تمارين مبتكرة لعضلات ظهر غير عادية (فيديو)

تمارين مبتكرة لعضلات ظهر غير عادية! (فيديو)

تمارين غير تقليدية لعضلات ظهر غير عادية ! (فيديو)

ستظل عضلات الظهر من أهم العضلات التي تعطي القوة والجاذبية لمظهر الرجال، فكلما كان ظهر الرجل عريضاً وقوياً توجهت جاذبيته والحقيقة أن تأثير عضلات الظهر لا يتوقف على الجاذبية فقط، بل يرتبط بشكل مباشر بمدى ضخامة وقوة العضلات الأخرى. 

بدون مكملات.. هكذا تحصل على أقصى ضخامة ممكنة لعضلاتك بطريقة طبيعية

فبجانب عضلات القدم تعد عضلات الظهر هي الأساس الذي يقوم باحتمال جميع الأوزان الحديدية التي يرفعها الرياضيون أثناء ممارسة التمارين الرياضية، التي تستهدف العضلات الأخرى في الجسد. 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على تمارين غير تقليدية، ولا يعرفها الكثير منا تساعدك في الحصول على عضلات ظهر غير عادية من حيث القوة والضخامة. 

1- row push up

هو أصعب تمارين الظهر التي ستمارسها في حياتك على الإطلاق، فهذا التمرين يحتاج إلى لياقة بدنية كبيرة ومرونة عضلية؛ لأنك تقوم بتشغيل عضلات الصدر بجانب عضلات ظهرك الجانبية، وهو ما يزيد الضغط على عضلات ظهرك؛ مما يجعل جسمك يضخ فيضاناً من الدماء إلى ظهرك، وهو الأمر الذي يجعلك تحصل على عضلات جانبية رائعة لظهرك .  

2- single arm rotational pull down

في هذا التمرين الذي تتم ممارسته عن طريق جهاز الكابل سوف تستهدف عضلات ظهرك الجانبية والوسطى، واحرص دائماً قبل ممارسة هذا التمرين اختبار الأوزان الحديدية المناسبة لك، ولقدرتك فلا تكون خفيفة جداً أو ثقيلة بحيث تتسبب لك بالإصابات . 

والسبب في أنك يجب أن تحرص على اختيار الأوزان قبل البدء في ممارسة هذا التمرين هو أنك سوف تقوم به لـ5 مجموعات، و8 تكرارات لكل مجموعة من المجموعات الـ5، لذلك يجب عليك أن تختار أوزاناً حديدية تختبر قوتك، وتجعلك تتعرق لا أن تجعلك تصاب بالتمزقات العضلية، فالمهم في التمارين الرياضية هو إتقان ممارستها بطريقة صحيحة، وليست مقدار ما تحمله من أوزان بشرط أن تكون تلك الأوزان ليست أقل من قدرتك الحقيقية. 

امتلك عضلات ‏«ترابيس»‏ رائعة بتلك التمارين

3- Cable rope pullovers

يقوم هذا التمرين باستهداف الأجزاء العلوية والوسطى، بالإضافة إلى الجانبية من عضلات الظهر؛ لذلك حاول أن تحرص على أن تقوم به باستمرار حتى و لو على سبيل الإحماء، فهو يُكسب عضلات الظهر قوة وضخامة رائعتين. 

ولا ترضى بأقل من 4 مجموعات و10 تكرارات من هذا التمرين؛ للحصول على أفضل الفوائد منه لعضلات ظهرك، وكما هو الحال في التمرين السابق احرص على اختيار الوزن المناسب لك؛ لأن وضعية جسمك في هذا التمرين لن تكون معتدلة. 

4- Pullover Lying Cable

قد تظن أن هذا التمرين لا يختلف عن التمرين السابق ولكن في الحقيقة أنه سوف تلاحظ أن الأداة التي تمارس بها هذا التمرين تختلف في الشكل، والتأثير أيضاً على عضلات الظهر. 

فهذا التمرين يستهدف عضلات الظهر الوسطى بدرجة أكبر من باقي العضلات، وتتم ممارسته على شكل 4 مجموعات و10 تكرارات. 

اجعل الجزء العلوي من جسمك ينبض بالإثارة بتلك التمارين (فيديو)

5-  DeadLift

على الرغم من أن هذا التمرين لا يبدو غريباً على الإطلاق، إلا أننا لن نستطيع إهمال ذكر هذا التمرين الأساسي والذي لا غنى لعضلات الظهر السفلية التي تعد أهم عضلات الجسم على الإطلاق، فهي المسؤولة كل خطوة تخطوها . 

وعليك أن تحرص على ممارسة هذا التمرين لعدد يتراوح ما بين 4 إلى 5 مجموعات وعدد تكرارات لا يقل عن الـ10. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

استخلصه العلماء من الغدد النخامية للموتى.. ما هو هرمون النمو؟

لا شك أن ما يجب معرفته عن هرمون النمو قبل الاستخدام الأول من الأمور التي تشكل ضرورة قصوى لدى لاعبي كمال الأجسام، فاستخدام هرمون النمو بأشكاله المختلفة، والذي يعتبر من أهم المواد المستخدمة على المستوى...

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...