بعد فوز البرتغال باليورو.. لاعبون كتبوا المجد من مقاعد البدلاء! (فيديو)

main image
صورتان
بعد فوز البرتغال باليورو ..لاعبين كتبوا المجد لأوطانهم من مقاعد البدلاء ! (فيديو)

بعد فوز البرتغال باليورو ..لاعبين كتبوا المجد لأوطانهم من مقاعد البدلاء ! (فيديو)

في عالم كرة القدم لا توجد مواعيد ولا قواعد لكتابة المجد في المباريات النهائية، فتسجيل الأهداف الحاسمة قد يأتي في أي لحظة وبأقدام أي لاعب سواء كان لاعباً من الأساسيين، أو قادماً من على مقاعد البدلاء، فالمجد ليس له مواعيد أو مقدمات. 

زيدان يستعد للدفع بنجله في مباريات ريال مدريد للموسم القادم!

ومثلما رأينا الهدف التاريخي الذي سجله اللاعب البديل إيدير في المباراة النهائية في بطولة اليورو الأخيرة، والتي جمعت بين المنتخب البرتغالي ونظيره الفرنسي هناك العديد من اللاعبين البدلاء الذي ابتسم القدر لهم، وأصبحوا أبطالاً بالنسبة لبلادهم بين ليلة وضحاها. 

وفي التقرير التالي سوغ تتعرف على أهم لاعبي العالم الذين صنعوا المجد لأنفسهم، ولأوطانهم بتسجيلهم أهدافاً حاسمة في المباريات الهامة.

1- أويفر بيرهوف - يورو 1996

بعد أن كان المنتخب الألماني متأخراً بهدف مقابل لا شيء أمام المنتخب التشيكي اشترك اللاعب الألماني المخضرم في الدقيقة الـ69؛ ليسجل هدف التعادل للماكينات الألمانية في الدقيقة الـ73 ثم يعود مرة أخرى ليصعق المنتخب التشيكي في الدقيقة الـ95 من عمر المباراة، ويهدي اللقب الغالي  لمنتخب المانشافت. 

شاهد الجمال الطبيعي لنجمات الـWWE بلا مكياج (صور)

2- ديفيد ترزيجيه - يورو 2000

تعتبر المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخب الإيطالي ونظيره الفرنسي ذكرى حزينة لدى كل الإيطاليين، فبعد أن ظن الجميع أن المنتخب الإيطالي في طريقه لحصد لقبه الثاني دخل المخضرم ديفيد ترزيجيه إلى المباراة في الدقيقة الـ 76 ليسجل الهدف الذهبي للديوك الفرنسية في الشوط الإضافي الأول.

3- ماريو جوتزه - نهائي كأس العالم 2014

لم يكن ماريو جوتزه من القوام الأساسي للمنتخب الألماني الذين شاركوا في المباراة النهائية ضد منتخب التانجو الأرجنتيني، فلقد حل لاعب بايرن ميونخ كبديل في الشوط الثاني من عمر المباراة ليسجل في الشوط الإضافي الأول أغلى الأهداف في مسيرته الكروية على الإطلاق، وهو الذي أهدى المانشافت اللقب الرابع في بطولات كأس العالم. 

4- باتريك كلويفيرت  - نهائي دوري أبطال أوروبا 1995

في الدقيقة الـ86 من زمن المباراة أحرز البديل اللاعب كلويفيرت هدف الفوز لأعرق الأندية الهولندية أياكس أمستردام أمام رفاق مالديني؛ ليحقق اللقب الأخير للفريق الهولندي على المستوى الأوروبي. 

أجمل 10 إعلاميات في مجال كرة القدم (صور)

5- شيرنجهام وسولسكير - نهائي دوري أبطال أوروبا 1999

قام  ألسير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق بتبديلين ناجحين في المباراة النهائية من دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ  بإدخال كل من شيرنجهام وسولسكير في المباراة التي تعد الأبرز في تاريخ الشياطين الحمر.  
 
فبعد أن كان مانشستر يونايتد  متأخراً بهدف نجح الثنائي البديل في قلب النتيجة بتسجيل كل منهما هدفاً في الوقت بدل الضائع؛ ليخطف مانشستر يونايتد اللقب في الأنفاس الأخيرة في مباراة تصنف ضمن أكثر المباريات إثارة عبر التاريخ.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة