شاهد أغلى السيارات الرئاسية لدول العالم (صور)

main image

لم تعد السيارات الرئاسية التي يستقلها زعماء وحكام دول العالم المختلفة مجرد وسيلة نقل مصفحة وفخمة تنقل الزعماء من مكان إلى اًخر، فلقد تحولت تلك السيارات إلى رمز يعبر عن فخر صناعة السيارات الوطنية في كل الدول المصنعة لنوع شهير من السيارات. 

رونالدو رجل السرعة.. داخل الملعب بقدمة وخارجه بسيارته

فدول مثل إيطاليا وألمانيا وأمريكا، بالإضافة إلى الصين وماليزيا واليابان من الدول التي تحرص دوماً على أن تكون سيارة رئيس الدولة تعبر عن العلامة التجارية التي تمثل فخر إنتاج دولتهم من السيارات. 

وفي التقرير التالي سوف تمتع عينيك بمشاهدة أغلى سيارات رؤساء وزعماء دول العالم المختلفة والتي ومع اختلاف أنواعها إلا أنها تتشابه جميعاً في درجة الإتقان والفخامة العالية التي صنعت بها. 

10- Lancia Thesis - إيطاليا 

بالتأكيد يستمتع الرئيس الإيطالي ورئيس الوزراء بجولاته داخل تلك السيارة الإيطالية بنسبة  100%  ذات المحرك الديزل وسعرعة قصوى تصل إلى  222 كيلومتراً في الساعة، ويصل سعر تلك السيارة التي تصنع بالطلب إلى 100,000 دولار أميركي.

 وتحتوي تلك السيارة المصفحة على ثلاجة صغيرة بها كل ما يلزم من مشروبات ومؤكلات خفيفة نظام تحديد المواقع بالأقمار الصناعية والاتصال بشبكة الإنترنت  وجهاز فاكس، وأخيراً أفخم مقاعد من الجلد مريح، والتي تحتوي على خاصية التدليك. 

9- Toyota Century Royal - اليابان

بالتأكيد عندما تذكر شركة تويوتا، فمن المؤكد أن أول شيء يطرأ في مخيلتنا هي اليابان، فتلك الشركة لصناعة السيارات هي أعرق الشركات اليابانية في هذا المجال على مر العصور. 

ولقد اختارت الحكومة اليابانبة أن تكون سيارات تويوتا ذات المواصفات الخاصة والتي يبلغ ثمنها 120,000 دولار أميركي سيارات الرئاسة  اليابانية الرسمية. 

تعرف على السعودي الذي اشترى أول بوغاتي تشيرون في العالم! (صورة)

8- Hyundai Equus VL500 - كوريا الجنوبية

مثل جارتها الأكثر تقدماً في العالم تمتلك كوريا الجنوبية إحدى شركات صناعة السيارات الأعرق في العالم، وهي هيونداي الكورية، وبالتأكيد من الطبيعي أن تختار الحكومة الكورية تلك الشرطة من أجل تصينع السيارة الرئاسية المضادة للرصاص والقنابل وحتى الصواريخ المضادة للدروع. 

وتقوم شركة هيونداي الكورية الجنوبية على إدخال المزيد من التعديلات على جسم السيارة كل عام لتواكب تطور الأسلحة ودرجة فتكها وتكلف تلك السيارة الرائعة الحكومة الكورية الجنوبية  ما يقارب الـ150,000 دولار أميركي. 

7- Rolls Royce Phantom VI - بروناي 

بالتأكيد الجميع يعرف سلطان بروناي المسلم الذي يعد أغنى حاكم عرفه التاريخ الحديث على الإطلاق، ولهذا اختار السلطان أن تكون سيارته الملكية معبرة عن فخامة الحكم الملكي، لذلك اختار الروس رويس الأمريكية التي تبلغ 180.000 دولار أميركي. 

تعلم كيف تطيل عمر إطارات سيارتك بهذه الخطوات

6- Mercedes-Benz S600L - ألمانيا

بالتأكيد تعتبر سيارات الفئة S  في شركة مرسيدس الألمانية العريقة هي أفخم الفئات، ولكن سيارة الرئاسة الأمريكية التي تندرج تحت اسم فئة S الخاصة،  والتي يببلغ ثمنها 200.000 دولار أميركي تظل الأفخم على الإطلاق، فهي لا تصنع سوى للحكومة الألمانية فقط. 

5- Maybach 62 - ماليزيا 

يبدو أن ماليزيا التي تعتبر أحد النمور الاَسيوية الأربعة والتي تمتلك اقتصاداً يعد الأسرع نمواً داخل القارة الصفراء تحب تدليل زعماءها فسيارة مايباخ 62 المدرعة والمزودة، بخاصية مقاومة التفجيرات والقنابل يبلغ سعرها 394.000 دولار أميركي. 

4- Jaguar XJ Sentinel - بريطانيا

455.250 دولار أميركي هي تكلفة سيارة بريطانية الحكومية المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية من الداخل وبجسد سميك من الفولاذ والصلب والزجاج الخاص المقاومين للرصاص والنيران. 

3- Hongqi Limousine - الصين

عند ترجمة اسم السيارة التي تدعى هونغ تشي باللغة الصينية إلى اللغة العربية ستعني  العلم الأحمر وهو لون العلم الصيني، لذلك ليس غريباً أن تصبح تلك السيارة الرائعة والذي يبلغ ثمنها 840.0000 دولار أميركي أكثر السيارات الفاخرة انتشاراً وتصبح  هي السيارة الرسمية الأولى في بلد المليار مواطن. 

2-  Cadillac One - أميركا 

تعد تلك السيارة التي تصنعها شركة كاديلاك الأمريكية العريقة والتي يبلغ ثمنها مليونا ونصف المليون دولار أميركي هي السيارة الأكثر أماناً على الإطلاق، فرئيس أقوى دولة في العالم هو من يستقلها وتستطيع تلك السيارة القوية تحمل الهجمات النووية والكيميائية التي تستهدف الرئيس الأميركي، وبالطبع هي ضد الرصاص والقنابل. 

1- Bentley State Limousine - ملكة بريطانيا العظمى 

هذه السيارة البنتلي الفخمة ليست مجرد سيارة بنتلي فخمة عادية كالتي يمتلكها المشاهير، فتلك السيارة التي تبلغ 15.450 مليون دولار أميركي والمجهزة بمواصفات خاصة تخص الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات