هذا الزيت يقتل 90 بالمائة من خلايا سرطان القولون في يومين فقط

هذا الزيت يقتل 90 بالمائة من خلايا سرطان القولون في يومين فقط

هذا الزيت يقتل 90 بالمائة من خلايا سرطان القولون في يومين فقط

هذا الزيت يقتل 90 بالمائة من خلايا سرطان القولون في يومين فقط

فوائد زيت جوز الهند لا تحصى، منها ما يخص الأسنان ومنها ما يخص الشعر إضافة إلى الجلد وأمراضه وغيرها الكثير. ولكن هناك فائدة قد تكون أعظمها أثراً على حياتنا، مثل علاج سرطان القولون.

خصائص زيت جوز الهند

للأسف، يعتبر العلاج الكيماوي هو الطريق الأكثر شيوعاً لعلاج السرطان بأنواعه. ولكن هناك دراسات حديثة تشير إلى أن زيت جوز الهند يثبت نفسه باعتباره واحداً من أكبر أعداء مرض السرطان. فهو غني بحمض اللوريك، الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة وتقويته.

أسرار أطباء القلب في المحافظة على صحة قلوبهم

كما يعتبر زيت جوز الهند من الأطعمة الهامة المضادة للالتهابات؛ وذلك بسبب احتوائه على أحماض دهنية متوسطة السلسلة، والتي تساعد في قتل البكتريا والفطريات والفيروسات، إضافة إلى المواد المسببة للسرطان.

وهذه الخصائص المضادة للسرطان التي يحتوي عليها زيت جوز الهند مازالت قيد البحث والدراسة بسبب بعض الاكتشافات الواعدة في هذا الإطار.

قاتل السرطان المحتمل

أجريت إحدى الدراسات في هذا الشأن، ونشرت في مجلة أبحاث السرطان، وتشير إلى أن حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يمكن أن يقتل خلايا سرطان القولون.

هل يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى الإصابة بالسكري؟

وأجريت تجارب معملية في جامعة أديليد بأستراليا، وأوضحت أن حمض اللوريك استطاع قتل حوالي 90 بالمائة من خلايا السرطان خلال يومين فقط. ولكن مازال هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من البحث؛ لأن التجارب المعملية تجرى في ظروف بيئية يمكن التحكم بها خارج جسم الكائن الحي، في حين أنه لم يتم اختبار هذه الفرضية داخل الجسم.

ومن ضمن الأشياء التي يجب اختبارها مثلاً إن كانت الجرعة التي يتلقاها المريض لقتل خلايا السرطان ستكون صحية لباقي أجزاء الجسم أم سيكون لها أضرار. ولكن في كل الأحوال، استطاع زيت جوز الهند أن يعطي للعلماء أملاً جديداً في الحصول على علاج نهائي للسرطان.

كيفية تنظيف الكلية من السموم والمواد الضارة

فوائد الدهون المشبعة

وفي تجربة أخرى أجريت على الفئران، ونشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للفسيولوجيا، اتضح أن زيت جوز الهند بما يحتوي من دهون مشبعة قد يساعد في تقليل الالتهابات وزيادة معدل موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا الطبيعي)، وتقليل تكاثر الخلايا، الذي يعتبر السبب الأول للسرطان.

ولذلك استنتج العلماء أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الدهون المشبعة سيكون له نفس الفوائد، وسيساعد على الحماية من سرطان القولون.

ربما ستوجد أدلة ملموسة في المستقبل القريب تثبت أن زيت جوز الهند يعتبر واحداً من معجزات الحياة وأحد هبات الطبيعة للإنسان، وقد يتم استخدامه في علاج السرطان بدلاً من العلاج الكيميائي يوماً ما.

هل هناك علاقة مؤكدة بين الهواتف والسرطان؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

قبل حلول الشهر الأخطر في الشتاء.. أفضل طرق الوقاية من الإنفلونزا

لا شك أن الشتاء هو الفصل المفضل بالنسبة لفيروس الإنفلونزا بالنسبة لسرعة الانتشار وانتقال العدوى بين البشر في جميع أنحاء العالم بمعدل إصابات يفوق الملايين، ولكن وعلى الرغم من أن موسم مهاجمة فيروس...