ما لا تعرفه عن أكبر عصابة في العالم.. الياكوزا اليابانية! (صور)

ما لا تعرفه عن تاريخ أكبر عصابة في العالم ..الياكوزا اليابانية ! (صور)

على الرغم من أن الشعب الياباني يعد من أرقى وأكثر شعوب العالم تقدماً وأخلاقاً إلا أن هذا لا يمنع أن تكون اليابان الوطن الأم لأقدم، وأكبر العصابات الإجرامية في تاريخ البشرية على الإطلاق.

مبانٍ ستبهر العالم عقب الانتهاء منها.. دبي في المقدمة

فعصابة الياكوزا اليابانية الشهيرة التي تأسست في القرن الـ 17 عشر أخطر من المافيا الإيطالية نفسها، وإن كانت الياكوزا تسمى المافيا اليابانية في بعض الأحيان . 

وبالرغم من أن عصابة الياكوزا هي عصابة إجرامية إلا أن لها شعبية كبيرة في قلوب اليابانيين منذ قديم الزمن فهي بالنسبة لهم كاللص الشريف الذي لا يتعرض للبسطاء أو الفقراء على الإطلاق، بل يقتل ويسرق الأغنياء الذين لهم سمعة سيئة . 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أشهر القوانين والتقاليد التاريخية الصارمة التي تربط بين أكثر من 200.000 فرد في هذه العصابة . 

1- وشم الياكوزا 

لن تجد فرداً واحداً من أفراد تلك العصابة يمتلك جسداً بلا أوشام فهي بالنسبة للعصابة بطاقة التعريف بين بعضهم البعض، وإذا نظرت إلى الصورة فسوف تجد جسد الرجل مغطى بالرسومات عدا المنطقة الوسطى من الصدر، و ذلك حتى لا تظهر تلك الرسومات أمام الشرطة عند ارتداء القمصان أو الملابس اليابانية التقليدية . 

والمؤلم في الأمر أن تلك الأوشام لا تصنع عن طريق الماكينات الحديثة، فأفراد الياكوزا يستخدمون إبراً حادة صنعت خصيصاً من الخيزران من أجل صنع كل تلك الرسومات، وبالطبع سوف يفضل الشخص العادي الموت على أن يتحمل صنع وشم بتلك الطريقة المؤلمة التي لا تحتمل. 

2- كانوا نكرة المجتمع! 

عندما تأسست الياكوزا في القرن الـ 17 لم يكن أعضاؤها على درجة كبيرة من المكانة الاجتماعية أو الثقافية، فلقد تكونت تلك العصابة من محاربي الساموراي المتقاعدين أو الذين تم تسريحهم من خدمة الإمبراطور، بالإضافة إلى الفقراء المُعدمين ونكرات المجتمع فلقد كانت تلك العصابة عبارة عن مجموعة من قطاع الطرق الفقراء عندما تأسست . 

صنع خصيصاً له.. قطري يدخن أول سيجار من الذهب الخالص! (فيديو)

3- قطع الإصبع 

إفشاء أسرار عائلات عصابة الياكوزا أو الكذب وعدم الأمانة في العمل أو حتى الإهمال بالإضافة إلى التعرض لزوجة أو أطفال أحد أعضائها سوف يكلفك إصبع يدك، وفي حال تكرار الأمر سوف تقطع الإصبع الذي يليه . 

وبالطبع ليس لدى الياكوزا أي رحمة في تطبيق قوانينهم الصارمة، فليس هناك محاكم أو ساحات للقضاء، فالأمر يصدر مباشرةً من الزعيم، ويجب أن ينفذ حتى ولو مقابل موت أي فرد من أفراد العصابة مهما بلغت سلطته داخلها أو حتى خارجها . 

4- الياكوزا الدولية 

إذا كنت تظن أن الياكوزا في اليابان فقط فأنت مخطئ تماماً، فتلك العصابة في كل أنحاء آسيا تقريباً، وفي بعض الدول الأوربية والأهم من ذلك كله أنها داخل الولايات المتحدة الأمريكية نفسها. 

5- الياكوزا والأولمبياد 

حاول أن لا تندهش عندما تعلم أن تلك العصابة الغريبة هي المسؤولة الرئيسية عن بناء و تطوير كل المنشات الرياضية اليابانية التي سوف تستضيف دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020، فتلك العصابة تسيطر على  كامل قطاع الإنشاءات داخل اليابان بطريقة غير مباشرة! 

6- الياكوزا تعشق الوطن

بعد الزلزال المدمر الذي حدث في اليابان منذ عدة سنوات ليست بالكثيرة قدمت عصابة الياكوزا المساعدات الطبية والغذائية، وحتى اللوجستية لإجلاء العالقين والجرحى تحت الأنقاض بواسطة ما تمتلكه من إمكانيات مادية وبشرية هائلة لدرجة أن مساعداتهم وصلت إلى المتضررين من هذه الكارثة قبل مساعدات الحكومة اليابانية والجيش الياباني نفسه . 

أغرب تقاليد العائلة المالكة البريطانية.. بينها «الوزن والدم الملكي»

7- الصناعة الجنسية 

تشتهر صناعة الأفلام الإباحية في الكثير من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، فتلك الدولة الآسيوية لها باع طويل في عالم تلك الصناعة الذي بالطبع تسيطر عليه بالكامل عصابة الياكوزا؛ مما يدر دخلاً سنوياً يقدر بمليارات الدولارات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

3 أفيال تقتحم مطعما وتتناول طعام نزلائه في زامبيا.. كيف تعامل السائحون؟ «فيديو»

دقائق من الرعب والترقب عاشها عدد من السائحين أثناء تناول طعام الإفطار في مطعم مفتوح بغابات زامبيا، بعدما فوجئوا بـ3 أفيال مقتحمين عليهم صالة الطعام وشاركوهم تناول الإفطار قبل الرحيل في هدوء. ...