ماذا يجب أن ترتدي عندما لا تعرف ماذا يجب أن ترتدي؟

main image
5 صور
ماذا يجب أن ترتدي عندما لا تعرف ماذا يجب أن ترتدي؟

ماذا يجب أن ترتدي عندما لا تعرف ماذا يجب أن ترتدي؟

اختيار الملابس الرجالية والتنسيق بينها يعتمد أساساً على المناسبة التي تنوي الذهاب إليها؛ فملابس العمل تختلف عن ملابس الخروج مع الأصدقاء عن ملابس المقابلات شبه الرسمية.

ولكن أحياناً كثيرة يستيقظ الرجل من النوم ليجد نفسه في حيرة من أمره؛ لأنه لا يعرف أي الملابس عليه أن يرتدي الآن. قد يستغرق هذا الأمر الكثير من التفكير في اتخاذ القرار المناسب.

طرق تنسيق التيشيرت ليصبح أكثر أناقة وجاذبية

ولذلك، إليك بعض النصائح الهامة التي ترشدك إلى طريقة اختيار الملابس الملائمة، ويليها بعض من الطلات (الجاهزة والمضمونة) التي يمكنك الاعتماد عليها حال كونك غير قادر على تحديد الملابس المناسبة الآن.

1- لا تتسرع

قد تكون بالفعل متأخراً عن ميعادك، ولكن لن تخسر كثيراً إذا تأخرت بضع دقائق أخرى من أجل الظهور بأجمل مظهر ممكن. فبأي حال من الأحوال، لا تتسرع ولا تنزعج كثيراً؛ لأنك قد تفقد التركيز، ولن تستيطع تدبير الأمور.

التسرع لن يقود إلا إلى ارتداء الملابس بطريقة غير مناسبة، وقد يؤدي إلى الندم لاحقاً. اهدأ الآن، وخذ دقيقة أو اثنتين للتفكير؛ ليس هذا بالكثير.

قبل شراء الحذاء والجاكيت والحزام.. كيف تميز بين الجلد الطبيعي والصناعي؟

2- إلى أين ستذهب؟

ارتداء التيشيرت والجينز سيكون خياراً غير مناسب إذا  كان لديك اجتماع رسمي في العمل، وكذلك ارتداء البدلة والكرافتة أمر غير ضروري إذا أردت التمشية في النادي.

الدرس المستفاد هو: قبل تقرير ما الذي سترتديه، فكر جيداً في هذه الأسئلة: إلى أين أنا ذاهب؟ وماذا سأفعل؟ وكم من الوقت سأقضيه هناك؟

3- ما أخبار الطقس اليوم؟

اختيار الملابس لا يعتمد فقط على المناسبة التي تذهب إليها، ولكن على حالة الطقس اليوم كذلك. لذلك، ألقِ نظرة سريعة على تطبيق الطقس في هاتفك. هذه النظرة هي التي تحدد الفارق بين الوصول إلى المكان في كامل الأناقة، أو الوصول وأنت تصبب عرقا أو يقشعر بدنك من البرد.

لماذا لا يجب أن تغسل بنطلون الجينز إطلاقاً؟

4- الأساسيات هي الأفضل

ليس من المفترض وأنت في هذه الحالة من الحيرة والتأخر أن تحاول اختراع العجلة من جديد. فلا تعقد الأمور أكثر من ذلك، واعتمد الملابس البسيطة والكلاسيكية وبألوان معتدلة ومحايدة.

ومن الأفضل أن تعتمد على الملابس التي جربتها كثيراً قبل ذلك، والتي تشكل العمود الفقري لدولاب ملابسك. هذه هي الطريقة الأكثر أماناً.

جرب مثلاً هذه الطلة: قميص أبيض كلاسيكي، مع سروال الجينز، مع حذاء أنيق، رياضي أو كلاسيكي.

نصيحة: عليك أن تجعل مثل هذه القطع الكلاسيكية هي الأساس المكون لدولاب ملابسك؛ لأنها تتناسب مع الكثير من المناسبات والأماكن وتتوافق مع معظم القطع الأخرى.

طريقة ارتداء الجينز في الصيف كي يكون ‏«تكييفاً متحركاً»‏

كانت تلك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الأزياء والملابس المناسبة عندما لا تجد نفسك قادراً على الاختيار. ولكن إذا لم تستطع بعد هذه النصائح أن تكون فكرة رئيسية عما سترتديه، فإليك بعض التشكيلات والطلات المضمونة، حسب المناسبة.

1- الذهاب للعمل بملابس رسمية

معظم الشركات لها سياسة محددة في الملابس الواجب ارتداؤها عليك أن تلتزم بها، وغالباً ما تكون البدلة هي الخيار الأوحد. في حالة عدم قدرتك على تحديد ما سترتديه، فاعتمد على هذه الاختيارات: البدلة باللون الأزرق أو النيلي أو الكحلي، والقميص باللون الأبيض، والحذاء باللون البني، مع ربطة عنق بلون أزرق أو أزرق فاتح.

كيف تجعل ملابسك تبدو أفضل وتدوم أطول؟

2- الكاجوال الذكي (نصف رسمي)

هنا تعدد الخيارات وكلها تعتمد على ذوقك ومدى راحتك، وبدون أن تثير حنق مديرك إذا كنت ذاهباً للعمل.

جرب مثلاً ارتداء القميص الأبيض، تحت سترة من الصوف أو الكشمير، إذا كان الجو يسمح بذلك، مع بنطلون تشينو بلون محايد، إضافة إلى حذاء بني. هذه الطلة تجعلك تبدو محترفاً وأنيقاً وفي الوقت نفسه هي غير رسمية تماماً.

دليل المبتدئ في الأناقة: ما هي قطع الملابس الأساسية في دولاب كل رجل؟

3- لقضاء العطلة

أحياناً يكون غياب ضوابط ارتداء الملابس أصعب من وجودها. فعلى الأقل هذه الضوابط تسهل عليك عملية الاختيار. وأثناء العطلة يكون أمامك عالم من الاحتمالات لتختار منها.

حاول اختيار شيء كاجوال بدون أن تبدو مهملاً. جرب مثلاً هذه الطلة: تيشيرت دائري الرقبة بلون أبيض أو رمادي، مع بنطلون الجينز، مع سويتشيرت رمادي أو جاكيت بيج، كإضافة غير إلزامية إذا اقتضت أحوال الطقس، مع حذاء رياضي أبيض اللون.

«كيف أختار الملابس المناسبة لي؟»‏ 4 خدع لا يعرفها إلا الرجل الأنيق

4- للخروج ليلاً

عند الخروج ليلاً للتمشية مع الأصدقاء مثلاً، فهناك الكثير من الخيارات أمامك، منها مثلاً الحفاظ على لون واحد في الطلة كلها، مثل ارتداء جاكيت أو بومبر جاكيت بلون أسود، مع تيشيرت رمادي أو أسود، مع بنطلون جينز أسود (slim)، إضافة إلى حذاء أسود برقبة.

في الختام، وكما هو واضح، ليست هذه جميع الخيارات المتاحة أمامك، ولكن هذه مجرد أفكار جيدة ومجربة تساعدك عندما لا يكون لديك الوقت الكافي للتفكير فيما سترتديه. وإذا كان لديك أفكار أخرى، لا تنس أن تشاركها معنا.

تفاصيل بسيطة في مظهر الرجال هي أول ما يجذب انتباه النساء

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق