مبانٍ ستبهر العالم عقب الانتهاء منها.. دبي في المقدمة

main image

يوماً بعد عام تطور علم الهندسة المعمارية الحديثة بشكل رائع، وتظهر العديد من المشاريع المعمارية الجديدة التي تربك الأذهان من روعتها، ورغم صعوبة تصديق ذلك إلا أننا في غضون عقود قليلة قادمة من المتوقع أن نجد أنفسنا نعيش في هذا العالم المستقبلي الذي طالما رأيناه مئات المرات في أفلام الخيال العلمي.

أغرب طرق تعامل الدول مع أزمة انخفاض السكان (صور وفيديو)

لإثبات ذلك، جمعنا لك مشاريع البناء التي هي بالفعل تحت الإنشاء، والتي ستنقلنا فور انتهائها إلى عالم جديد وعصر أكثر تطوراً.

مركز Lakhta  - سانت بطرسبرغ– روسيا

هذا المبني الشاهق سيكون المقر الرسمي لشركة غازبروم نفط، ومن المتوقع أن يكون الأطول في أوروبا، حتى أعلى من ناطحة سحاب موسكو "ميركوري سيتي"، وتبلغ المساحة الإجمالية للمجمع 400.000 مترمربع ، ويتكون من 87 طابقاً تطل جميعها على شاطئ خليج فنلندا الروسي.

The Lagoons– دبي الإمارات المتحدة

أنهى فريق المشروع طومسون، Ventulett، Stainback وشركاه تصميم أبراج The Lagoons في دبي (الإمارات العربية المتحدة)، وقريباً سيتحول ما يقارب من 5 كيلومترات مربعة من المنطقة الرملية إلى مجمع عملاق يجمع بين الممرات المائية والموانئ، وتطل على وجهات ومناظر لا تصدق، تذهل الجميع فور الاطلاع عليها.

برج سكالي - وتشوهاى (الصين)

تسعى جمهورية الصين العظيمة إلى بناء برج مراقبة عظيم  بارتفاع  100 متر يطل على نهرين في مدينة تشوهاى الصينية، ويمكن أن يرتفع عن هذا الرقم ارتفاعاً طفيفاً عن الـ100 متر، وتغطي واجهة البرج "جداول" مصنوعة من الألمونيوم المثقوب.

ابحث عن نملة لتقرصك..«فوائدها غير متوقعة»!

ناطحة سحاب لندن

من المقرر بناء واحد من أكثر الأبراج إبهارًا وغرابة في العالم، سيتم تشكيل ناطحة السحاب على هيئة مستويات أو ما يدعى بـ"السلالم"، وسيطل البرج على الكثير من المساحات الخضراء والحدائق (نوع من الحدائق المعلقة جديدة من بابل).

منازل إنفينيتي – سيدني أستراليا

هنا يمكنك أن تعرف كيف ستبدو المنازل السكنية في المستقبل، حيث يجرى حاليًا بناء مجموعة سكنية ضخمة فاخرة للغاية مع احتوائها على عدد من المطاعم باهظة الثمن، تدعى تلك المجموعة السكنية إنفينتي، وتقع في سيدني.

اكتشف.. كيف تمكن البشر من البقاء والسيطرة على العالم؟

دوامة أوروبا - مدينة بروكسل

عمل المتخصصون في شركة "MADEOFFICE" الإيطالية على تصميم مبني على هيئة الدوامة في بروكسيل، وهذا المبني يمثل رمزًا للاتحاد الأوروبي وإظهار القيم الثقافية للأعضاء نظرًا لوقوع مقر الاتحاد الأوروبي في هذا المكان.

فندق مدينة الأحلام - مكاو الصينية

صممت المهندسة المعمارية الأسطورية العربية زها حديد، فندقاً من فئة خمس نجوم في مدينة ماكاو الصينية، ويعد هذا المبنى واحداً من المباني الأكثر إثارة وإذهالاً في العالم نظراً لبراعة تصميمه .

معلومات تاريخية خاطئة طالما صدقناها.. «أشهرها عن كليوباترا وأينشتاين»

التنين الراقص سيول كوريا الجنوبية

التنين الراقص هو تعبير مجازي عن ما يشكله برجان عملاقان في سيول بكوريا الجنوبية، ففور الانتهاء من بناء البرجين اللذين يتكون إحداهما من 88 طابقاً والآخر من 77 طابقاً ليكونا حياً تجارياً ضخماً ومذهلاً، سيشكلان منظراً لتنين راقص .

برج Lava– أبوظبي الإمارات المتحدة

شهد تصميم هذا المبنى تعاوناً مشتركاً بين المهندسين المعماريين وعلماء الأحياء، حيث اعتمدوا في تصميم ناطحة السحاب "Lava" على مبادئ هيكل الأشجار وآليات الحماية الخاصة بها.

«النعامة تدفن رأسها والثور يكره اللون الأحمر».. 7 معلومات خاطئة عن الحيوانات

المدينة الإلكترونية – شنغهاي الصينية

ستشهد جمهورية الصين العظيمة عقب 15 عامًا بناء مدينة إلكترونية مذهلة تحتوي بداخلها على برج شاهق يعيش بداخله 100 ألف شخص، ويعد هذا البناء فريداً من نوعه لتصميمه بطريقة تمده بالقدرة على مقاومة جميع العوامل والكوارث الطبيعية وغير الطبيعية كالفيضانات والحرائق والزلال، مما ييتطب جهدًا عاليًا وتصميمًا وإبداعًا، ليخرج بالطريقة المذهلة التي هي متوقعة له.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات