لا تعش في الماضي و انسَ أمرها بتلك الخطوات

main image

على الرغم من أن الشعور بالحب والاستقرار النفسي عن طريق الدخول في علاقة عاطفية مع إحدى النساء قد يبدو شعوراً جيداً إلا أن قصص الحب والمغامرات العاطفية التي نخوضها لا ولن تنتهي جمعيها بالنجاح، فالحب ككل شيء في الحياة له جانب مظلم أيضاً. 

زوجتك لم تعد تحبك إذا فعلت تلك الأشياء (صور)

وإذا كنت قد مررت بعلاقة عاطفية فاشلة مؤخراً سواء في زواج انتهى بالانفصال والطلاق أو في خطوبة  أو حتى فيما قبل ذلك، ومازالت حياتك متوقفة على الماضي، ولا تستطيع نسيان من كانت سبباً في أوجاعك العاطفية. 

وفي  التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الخطوات التي يجب عليك أن تقوم بها لتكسر قفص الماضي الذي تحتجز نفسك بداخله، وتعود مرة أخرة إلى حياتك.

1- اترك الخيال 

يعتقد معظم الرجال أنهم كانوا يرتبطون عاطفياً بملائكة معصومين من الخطأ، وليس بنساء عاديات يصبن ويخطئن، فمعظم الآثار النفسية التي يعاني منها الرجل بعد العلاقة العاطفية الفاشلة بسبب اعتقاد الرجل أن المرأة التي كان يرتبط بها عاطفياً مثالية لا تخطئ على الرغم أنها بالتأكيد لم تكن كذلك. 

الزواج السعيد يبدأ من سلوكك في الفراش.. تعرف على الأمر من هنا

2- وضع حياتك الحالي 

بعد عملية الانفصال انظر إلى وضع حياتك الحالي، فإذا كانت حياتك أفضل على الصعيد الاجتماعي أو العملي عما كانت عليه أثناء ارتباطك عاطفياً، فربما عليك أن تشكر الله على أنها ابتعدت عن طريقك إلى الأبد، فالحب لا يتسبب في تعطيل حياتك بل على العكس تماماً يساعدك على التطور.

3- العودة إلى عالمك 

إذا كنت من تسبب لهم الزواج أو الخطوبة في الابتعاد عن الذهاب للصالة الرياضية بسبب رغبتك أو رغبة زوجتك أو طيبتك السابقة في قضاء الوقت معها، فربما عليك المضي قدماً في العودة من جديد إلى عالمك الخاص، الذي كنت تجد نفسك فيه وتصالح جسدك الذي أهملته في حقه لفترات طويلة. 

فبجانب الفوائد الجسدية للرياضة سوف تساعدك ممارسة التمارين الرياضية على التمتع بصحة عقلية سليمة لتطرد الأفكار السلبية، والحزن من قلبك وعقلك معاً. 

4- الأصدقاء 

هم كلمة السر وراء سعادتنا، فالكثيرمنا ينسى كل أوجاعه النفسية بمجرد قضاء عدة ساعات مع الأصدقاء خاصةً القريبين منهم، فحدوث الذكريات السعيدة والمواقف التي لا يعرفها سواهم هي العلاج السحري وراء نسيانك لفشل علاقتك العاطفية. 

اختلافات مضحكة بين الرجال و النساء لكنها واقعية! (صور)

5- تذكر الماضي السيئ! 

على الرغم من أن البعض قد يندهش من الأمر إلا أنه من المفيد في بعض الأوقات أن تتذكر الفترات القاسية التي مررت بها في السابق؛ لتقارنها بوضعك الحالي، وتشكر الله على نعمة الانفصال، فكل شيء من تدبيره له حكمة حتى لو كان مؤلماً في البداية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة