تعرف على لاند روفر أفوك 2017 ..فخر الصناعة البريطانية (صور)

main image

منذ أن خطت شركة رنج روفر البريطانية أولى خطوات إنتاج السيارات رباعية الدفع في سبيعينات القرن الماضي والشركة تجلب الثناء والإعجاب كل يوم بالصناعة البريطانية، فلقد تحولت رنج روفر من مجرد سيارة إلى رمز كبير للمملكة المتحدة بسبب النجاح الذي حققته سياراتها المختلفة. 

إذا رأيت تلك العلامات فمحرك سيارتك في خطر (صور)

وعلى الرغم من أنها تعد من السيارات رباعية الدفع الفارهة إلا أن الرنج روفر لم تكن كذلك على الإطلاق منذ بداية تصنعيها عام 1970 وحتى عام 1960، فهي صممت للمهام الصعبة والطرق الوعرة، وهذا ما يفسر اعتماد الجيش البريطاني حتى تلك اللحظة على الإصدار العسكري من تلك السيارات. 

ولكن من التطور التكنولوجي وسباقه القائم بين شركات التي تنتج السيارات ذات الدفع الرباعي أصبحت المنافسة بيت تلك الشركات منحصرة على مدى جمال الشكل الخارجي للسيارات التي تنتجها والتكنولوجيا التي يتم تزويد السيارات بها وبالطبع قوة الأداء . 

لذلك بدأت شركة رنج روفر البريطانية في إدخال بعض التعديلات على الشكل الخارجي لسيارتها منذ منتصف الألفينيات، وأصدرت عدة إصدارات جديدة  من سيارتها التقليدية حتى توصلت لإنتاج الرنج روفر إيفوك عام 2011 التي انتشرت في جميع أنحاء العالم انتشار النار في الهشيم. 

لذلك إذا كنت من هواة السيارات رباعية الدفع سوف يقدم لك التقرير التالي مواصفات الرنج روفر إيفوك الجديدة لعام 2017، وسعرها التي سوف تصل إليه في معظم الدول العربية. 

1- خارجياً

شهدت رنج روفر إيفوك الجديدة على شكل أمام جديد كلياً بعد أن تم تزيدها بتصميم جديد للشبك الأمامي الذي تشتهر به الرنج روفر، بالإضافة إلى مصابيح LED التقليدية، ولكن هذه المرة مع مصابيح ضباب تظهر في إصدارات الرنج لوفر للمرة الأولى على الإطلاق. 

وحفاظاً على الشكل الرياضي والعصري لتلك السيارة الجديدة تم تزيد غطاء المحرك بعدد من فتحات التهوية الرياضية، بينما تم إَضافة جناح لمؤخرة السيارة على حافة السقف يضم أضواء التوقف. 

والجدير بالذكر أن الإصدار الجديد من الرنج روفر إيفوك متوفر بعدد كبير من الألوان المختلفة للشكل الخارجي، بالإضافة إلى 3 تصاميم جديدة كلياً لشكل الإطارات. 

طائرات أم قصور فاخرة؟.. أفخم خطوط الطيران في العالم

2- داخلياً 

تتميز مقاعد الرنج روفر إيفوك 20167 باسخدام أجود الخامات والمواد المستخدمة في صناعة مقاعدها الجديدة مع وجود خاصية الصنع حسب الطلب سواء باستخدام نوع معين من الجلود، أو إضافة لمسات جمالية من الخشب والألمونيوم على حسب الطلب . 

وبالحديث عن سقف العربية القماشي المتحرك فإنه يمكنك غلق هذا السقف بمنتهى السلاسة خلال 18 ثانية فقط إذا كنت تقود بسرعة أقل من الـ 50 كيلومتراً في الساعة  أو 21 ثانية إذا كنت تقود بسرعة أكبر. 

وبسبب حرص صانعي إيفوك 2017 على الرفاهية الكاملة تم تزيد المقاعد بخاصية التدليك الرائعة بالإضافة إلى شاشة عريضة بسماحة 10 إنش تعمل باللمس وتتمتع بخاصية الرؤية المزودجة بحيث يمكن استخدامها من قبل السائق والراكب بجانبه في نفس الوقت. 

3- محرك رنج روفر إيفوك 2017 

تم تصنيع رنج روفر إيفوك 2017 بمحرك واحد واختيارين من حيث القدرة الحصانية، فهناك محرك الديزل رباعي الأسطوانات سعة لترين، ويولد قوة حصانية تقدر لـ180 حصان وله القدرة عل الانطلاق بالسيارة من وضع السبات إلى سرعة الـ100 كيلومتر في الساعة في 10.3 ثانية. 

والاختيار الثاني يكمن في المحرك ذي القدرة الحصانية الأقل؛ حيث تبلغ 150 حصاناً وسرعة تسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في 12 ثانية.

وبالطبع هناك محرك يعمل باستخدام البنزين ذي 4 أسطوانات وقدرة حصانية تبلغ 240 حصاناً، بالإضافة إلى قدرة تبلغ 2000CC كما يمكن الوصول من وضع الثبات إلى سرعة الـ 100 كيلومترفي الساعة في وقت يبلغ 8.6.

خدع لمساعدة مكيف السيارة على التبريد في أسرع وقت

4- إصدرات رنج روفر ايفوك 2017

 رنج روفر إيفوك كشف  نسخة SE DYNAMIC  رنج روفر ايفوك كشف  HSE DYNAMIC
جنوط معدنية قياس 18 إنش
جنوط قياس 19 إنش
 
مرايا جانبية كهربائية التحكم سوداء اللون مصابيح ضباب أمامية
أضواء (هالوجين) أمامية
 
أضواء أمامية (زينون) مع مصابيح (LED)
مخارج عادم مربعة بطلاء لامع طلاء أسود لفتحات التهوية على غطاء المحرك والتزيينات الخارجية
مقاعد كهربائية التحكم مع 8 وضعيات وميزة الذاكرة
 
مرايا جانبية كهربائية مدفأة وأضواء التفاف وميزة الذاكرة والانخفاض التلقائي عند الرجوع إلى الخلف
فرش جلدي فرش جلدي فاخر للمقاعد
نظام Meridian الصوتي الفاخر مع 10 سماعات ومكبر صوت مقاعد كهربائية التحكم مع 12 وضعية وميزة الذاكرة
شاشة لمس قياس 10.2 إنش كاميرا الرجوع إلى الخلف
مستشعرات للمطر على ماسحات الزجاج الأمامي فوهات تهوية لتكييف المقصورة الخلفية بالإضافة إلى نظام إضاءة داخلية متغيرة

5- سعر رنج روفر ايفوك 2017

يبدأ سعرسيارة الرنج روفر إيفوك 2017 المكشوفة في وطننا العربي قرابة الـ 62,000 دولار أميركي أي ما يعادل 233,350 ريالاً سعودياً بينما يبلغ الإصدار الأعلى 68,750 دولاراً أميركياً أي ما يقارب الـ 257.900 ريال سعودي . 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات