خلطات طبيعية لمشاكل الصلع

خلطات طبيعية لمشاكل الصلع

لاتزال مشكلة الصلع تؤرق الرجال خصوصاً الصلع الوراثي. ويحاول الرجل دائماً أن يبحث عن حلول لهذه المشكلة، هناك العديد من الوصفات الفعالة المكونة من الأعشاب التي تنشط فروة الرأس، وتقاوم تساقط الشعر وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع وراثياً، كما أن هذه الوصفات فعالة لحالات سقوط الشعر بصفة عامة.

 وللوصول إلى الوصفة الأكثر فاعلية لفروة الرأس عليك تجربة إحدى هذه الخلطات التي أجمع عليها العديد من خبراء الأعشاب.

- وصفة زيت السمسم: تدليك فروة الرأس بزيت السمسم كل مساء قبل النوم، ويلف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

- وصفة زيت الزيتون وزيت حصى البان: تخلط كميتان متساويتان من زيت الزيتون وزيت حصى البان، ويوضع الخليط في زجاجة، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط كل مساء قبل النوم، ويلف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

- وصفة عصير الثوم: يتم عصر فصين من الثوم، ثم يتم دهن فروة الرأس كل مساء بصفة يومية، ويلف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

- وصفة البصل النيئ: يتم تدليك فروة الرأس بنصف بصلة نيئة قبل النوم، ثم يتم لف الشعر بغطاء أثناء النوم، وعند الاستيقاظ يغسل الشعر، ثم يعاد شطفه بمحلول مكون من ملعقتين من الخل تتم إضافتهما إلى لتر واحد من الماء الدافئ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لون يختصر الأصول العسكرية.. تطور مبتكر متميز وتلقائي في تاريخ ساعات راديومير

يسجّل اللون الأخضر غير اللامع، بشكله المرئي الأكثر صفاءً وتميّزًا، حضوراً بارزاً على أقراص أربع ساعات راديومير كلاسيكية مميّزة. وتتوفّر هذه الساعات حصرياً في متاجر بانيراي.    ...