خلطات طبيعية لمشاكل الصلع

خلطات طبيعية لمشاكل الصلع

لاتزال مشكلة الصلع تؤرق الرجال خصوصاً الصلع الوراثي. ويحاول الرجل دائماً أن يبحث عن حلول لهذه المشكلة، هناك العديد من الوصفات الفعالة المكونة من الأعشاب التي تنشط فروة الرأس، وتقاوم تساقط الشعر وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع وراثياً، كما أن هذه الوصفات فعالة لحالات سقوط الشعر بصفة عامة.

 وللوصول إلى الوصفة الأكثر فاعلية لفروة الرأس عليك تجربة إحدى هذه الخلطات التي أجمع عليها العديد من خبراء الأعشاب.

- وصفة زيت السمسم: تدليك فروة الرأس بزيت السمسم كل مساء قبل النوم، ويلف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

- وصفة زيت الزيتون وزيت حصى البان: تخلط كميتان متساويتان من زيت الزيتون وزيت حصى البان، ويوضع الخليط في زجاجة، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط كل مساء قبل النوم، ويلف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

- وصفة عصير الثوم: يتم عصر فصين من الثوم، ثم يتم دهن فروة الرأس كل مساء بصفة يومية، ويلف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

- وصفة البصل النيئ: يتم تدليك فروة الرأس بنصف بصلة نيئة قبل النوم، ثم يتم لف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لعشاق الأناقة .. أفضل 10 ساعات كلاسيك رجالية أقل من ألف ريال

في القديم كان يستخدم الرجال الساعات من أجل معرفة الوقت لتنظيم أوقاتهم على مدار اليوم، ولكن مؤخرًا لم تبقَ الساعات فقط للغرض الأساسي الذي صُنعت من أجله، ولكنها أضحت قطعة إكسسوار لا غني عنها لاستكمال...

مجموعة Belgrave من dunhill.. تألق بالفخامة الراقية في إطلالتك اليومية

طرحت علامة dunhill البريطانية العريقة مجموعة Belgrave التي تضمّ تشكيلة جديدة من السلع المصمّمة من الجلد؛ ليتألّق الرجل بالفخامة الراقية في إطلالته اليومية.تتباهى كل قطعة بالحرفيّة المعاصرة التي تتّسم...