أغرب أزياء الزواج التقليدية حول العالم (صور)

main image
صورتان
تعرف على أغرب أزياء الزواج التقليدية في مختلف دول العالم (صور)

تعرف على أغرب أزياء الزواج التقليدية في مختلف دول العالم (صور)

بكل تأكيد يعد يوم الزواج من أهم المناسبات التي تر على حياة الإنسان منذ يوم ولادته حتى مماته فإن هذا اليوم وما جرى فيه سواء من ذكريات رائعة أو محزنة لن تفارقه إلى الأبد.

للأثرياء فقط.. أماكن مخصصة لكم لإقامة حفلات زفافكم

ومنذ عصور البشرة الأولى وكل حضارة على وجه هذا الكوكب لها طقوسها وتقاليدها الخاصة في هذا اليوم الفريد من نوعه سواء على صعيد الطقوس الدينية أو العادات والتقاليد وصولاً إلى طريقة الملابس وأنواعها.

لذلك في التقرير التالي سوف تشاهد أغرب وأجمل الأزياء التقليدية التي يرتديها كل من الرجل والمرأة في ليلة العمر التي تظل خالدة في مخيلة الطرفين حتى يفرق بينهما الموت.

1- اليابان

على الرغم من التطور التكنولوجي الذي جعل اليابان بمثابة الكوكب المنفرد داخل كوكب الأرض إلا أن اليابانيين يتمسكون بارتداء ملابس الزفاف التقليدية التي ترجع أصولها إلى عصور أباطرة اليابان القدامى لإجراء المراسم لإجراءات الزواج.

2- غانا

في غانا الأمر مختلف فطبيعة الثقافة الإفريقية المميزة والمفعمة بالألوان تختلف عن أي حضارة أو ثقافة أخرى وبالطبع تعتبر الملابس المخصصة للزواج فرصة مميزة وفريدة من نوعها من أجل استغلالها للتعبير عن روح الثقافة الإفريقية المفعمة بالطاقة والألوان المبهجة.

فيديو صادم| ثور يقتل مصارعاً لأول مرة منذ 30 عاماً

3- رومانيا

على الرغم من أن الغالبية العظمى من الشباب الروماني أصبح يفضل الأزياء العصرية في الزواج سواء الرجال أو النساء خصوصاً سكان المناطق الاكثر تحضراً إلا أن الملابس التقليدية التي تعبر عن الثقافة الرومانية لا تزال لها مكانة خاصة لدى سكان المناطق الريفية.

4- سيريلانكا

يرتدي المواطنون في سريلانكا أزياء تقليدية ممتدة منذ أجداد الأوائل الذين استوطنوا هذا البلد الاَسيوي المشهور بزراعة الشاي الفاخر وعادةً ما يرتدي كل من الرجال والنساء الكثير من الحُلي الذهبية خاصةً غير المسلمين.

5- سكوتلندا

في هذا البلد الأوروبي العريق كان الرجال يرتدون في الماضي التنورات الشهيرة التي تحتوي على نقوش مربعة جميلة وعلى الرغم من أن التنورات اختفت من الشوارع في إسكتلندا إلا أنها لم تختفِ من حفلات الزفاف فالرجل لا بد أن يرتدي التنورة التقليدية العريقة بينما ترتدي المرأة ثوباً للزفاف به رقعة تماثل التنورة التي ترتديها زوجها.

6- إثيوبيا

بما أن غالبية المواطنين في إثيوبيا يعتنقون الديانة المسيحية منذ عصور الجاهلية في شبه الجزيرة العربية فإن الطابع الديني المسيحي يغلب على الزي التقليدي للزواج فيتم ارتداء عباءة مخملية وتاجين ذهبيين لكل من الرجال والمرأة فوق البزة الرجالية الحضارية وثوب الزفاف الأبيض بالنسبة للمرأة.

7- إندونيسيا

الزواج في إندونيسيا متنوع التقاليد والأشكال فتلك البلد تتكون من ما يقارب الـ300 جزيرة لكل واحدة منها عاداتها وتقاليدها الخاصة بها ولكن لبس التيجان الذهبة الضخمة والحلي هي العامل المشترك الأساسي بين الـ300 جزيرة.

8- كوريا الجنوبية

بجانب الأزياء التاريخية الرائعة التي يعود تاريخ إلى مئات السنين هناك طقس يميز الزواج في كوريا الجنوبية حيث لابد للرجل أن يحمل زوجته على ظهره و يقوم بالدوران بها حول الطاولة عدة مرات دون تعب حتى تتأكد الزوجة أنه يمكنها الاعتماد عليه في المستقبل. 

ابحث عن نملة لتقرصك.. «فوائدها غير متوقعة»!

9- نيجيريا

الملابس الفضفاضة المريحة هي أهم ما يميز ملابس الزفاف التقليدية لهذا البلد الإفريقي ذي الأغلبية المسلمة. 

10- ماليزيا

تغلب الثقافة الإسلامية على الملابس التقليدية للأعراس في ماليزيا فغالبية سكان تلك الدولة الاَسيوية العريقة هم من المسلمين الذين اعتنقوا الإسلام عن طريق التجار المسلمين والفتوحات الإسلامية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات