موقع "searchhomeremedy" مجموعة من الحلول البسيطة والفعالة لعلاج التهاب العيون في المنزل، منها:

معلومات غريبة جداً عن جسم الإنسان

1- أكياس الشاى

على الرغم من بساطة الفكرة إلا أنها أثبتت فعاليتها فى علاج التهابات العيون؛ إذ يتم وضع كيس من الشاى البارد على العين المصابة لتهدئتها وخلال ساعات تظهر النتيجة.

2- بذور الكزبرة

بذور الكزبرة المجففة لها دور كبير للحد من تورم العين، والعمل على قتل الميكروب، ويكون عن طريق نقع كمية قليلة من الكزبرة فى ماء نظيف وغسل العين به.

هذا الزيت يقتل 90 بالمائة من خلايا سرطان القولون في يومين فقط

3- كمادات دافئة

وضع فوطة نظيفة أو قطعة قطن مبلله بالماء الدافئ قادرة على تحسين الدورة الدموية فى العين، والعمل على تهدئة الأنسجة بشكل سريع.

4- قطرات العين التي تحتوي على "OTC"

تتوفر في الصيدليات العديد من أنواع القطرات التي تحتوي على مضادات الهيستامين "OTC"، وهي آمنة للاستعمال فى الإسعافات الأولية للعيون دون استشارة الطبيب، ولها تأثير فعال على كثير من أنواع التهابات العيون.

إشارات بأن حياتك في خطر.. بينها «الشبع السريع.. وضيق التنفس»

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أضرار تناول شاي الديتوكس لخسارة الوزن

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول مشروبات الديتوكس؛ بهدف إنقاص الوزن أو التخلص من السموم المتراكمة في أجسادهم، ومن بين أبرز أنواع هذه المشروبات هو شاي الديتوكس، ولكن ما مدى تأثيره على الجسم؟ما كمية...

تشعر بالبرودة المتزايدة بجسمك؟ انتبه لهذه المشكلات الصحية

يختلف الشعور بالبرودة من شخص لآخر، إلا أن الأمر قد يزداد حدته لدى بعض الأشخاص، حيث إن استمرار الشعور بهذه البرودة خاصة في الأطراف، قد ينذر بالإصابة بمجموعة من المشكلات الصحية التي يجب التنبأ بها بشكل...