أهم 6 خدع في الأناقة للرجل الانطوائي والخجول

أهم 6 خدع في الأناقة للرجل الانطوائي والخجول

أهم 6 خدع في الأناقة للرجل الانطوائي والخجول

الشخصية الانطوائية لا تحبذ الاختلاط أو التعامل مع الناس، خصوصاً الأغراب. الرجل الانطوائي مثلاً يفضل مشاهدة فيلم في البيت عن عرض مشاهدته في السينما وسط حشود من المتفرجين، كما أنه يفضل تناول القهوة مع صديق حميم عن تناولها في النادي. وبالطبع ليس كل الانطوائيين على نفس الدرجة من حب الانعزال، فالانطوائية تضم طيفاً واسعاً من أصناف البشر.

ولا يعني هذا أن الانطوائي يكره الناس والتفاعل الاجتماعي، بل هو يحب ذلك، ولكن على طريقته الخاصة. وحين يأخذ الجرعة الكافية من التواصل، يحب أن يبقى وحده يتأمل في نفسه وفي العالم من حوله، حتى وإن كان محاطاً بالناس من كل جانب.

15 من أسرار الأناقة لا يعلمها إلا «الجنتلمان»!

ولهذه الأوقات، هناك بعض الخدع في الأناقة وطريقة ارتداء الملابس، تجعل الناس لا يقبلون عليك بكثرة ويدعونك وشأنك.

1- ارتداء النظارات

ارتداء نظارات الشمس الداكنة يعني أنك لن تحتاج إلى التواصل المباشر بالعين مع الآخرين. ويعتبر التواصل بالعين هو الخطوة الأولى في التواصل مع الغرباء، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة سرعة ضربات القلب أو حتى التعرق. ولكن النظارات تجنبك هذه الحالة.

كيف تتعامل مع البشرة الدهنية؟

وبالرغم من وجود بعض القواعد لاختيار نظارة الشمس المناسبة حسب شكل الوجه، ليس عليك أن تقلق بشأن اختيارك نظارة دائرية أو مربعة. كل ما يهم هو أن تنظر في المرآة عند ارتداء النظارة، فإذا رأيت أنها مناسبة، فهي مناسبة. الأهم أن تشعر بالثقة بالنفس والراحة أثناء ارتدائها.

2- ارتداء القبعات

عندما يكون الجو أو المكان غير مناسب لارتداء نظارات الشمس، فلا تقلق؛ فلديك بديل آخر هو القبعات، التي تخفف من حدة التواصل بالعين. وكلما كانت حافة القبعة طويلة، كان ذلك أفضل.

قبعة البيسبول مثلا خيار مناسب؛ فهي شائعة وتتناسب مع كثير من الملابس وأساليب ارتدائها. أيضاً قبعة رعاة البقر أو قبعة القش قد تقضي الغرض. وأياً كان اختيارك، عليك أن تتأكد فقط أنها هادئة وليست متأنقة أو زاهية أكثر من اللازم.

أفضل طريقة لتخزين العطور وجعل رائحتها دائمة

3- اختيار الألوان

قبل شراء الحذاء والجاكيت والحزام.. كيف تميز بين الجلد الطبيعي والصناعي؟

تشير الدراسات حول أي الألوان أكثر جذباً للناس إليك؛ إلا أن اللون الأرزق هو أكثر لون يجعلك عرضة للحديث مع الناس والتواصل معهم بشكل مستمر. ومثل الأزرق، هناك الأخضر والأزرق المخضر والأحمر والبرتقالي. كلها ألوان تجذب انتباه الناس. وبما أن الشخص الانطوائي الخجول يتجنب الناس، فمن الأفضل له ألا يعتمد على ارتداء مثل هذه الألوان.

أما الألوان الأنسب له فهي الرمادي والأبيض والأسود. وهي ألوان تعطي منظراً أنيقاً أيضاً.

4- الزُّنط أو القلنسوة hoodie

من أكثر الملابس المناسبة للشخص الانطوائي التيشيرت أو السويتشيرت ذو الزُّنط أو القلنسوة (غطاء للرأس مرتبط بقعة الملابس). في أي لحظة، يمكنك وضع الزنط على الرأس؛ لتبدي رغبتك في عدم التواصل مع الناس.

يمكنك أن تتخيل مثلاً شخصاً يرتدي غطاء الرأس ويضع يديه في جيوب البنطلون، ماذا تتوقع منه؟ بالطبع ستشعر أنه يقول: لا تتحدث معي.

10 أفكار شائعة بين الرجال حول ارتداء الملابس.. ولكنها خطأ

5- سماعات الأذن

لماذا لا يجب أن تغسل بنطلون الجينز إطلاقاً؟

أصبح من المقبول هذه الأيام أن تسير في الشارع مرتدياً سماعات الأذن، حتى وإن كانت كبيرة الحجم. فإذا حرصت على ارتداء سماعات الأذن، فتأكد أن مقدار تحدث الناس إليك سيقل كثيراً، ولن يلجأ أحد إلى قطع اتصالات بعالمك الخاص إلا لأمر مهم.

ومن ناحية أخرى، تعتبر هذه طريقة جيدة للتظاهر بأنك لا تسمع من حولك، ومن ثم يدعونك وشأنك.

6- الراحة فوق كل شيء

أهم شيء في ارتداء الملابس هو أن تشعر بالراحة، فهو هذا المفتاح للثقة بالنفس، وبالتالي القدرة على التعامل مع الناس بالطريقة المناسبة.

تخيل مثلاً ماذا يحدث إن كان الحذاء ضيقاً وظل يضغط على أصابع القدم، أو أنك تجذب التيشيرت للأسفل كل دقيقة لأنه قصير، أو أنك تشد البنطلون لأعلى لأنه واسع. هذه الأخطاء البسيطة تضع عليك مزيداً من الضغوط النفسية وتشعرك بالضيق وعدم الراحة، فالأفضل أن تتجنبها.

تفاصيل بسيطة في مظهر الرجال هي أول ما يجذب انتباه النساء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

Code 11.59‎‏ من أوديمار بيغه بنية متعددة الأوجه على مفترق التقاليد والابتكار

تعرض Code 11.59، أحدث مجموعات مصنّع الساعات السويسرية الراقية أوديمار بيغه، التي أُطلقت في بداية العام، إطار ساعة مكوّن من ميزات متناقضة تُظهر جمال الساعة وتعقيدها الفني. تكتمل هندسته...