هل Pokémon Go لعبة للتجسس عليك؟

main image
ردت شركة "Niantic"، المطورة للعبة Pokémon Go، على الاتهامات التي تواجهها بشأن تجسسها على المستخدمين، وقدرتها على الوصول لمحتوى البريد الإلكتروني الخاص بهم.
 
وقالت الشركة، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إنها اكتشفت مؤخراً أن إنشاء حساب للعبة على نظام التشغيل iOS يطلب بالخطأ إذن الوصول الكامل لحساب المستخدم الخاص بـ"جوجل".
وأوضحت الشركة أن Pokémon Go تصل فقط إلى المعلومات الشخصية الأساسية لحساب "جوجل"، مثل اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني، لافتة "لا يوجد أي معلومات أخرى لحساب جوجل تم أو يتم الوصول إليها أو جمعها".
 
وأضافت الشركة أن بمجرد علمها بالمشكلة بدأت العمل على حلها، مشيرة إلى أن "جوجل" أكدت أن Pokémon Go و"Niantic" حصلتا فقط على المعلومات المسموح بالوصول إليها دون أي بيانات إضافية.
 
وذكرت "Niantic" أن "جوجل" ستقلل، قريباً، من صلاحيات اللعبة في التعامل مع حسابات المستخدمين، مؤكدة أن المستخدمين عليهم ألا يتخذوا أي إجراءات بأنفسهم.
 
وأكد أحد المطورين الأمنيين ما ذكرته الشركة في بيانها، لافتاً إلى أنه استخدم صلاحيات المطورين للوصول لبيانات اللعبة، وفشل في قراءة رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين.
جدير بالذكر أن بعض المستخدمين والباحثين وجهوا اتهامات لـ"Niantic" بالتجسس على المستخدمين، من خلال Pokémon Go.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا