بالصور.. انتبه.. أنت معرض للإصابة بأمراض القلب

main image
4 صور
انتبه.. أنت معرض للإصابة بأمراض القلب

انتبه.. أنت معرض للإصابة بأمراض القلب

 التدخين يسبب أمراض القلب

التدخين يسبب أمراض القلب

زيادة الوزن يؤدي للإصابة المبكرة بمرض القلب

زيادة الوزن يؤدي للإصابة المبكرة بمرض القلب

الرياضة تحمي من أمراض القلب

الرياضة تحمي من أمراض القلب

يعد مرض القلب السبب الرئيسي للوفاة في العالم، وهو من أكثر الأمراض خطورة على حياة الرجل؛ إذ  يأتي على شكل نوبات من الألم الحاد الذي يصيب عضلة القلب نتيجة ضيق أو انسداد في أحد الشرايين الأساسية، والتي تعمل على إيصال الأوكسجين إلى القلب؛ ما يؤدي إلى عدم تغذية الأوعية الدموية بشكل كافٍ؛ ما يسبب الجلطات والذبحات الصدرية، وغيرها من الأمراض القلبية.
 
الأمراض القلبية تتصدر قائمة أسباب الوفاة على مستوى العالم، وقد لوحظ في السنوات الأخيرة أن معدلات الإصابة بهذه الأمراض قد زادت في دول الخليج، وهي تتسبب في أكثر من ثلث حالات الوفيات في هذه البلدان.
 
كما أن المصابين هم أصغر بعشر سنوات من الذين يعيشون في أميركا وأوروبا، الأمر الذي يعود إلى عدة أسباب مهمة منها نمط الحياة الذي يعد أحد أهم الأسباب المسؤولة عن انتشار أمراض القلب، إضافة إلى نقص الوعي الكافي عن أعراض ومشاكل هذا المرض، فيجب عليك إذاً أن تطلع أكثر على ما يخص المرض والوقاية منه بشكل كامل.
 
ويعد التدخين سبباً إضافياً للمعاناة من أمراض القلب؛ إذ يتسبب في إصابة بالأزمات القلبية، كما بات هذا المرض العدو الأول لك ولصحتك.
 
كما أثبتت دراسات حديثة، أن زيادة الوزن والسمنة والعادات الغذائية السيئة تؤدي إلى الاصابة المبكرة بأمراض القلب في دول الخليج، فعليك أن تقلع عن هذه العادات لصحة أفضل؛ لأن كل هذه الأمور لها دور يساعد على الإصابة المبكرة بالمرض.
 
بالإضافة إلى ذلك، فقلة الحركة والنشاط وعدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر من العوامل التي تؤدي إلى الأزمات القلبية؛ لأن شرايين القلب تعمل على الانسداد بفعل الدهون المتراكمة والكولستيرول، بالإضافة إلى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم الذي بدوره يلعب دوراً أساسياً للأمراض القلبية.
 
 

سمات

المزيد من صحة الرجل