ما أفضل أنواع الأحذية التي تناسب الشورت؟

ما هي أفضل الأحذية الرجالية التي تناسب ارتداء الشورت في فصل الصيف؟

يعتبر تنسيق الملابس من أهم المشكلات التي تواجه كثيراً من الرجال. وبما أننا نعايش ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال الصيف، يبرز الشورت كحل مناسب ارتداؤه في هذه الفترة.

والشورت بطبيعته يصنف ضمن الملابس الكاجوال. وإذا أردت أن تبدو بأفضل شكل ممكن أثناء ارتدائه فيجب أن تحسن اختيار الحذاء المتناسق معه، خصوصاً إذا كنت تنوي مقابلة أحد الأشخاص أو الذهاب لتناول الغداء في مطعم.

وينصح بعدم ارتداء الشبشب البلاستيكي مع الشورت، فهو الأقل أناقة، ويفضل الاحتفاظ به للذهاب إلى الشاطئ وفقط.

ولذلك، إليك أهم أنواع الأحذية التي تناسب الشورت.

1- أحذية القارب (البوت) – Boat

هذا الحذاء الجلدي ليس للقارب فقط كما قد يبدو من اسمه! ولكنه مناسب جداً للارتداء مع الشورت في الشارع، وأثناء المقابلات غير الرسمية.

ولا يحتاج هذا الحذاء إلى ارتداء جوارب. وهناك منه نوعان، فمنه برباط ومنه بغير رباط. ومن الأفضل أن تختارحذاء ذا نعل مصنوع من الجلد؛ لأنه أدعى لمنع ظهور الروائح الكريهة. 

بالنسبة للألوان، فلا قواعد معينة يجب تطبيقها، ولكن عليك أن تعتمد على ذوقك وتختار اللون المفضل لك، مع الحرص على حسن التنسيق بين لون الحذاء ولون الشورت.

2- الحذاء الرياضي

بطبيعتها الانطلاقية المرحة، تعتبر الأحذية الرياضية من أنسب القطع التي تتناسب مع ارتداء الشورت. فهي تعزز الطلة الكاجوال، ولكنها أيضا أنيقة بالدرجة الكافية التي تجعلها مناسبة دائماً، مهما كان المكان الذي تذهب إليه. وبالطبع لا ننسى أن الحذاء الرياضي مريح جداً.

من الأفضل اختيار حذاء مصنوع من القماش وليس من الجلد؛ لأنه يمتص العرق، وبالتالي يقي من تراكم الروائح، كما أنه يمكن تنظيفه وغسله بسهولة.

3- حذاء برباط – Lace-up

الأحذية ذات الرباط ليست رسمية في كل الأحوال، ولكنها دائماً فخمة وأنيقة. ومنها ما يتناسب جداً مع الشورت أثناء الذهاب لمقابلة أحدهم في مطعم أو في النادي. ستبدو دائماً أنيقاً وظريفاً.

الأفضل أن تختار حذاء مصنوعاً من الجلد السويدى (Suede)، والألوان الفاتحة هي الأنسب للصيف، خصوصاً في الطلات الكاجوال.

4- الصندل

إذا كان الحر يضايقك وأردت تخففاً أكثر من الأحذية، فالصندل هو اختيارك الأنسب. هو مريح جداً، ويمد القدم بالتهوية المناسب طوال الوقت، كما أنه خفيف وسهل الارتداء والخلع. 

الصندل يميل إلى الكاجوال أكثر من أي شيء آخر. وسواء كان من الجلد أو غيره، فاحرص على اختيار ألوان مناسبة ومتماشية مع لون الشورت والتيشيرت. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل