يتحكم في قلقك وآخر يزيد تركيزك.. تطبيقات ستغير حياتك

تريد تغيير بعض عاداتك؟ استخدم هذه التطبيقات المذهلة

pause

coach-me

habit-list

strides

calm

لبناء عادات جديدة لن تحتاج سوى 66 يوماً فقط من الممارسة المنتظمة، وبالطبع ليست هذه مهمة سهلة، علماً بأن 9 من كل 10 أشخاص يفشلون في تحقيق الأهداف السنوية التي حددوها في بداية العام.

بالإضافة إلى الحافز الداخلي، وتحديد الهدف بدقة، والإرادة القوية، تحتاج إلى بعض العوامل المساعدة لتسهل عليك عملية تبني العادات الجديدة وتحقيق الأهداف المرجوة.

من أجل دنياك وآخرتك.. تطبيقات ستغير حياتك للأفضل!

من بين هذه العوامل، إليك أهم التطبيقات التي تساعدك في ذلك، سواء كان هدفك خسارة 15 كيلوجراماً من وزنك أو تعلم لغة جديدة، أو حتى مجرد تقليل التوتر والقلق.

1- Pause

القلق من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى العديد من الأمراض أو حتى الموت المبكر. ولكن لحسن الحظ، يمكننا التحكم بهذا القلق وتوجيهه بالطريقة التي نريدها، إذا امتلكنا الإرادة القوية. عليك التوقف لأخذ قسط من الراحة وإبطاء معدل جريان الحياة. وهذا ما يفعله هذا التطبيق.

أغرب 10 تطبيقات.. «رصد الأشباح وسماع حركة الأمعاء»

بكل بساطة تقوم بفتح التطبيق والبدء في التتبع المتمهل حول الدائرة التي تتجول في شاشة الهاتف وتكبر. ومع الوقت الذي تنتهي فيه، ستكون قد أرحت عقلك من بعض الضغوط الملقاة عليه وحولته إلى شيء آخر أكثر هدوءاً.

itunes

Google play

2- Coach.me

يساعد هذا التطبيق في تتبع عاداتك ومراقبتها، إضافة إلى أنه مجتمع كامل، إذ يمكنك أن تضع خطتك الشخصية ثم تعرضها للأصدقاء المشتركين للحصول على آرائهم وتقييمهم لها.

وبما أن بعض الناس لا يحبون مشاركة أهدافهم وخططهم الخاصة، فهناك خيار تعديل الخصوصية لجعل الأهداف غير مرئية للعامة. والتطبيق عموماً بسيط ومفيد جداً في عملية بناء العادات والسلوكيات.

التحميل من «هنا»

3- Habit List

يركز التطبيق السابق على مساعدتك في تحقيق الأهداف، أما هذا التطبيق فيركز أكثر على تتبع العادات الجديدة التي تريد إدخالها في حياتك بأسهل الطرق الممكنة.

التطبيقات الأفضل في مجالاتها وفقاً لغوغل..حمّلها مجاناً

يمكنك إنشاء عادة جديدة، وتحديد أي من أوقات الأسبوع التي تريد تنفيذها فيها، وإضافة منبهات تذكرك بها، كما يمكنك تأجيلها لو كنت في إجازة مثلاً.

4- Strides

من بين كل التطبيقات السابقة، يتميز هذا التطبيق بتصميمه الرائع؛ فهو ذو شكل جذاب يعتمد على التأثير البصري، ويسمح لك بمراقبة كل العادات التي تتبعها في مكان واحد؛ لتعرف إلى أين وصلت في أي منها.

وبالنسبة للوظائف التي يقدمها، فهو مثل تطبيق (Habit List) سابق الذكر، غير أنه يساعدك على تدقيق النظر بعمق في العادات المختلفة. فمثلاً يعطيك الفرصة لاختيار نوع التتبع الذي تفضله، سواء تتبع الهدف أو العادة أو متوسط الإنجاز.

خدع للبحث على «فيسبوك» تكشف أسراراً عن أصدقائك

هذه المرونة وهذا التنوع هما ما يعطيان هذا التطبيق ميزة عن غيره. فعلى سبيل المثال، يمكنك إضافة هدف لتعلم عدة مستويات من اللغة الإنجليزية في 3 أشهر (تتبع الهدف)، ثم إضافة عادة جديدة بالتعلم على يد مدرس إنجليزي متخصص مرتين أسبوعياً (تتبع العادة).

5- Calm

هذا التطبيق يساعدك في عدة مهام، منها: التأمل وممارسة الشكر والامتنان، إضافة إلى أنه يتيح لك بعض الأصوات الخلفية الهادئة وأكثر من ذلك.

الهدف الأساسي من التطبيق هو البعد عن صخب الحياة قليلاً، والخلوة بالنفس لبعض الوقت، لالتقاط الأنفاس والاسترخاء، وتجديد النشاط العقلي، ثم العودة من جديد بروح مرحة.

 

هكذا تقرر أياً من تطبيقات هاتفك عليك التخلص منها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تطبيقات وألعاب مجانية قد تحتاجها في العزل المنزلي بعصر الكورونا

يمكث في الوقت الحالي الكثير من المواطنين بمختلف أنحاء العالم في منازلهم استجابة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح مختلف الدول.الجيم في عصر الكورونا ..نصائح سريعة لتجنب...