للاعبي كمال الأجسام.. كيف تزيد من قدرتك على رفع المزيد من الأوزان؟

main image

بالتأكيد يعتبر القلق من ثبات قوة وقدرة احتمال الجسم والعضلات على حمل حجم معين للأوزان الحديدية هاجساً يقلق كل لاعبي كمال الأجسام بلا استثناء وخاصةً الهواة منهم لذلك نرى أن الكثير منهم يتوجه نحو البدء في تعاطي المنشطات التي تمدهم بقوة أكبر للتحمل لرفع المزيد من الأوزان الحديدية.

لأن عضلات قدمك الأساس.. إليك أفضل التمارين للمبتدئين (فيديو)

وبالتأكيد تناول المنشطات ليس أمراً صحياً على الإطلاق فأقل أضرار تلك السموم يتمثل في الضعف الجنسي وعدم القدرة على الإنجاب وصولاً إلى تغير السلوك والانتحار في نهاية المطاف فللأسف لا يتحلى الكثير من الرياضيين بالصبر الكبير الذي يحتاجه الجسم لرفع قدرته على بناء العضلات وحمل المزيد من الأوزان الحديدية. 

لذلك قبل أن تيأس أو تتجه إلى تناول مواد لا تعلم عنها شيئاً سوف يتيح لك التقرير التالي أهم الخدع والخطوات التي سوف تزيد من قوة عضلاتك وقدرة تحملك والتي تجعلك قادراً على إضافة المزيد من الأوزان الحديدية إلى تمارينك الرياضية لإضفاء لمسة من القوة إليها. 

1- تكرارات أكثر

لا يعني أنك تريد أن تكون عضلاتك أكثر قوة وتحملاً على رفع المزيد من الأوزان الحديدية هي أن تبدأ مباشرة ومن تلقاء نفسك إلى إضافة عدة كيلوجرامات إلى تمارينك الرياضية فهذه الأمر سوف يؤدي إلى تعرضك للإصابات دون شك.

ولكن كل ما عليك فعله هو أن ترفع أقصى وزن استطعت رفعه قبل ذلك وتمارس به تمارينك بصورة عادية وتقوم بإحصاء عدد أكبر من التكرارات في المجموعة الواحدة فبدلاً من أن تقوم بـ10 تكرارات اجعلها 15 أو أكثر للمجموعة الواحدة حسب قدرتك البدنية.

والمهم في هذه الخطوة أن تكون معتاداً على الوزن الذي سترفعه دون أن يكون خفيفاً أو ثقيلاً لدرجة أنك لا تستطيع حتى من أن ترفعه من على الأرض.

استغل المنزل لحرق الدهون بهذه التمارين (فيديو)

2- كن قوياً مثل السلحفاة!

والمقصود بتلك العبارة هو أن تكون بطيئاً أكثر من المعتاد إلى حد ما في ممارستك لحركات التمارين المختلفة أثناء مجموعاتها وتكراراتها لا أن تكون بطيئاً في وقت الراحلة بين تمرين واّخر.

فالبطء أثناء ممارسة حركات التمارين الرياضية تجعل ضغط الأوزان الحديدية يتركز بنسبة أكبر من العضلات ولا تسمح بمفاصلك في تحمل الكثير من الضغط مثل ما تفعله إذا مارست حركات التمارين الرياضية  بسرعة.

3- الإحماء

لا تقم بإهمال تمارين الإحماء بأي حال من الأحول فعملية الإحماء أهم العوامل التي تحميك من الإصابات والتقلصات العضلية أثناء التمارين الرياضية لأنها ترفع درجة حرارة عضلاتك ويجعلها تتكيف على المجهود المبذول أثناء التمارين ويكفيك 10 دقائق فقط لتدب الحرارة في جميع عضلاتك ونخبرك أنك جاهز لبدء المعركة الرياضية.

أعصابك مرتخية ويداك ترتعشان أثناء التمارين؟ إليك الحل (فيديو)

4- الموسيقى غذاء الروح والجسد
 
 
لم تعد الموسيقى غذاءً للروح فقط بل أصبح الجسد في حاجة إليها أيضاً ففي دراسة طبية حديثة عن تأثير الموسيقى في الأداء البدني تم إخضاع 100 رجل لتجربة طبية نفسية حيث تم تقسيم الرجال إلى مجموعتين مكونتين من 50 رجلاً لكل مجموعة ولقد أثبتت النتائج تحسن النشاط البدني للمجموعة التي تستمع لموسيقاهم المفضلة بالمقارنة إلى المجموعة التي لا تستمع إلى الموسيقى.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة