فجر عضلات كتفيك والترايسيبس Triceps بهذه الخطوات (صور)

main image

تعتبر عضلات الكتف وعضلتا الترايسيبس Triceps من أكثر العضلات تعرضاً للإرهاق والإصابات في جسم الرياضيين؛ فعضلات الكتف لا تعتبر مجرد مجموعات عضلية عادية؛ فهي عضلات مفصلية تئثر مدى قوتها في قوة وحجم العضلات المحيطة بها كعضلات الصدر والذراعين. 

لأن عضلات قدمك الأساس.. إليك أفضل التمارين للمبتدئين (فيديو)

أما بالنسبة لعضلات الترايسيبس، فللأسف تعتبر تلك العضلات من المجموعات العضلية المهملة من قبل الكثير من الرياضيين، الذين يعتقدون أن ممارسة تمارين عضلة البايسيبس يغنيهم عن ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لعضلات التراسيبس التي تمنح الكثير من الجاذبية والضخامة لشكل أذرع الرجال . 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف كيف تتعامل مع عضلات الكتف والترايسيبس التي تحتاج إلى معاملة خاصة؛ لكي تكتسب المرونة والقوة التي تمنحك مظهراً أقوى وأكثر جاذبية. 

1-لا تستسلم للكسل 

على الرغم من أن الرياضيين يذهبون إلى الجيم لممارسة التمارين الرياضية وبذل الكثير من الجهد والعرق إلا أن الغريب في الأمر أنك تجد الكثير منهم يتكاسلون في ممارسة بعض تمارين الإحماء قبل البدء بالتمارين الأساسية . 

وبالطبع هذا الأمر قد يكلفك الكثير، فمن الوارد جداً والطبيعي أن تصاب بالتمزقات العضلية المزعجة التي سوف تبعدك عن ممارسة التمارين الرياضية لفترات طويلة. 

وتساعدك تمارين الإحماء في اكتساب عضلاتك للمرونة والاستعداد اللازم لتحمل المجهود البدني الذي سوف تقوم به بعد ذلك، وذلك لأنها تغذي العضلات عن طريق حقنها بالكثير من الدماء عبر تسريع الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يكون عضلاتك مستعدة لما هو قادم من مجهود. 

عضلات ذراعيك تعشق تلك التمارين.. فلا تهملها! (فيديو)

2- تدرب كالرجال 

بسبب الكسل أو عدم الوعي تجد الكثير من الرياضيين يهملون ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات الكتف المختلفة، فعلى الرغم من أن تلك العضلات لا تحتل مساحة كبيرة في جسد الإنسان، إلا أنها مقسمة لـ3 أقسام أمامية وجانبية وخلفية.

وبالتأكيد ليس من المنطق أن تستهدف قسمين فقط من الـ3 أقسام، وتهمل القسم المتبقي فأنت لا تريد أن تظهر بشكل غير متناسق على المدي القريب. 

ونفس الأمر ينطبق على عضلات الترايسيبس التي يهمل ممارسة تمارينها الكثير من الرياضيين؛ بحجة أن التمارين الأخرى التي تستهدف عضلات البايسيبس تستهدف أيضاً عضلتي الترايسيبس. 

استغل المنزل لحرق الدهون بهذه التمارين (فيديو)

3- 3 مجموعات ليست كافية 

يتراوح عدد مجموعات ممارسة التمارين الرياضية ما بين 3 أو 4 مجموعات بين الرياضيين، فكل إنسان على حسب مقدرته، ولكن إذا كنت تعاني من نقص عام في حجم عضلتي الكتف والترايسيبس فلن تكفيك 3 مجموعات فقط، بل عليك اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضية على شكل 4 مجموعات لا تقل عدد التكرارات في كل من المجموعات الـ4 عن الـ10 تكرارات .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة