«رفقاً بالقوارير».. أغرب القوانين ضد المرأة حول العالم

على الرغم من كل تلك المظاهر التكنولوجية التي يمتلئ بها عالمنا من انترنت و طائرات و الكترونيات إلا كوكب الأرض لا يزال يعاني من مشكلة ترجع أصولها إلى عصر الإنسان الحجري و هي العنف ضد المرأة . 

بعيداً عن الجنس.. لهذا يجب أن ينام الرجل عارياً جانب زوجته!

و لقد حرمت جميع الاديان السماوية و في مقدمتها ديننا الإسلامي الحنيف العنف ضد المرأة فلقد أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم  خيراً بالنساء  حينما قال " رفقاً بالقوارير " .

و لقد يبدو أن العادات و التقاليد الخاطئة لدى بعض الشعوب أقوى من تعاليك الدين الإسلامي فهناك من يظن أن ضرب النساء و إهانتهن هو نوع مظهر من مظاهر الرجولة . 

لذلك في التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على أكثر دول العالم التي يتم فيها إهانة النساء تحت مظلة القانون بحجة العادات و التقاليد و تأديب المرأة . 

1- مالطا

هناك قانون غريب في مالطا الحم بالبراءة الفورية للخاطف لمن يقوم  بخطف  امرأة أو يغتصبها أو يمارس ضدها أي نوع من أنواع العنف الجسدي إذا ثبت أنه قام بذلك وهو زوجها و بالطبع تحدث هنالك الكثير من حالات الاغتصاب التي ترغم فيها الضحية على الزواج من مغتصبها ليحصل على البراءة هو بعد ذلك على الرغم من جريمته . 

للمتزوجين .. لا تتناول تلك الأطعمة قبل العلاقة الحميمة!

2- نيجيريا 

في نيجيريا لا يعاقب القانون الرجال الذين يضربون زوجاتهم حتى باستخدام أعنف الطرق التي تؤدي إلى الموت أو العاهات المستديمة بحجة إرشادهم إلى الطريق الصحيح و تأديبهن و على الرغم من أن نيجريا تعتبر من البلاد الإسلامية إلا أن العادات و التقاليد هناك بتبعد كثيراً عن تعاليم ديننا الحنيف . 

3- الكونغو الديموقراطية 

في هذه الدولة الإفريقية لا تستطيع المراة أن تحصل على حقها عن طريق القانون و و رفع القضايا على الخصوم بما في ذلك الزوج بالتأكيد إلا في حالة واحدة أو أنيوافق الزوج على ذلك أي أنه يجب أن يوافق على أن تختصمه زوجته في ساحات القضاء و هو الأمر المستجيل بالبطع و حتى و لو وافق على هذا الامر فالقضاء وف يدين الزوجة بكل تاكيد . 

4- إيران

في إيران و حتى إذا كانت تمتلك المرأة دليل براءة لأحد المسجونين د ينقذه من عقوبة الإعدام أو السجن لا تتم سماع شهادة المرأة في ساحات القضاء و لا يعتد بها على الإطلاق 

الزواج السعيد يبدأ من سلوكك في الفراش.. تعرف على الأمر من هنا

5- غينيا 

يعتبر الزوج محصن من أي قضايا قد تقوم الزوجة برفعها ضده في ساحات القضاء الغينية فالزوج خط أحمر بالنسبة لا يستطيع أحد مساسه  مهما ارتكب من جرائم عنف ضد زوجته أو أولاده.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

نصائح لأفضل تعامل مع الأطفال حديثي الولادة.. انتبه قد تعرضهم للخطر

نصائح لأفضل تعامل مع الأطفال حديثي الولادة نقدمها لك في هذا التقرير حتى لا نقع في أخطاء كبيرة، قد تعرض الأطفال للخطر، وبعد ولادة الطفل تقع العديد من الأمهات في حيرة كبيرة للعناية بطفلها وخاصّةً إذا...