شروط بعض الدول للهجرة.. استغل الفرصة لبداية جديدة

main image
9 صور
تختلف الشروط والأليات بإختلاف أنواع الهجرة

تختلف الشروط والأليات بإختلاف أنواع الهجرة

إحذر من التعرض للخداع وإلتزام بالمواقع الرسمية والسفارة الاميركية

إحذر من التعرض للخداع وإلتزام بالمواقع الرسمية والسفارة الاميركية

إحرص على الإطلاع على شروط العامة للرفض قبل السعي للهجرة الى بريطانيا

إحرص على الإطلاع على شروط العامة للرفض قبل السعي للهجرة الى بريطانيا

يجب تعلم الألمانية قبل الهجرة اليها

يجب تعلم الألمانية قبل الهجرة اليها

برامج الهجرة عديدة جدا ومختلفة في كندا

برامج الهجرة عديدة جدا ومختلفة في كندا

يجب ان يقوم طالب الهجرة الى أستراليا اقل من ٥٠ عاما

يجب ان يقوم طالب الهجرة الى أستراليا اقل من ٥٠ عاما

السويد الوجهة الاكثر تفضيلا للعرب

السويد الوجهة الاكثر تفضيلا للعرب

شروط سويسرا تختلف جذريا عن غيرها من الدول

شروط سويسرا تختلف جذريا عن غيرها من الدول

الهجرة حلم يراود الشباب للهروب من واقع معيش نحو حياة توفر لهم فرصاً جديدة للانطلاق من جديد. بطبيعة الحال الشروط تختلف باختلاف الهدف ونوع التأشيرة والهدف من الهجرة.
 
لكننا سنحاول ذكر الشروط العامة قدر المستطاع وتوفير اللينكات الخاصة بسفارة كل دولة التي تتضمن معلومات وافية وشاملة. 
أميركا 
 
 
كما هي حال كل الدول فإن الشروط تختلف باختلاف الهدف ونوعية العمل. الهجرة عن طريق الحصول على تأشيرة عمل أسهل وأسرع طريق شرط أن يمتلك الشخص عرض عمل واضح من رب العمل الموجود في أميركا. الهجرة للمتزوجين شائعة جداً لكن الزواج بغرض الحصول على الجنسية لم يعد سهلاً كما كان من قبل. 
 
المستندات العامة المطلوبة هي، بالإضافة إلى الوثائق الرسمية، إثباتات تؤكد أن الشخص يمكنه تحمل نفاقات الإقامة، وطبعاً الشهادات العلمية والخبرة.
لمعرفة الوثائق المطلوبة وفق العمل والهدف يرجى الضغط هنا
 
لمعرفة كل ما عليك معرفته عن نظام الهجرة من خلال الموقع الخاص بالحكومة الأميركية يرجى الضغط هنا
بريطانيا 
 
 
قبل أن تنهك نفسك بالسعي للسفر إلى بريطانيا عليك الاطلاع على الأسباب العامة؛ لرفض تصريح الدخول بالضغط هنا
 
 هناك تأشيرات عمل مختلفة بقواعد مختلفة لكنها جميعها قائمة على النظام النقطي PBS. بطبيعة الحال عليك تعبئة نموذج الطلب الذي تحصل عليه من موقع السفارة، أو من السفارة وإرفاقه بالوثائق الرسمية الأساسية ووثائق إضافية تحددها لك السفارة. تأشيرة Teir 1 خاصة برواد الأعمال أو Tier 2 فهي لأصحاب المهارات، Tier 5، وهي تأشيرة عمل مؤقتة.
 
للاطلاع على كل الشروط يرجى الضغط هنا
 
ألمانيا 
 
 
بالإضافة الى اختلاف شروط التأشيرات هناك أيضاً اختلافات جذرية بين فيزا العمل وفيزا البحث عن العمل. فيزا البحث عن العمل تتطلب، بالإضافة إلى الوثائق الرسمية، سيرة ذاتية وشهادات خبرة مترجمة إلى الألمانية. تأمين صحي معترف به، وإثباتات تؤكد أنك يمكنك إعالة نفسك.
 
عليك أن ترفق الملف برسالة مترجمة توضح الهدف من رغبتك بالعمل في المانيا، وهي من الوثائق المهمة جداً والتي لها تأثيرها الكبير. وطبعاً سيتم إخضاعك لامتحان باللغة الألمانية. 
 
فيزا العمل تتطلب بالإضافة إلى الوثائق الرسمية عقد عمل من صاحب العمل في ألمانيا على أن يكون الراتب في حده الأدنى هو الحد الأدنى للأجور في البلاد. تعبئة استمارتين من التأشيرة الوطنية الألمانية، السيرة الذاتية المترجمة، ووثيقة بمؤهلات المتقدم. قد تطلب السفارة سجلاً عدلياً وعقد إيجار ألمانياً يثبت أن الشخص يملك مكان سكن.
 
للإطلاع على الشروط كافة يرجى الضغط هنا
كندا
 
 
البرامج عديدة ومختلفة كما أن الشروط تختلف من مقاطعة لأخرى. بشكل عام الحصول على وظيفة أسهل وأسرع طريقة والحكومة تحرص على وضع لوائح بالاختصاصات التي تحتاج إليها بشكل دائم. 
 
الهجرة قد تكون هجرة رجال الأعمال، هجرة الحرفيين، برنامج لم الشمل، نظام المقاطعات، إكسبرس أنتري، الكفالة الخماسية، الهجرة إلى كيبك وغيرها. 
 
 في حال كان الهدف تأسيس عمل فيجب تأمين الخطة ورأس المال، أما الحصول على عمل فهو يتطلب امتلاك المهارة والخبرة. 
على كل شخص اجتياز امتحان في اللغة الإنكليزية أو الفرنسية. الملف يجب أن يتضمن بالإضافة إلى الوثائق الرسمية الشهادات العلمية وشهادات الخبرة، كما أن المقابلة تلعب دوراً أساسياً في تحديد المصير. 
 
للاطلاع على الشروط كافة يرجى الضغط هنا
 
أستراليا
 
 
الخطوة الأولى في أي طلب مهما اختلف نوعه هو معادلة الشهادة الدراسية الخاصة بك. على الشخص المتقدم ألا يتجاوز الـ٥٠ عاماً، كما أن الوظيفة يجب أن تكون مدرجة ضمن قائمة الوظائف المطلوبة.
 
يجب الحصول على ٦ نقاط في كل فروع اللغة في اختبار الأليتس، وتقديم وثائق تثبت خبرة لا تقل عن عام وساعات عمل لا تقل عن ٢٠ ساعة أسبوعياً والحصول على  ٦٥ نقطة كحد أدنى من النقاط المطلوبة للهجرة. 
 
لمعرفة التفاصيل كافة يرجى الضغط هنا
السويد 
 
 
السويد لطالما كانت مقصداً للمهاجرين العرب، وهي أيضاً كما حال كل الدول تختلف شروطها باختلاف نوع الهجرة. الهجرة بداعي العمل تتطلب بالإضافة إلى الوثائق الرسمية عرض عمل يراعي الشروط المطبقة في البلاد، عرض راتب موافق لاتفاقيات العمل السويدية على أن يكون الراتب يكفي لتغطية احتياجاتك، قيام رب العمل بتسجيلك في التأمين الصحي. تختلف هذه الشروط باختلاف المهن وبطبيعة الحال سيصار إلى إجراء مقابلة في السفارة الخاصة بالسويد في بلادك. 
 
للاطلاع على الشروط كافة يرجى الضغط هنا
 
سويسرا
 
 
بلد جميل بأجور عالية جداً لكن تقديم طلب الهجرة يختلف بشكل جذري عن الدول الأخرى. البداية تكون بتحضير ملف العمل والسيرة الذاتية، وما الذي سيقدمه الفرد لهذه البلاد. شروط العمل في سويسرا تختلف عن أي مكان آخر، الوظيفة التي سيشغلها القادم لا يمكن أن يشغلها أي  مقيم في البلاد. هناك فرص في نظام الحصص، وهو مخصص للوظائف التي لا يرغب أي سويسري في العمل بها. 
 
لمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة