تطبيق المتقين: نظام تقييمي للأعمال الصالحة والواجبات الدينية

main image

تطبيق المتقين من التطبيقات الحديثة نسبياً، وهو يصلح للمسلم في أي زمان ومكان ومثالي لشهر رمضان. 

 

التطبيق عبارة عن نظام تقييمي شامل للواجبات الدينية والأعمال الصالحة، تتيح للصائم معرفة مدى قربه من الله تعالى، وحجم التزامه بتطبيق واجباته، والوقوف على مناطق التقصير. ولا يكتفي «المتقين» بالتقييم فقط، بل يقوم بدور المنبه والمذكر والمساعد. يقسم التطبيق الواجبات والأعمال الصالحة في خانات مختلفة، ومن خلال تقييم يومي للأعمال يمكن للمستخدم تحديد الواجبات التي قام بها والحصول على النتائح بشكل إحصائيات أي نسب مئوية. فعلى سبيل المثال يمكن في قسم الفرائض اليومية تحديد أداء المستخدم لصلاته في وقتها من عدمه، وسواء تمت بشكل فردي أو جماعي.

 

ويضم إحصائيات متقدمة للصلوات الخمس، والفرائض والنوافل، والسنن والأذكار والأعمال الشهرية، بالإضافة إلى إحصائيات للأجور في أي وقت قام بها المستخدم. ولا يقتصر دور التطبيق على التقييم فحسب، بل يمكن اعتباره رفيقك الذي يذكرك بالله تعالى بشكل دائم؛ إذ إنه مزود بخدمة التذكير بمواقيت الصلاة ومواعيد الواجبات الدينية الأخرى، ومنها الأذكار التي تشمل أذكار الصباح والمساء وأذكار قبل النوم. 

 

ولأن الإنسان بطبعه يحتاج إلى أكثر من التذكير بين حين وآخر، يقدم التطبيق مجموعة واسعة من المقالات الإسلامية ومقاطع الفيديو والصور الدعوية، التي تقنع من يحتاج إلى إقناع وتذكر من يحتاج إلى تذكير بأهمية إتمام الواجبات الدينية. كما يوفر كتاب حصن المسلم باللغة العربية، وأوقات الصلوات والتقويم الهجري وفرائض الحج والعمرة؛ بالإضافة إلى اتجاه القبلة. 

 

تطبيق المتقين مجاني ويصلح للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وأي أو أس، ويمكن تصفحه حتى حين لا تكون متصلاً  بالإنترنت. 

 

لتحميله للأجهزة العاملة بنظام أندرويد 

 

https://play.google.com/store/apps/details?id=air.islam.motaqeen

 

وللأجهزة العاملة بنظام أي أو أس

 

https://itunes.apple.com/us/app/almtqyn/id905960749?mt=8

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا