أغرب تقاليد العائلة المالكة البريطانية.. بينها «الوزن والدم الملكي»

main image

بكل تأكيد تعتبر العائلة المالكة البريطانية التي تضم تحت تاجها 3 دول هم إنجلترا وويلز وأسكوتلندا أعرق العائلات الملكية على الإطلاق فتلك العائلة لا تحتوي سوى على سلالة ممتدة عبر مئات السنين من الملوك والأميرات. 

فيديو| مسلم يجوب شوارع برلين على «بساط طائر»

ومثل كل أسرة حول العالم تمتلك العائلة الملكية البريطانية بعض العادات والتقاليد الخاصة بها والتي يتم تطبيقها منذ قرون، وحتى تلك اللحظة داخل شوارع ودول بريطانيا العظمى أقوى إمبراطوريات العالم في القرن الماضي. 

1- وزن العمدة

أن تصبح العمدة  أو المسؤول الأول لإحدى المدن البريطانية سواء في إنجلترا أو ويلز أو داخل أسكتلندا ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، فالأوامر الملكية الصارمة التي تمتد عبر منذ مئات السنين ترسل مندوبين من القصر الملكي لوزن العمدة الجديد للمدينة قبل أن يستلم مهامه ثم يتم وزنه مرة أخرى بعد انتهاء مدته. 

فذلك التقليد البريطاني العريق المتبع منذ قرون يهدف إلى كشف ما إذا كان العمدة الجديد قد ازداد وزنه وبالتالي يكون ارتكب بعض السرقات، وازدادت ثروته أم ظل وزنه كما هو بالتالي يكون ثبات الوزن دليلاً على نظافة ذمته أمام الشعب. 

أغرب محاكمات الحيوانات.. «ديك اتهم بـالإلحاد وقرد بالتجسس»!

2- الدم الملكي 

بعد أن منحتها المكلة إليزابيث الثانية لقب دوقة كامبريدج أصبحت كايت ميدلتون زوجة ولي عهد المملكة المتحدة الأمير وليام من صاحبات المكانة الرفيعة، ولكن وعلى الرغم من تلك المكانة يجب على دوقة  كامبيردج ثني ركبتيها عندما تتحدث إلى أي من أميرات القصر الملكي البريطاني مهما كانت أعمارهن؛ لأنها قادمة من عامة الشعب، ولا تحمل في جيناتها الدم الملكي. 

3- ممتلكات القصر الملكي 

لن تصدق أن الممتلكات التابعة للقصر الملكي البريطاني تمتد لتشمل الكائنات الحية التي تعيش على ضفاف نهر التايمز فهناك 74 بجعة ملكية يمنع اصطيادها تماماً على عامة الشعب، وتنال تلك البجعات معاملة خاصة من قبل مندوبي القصر الملكي البريطانين ويعاقب القانون البريطاني من يصطاد أي بجعة ملكية بالسجن لمدة عام على الأقل . 

كما أن هناك بعض الأنواع من الأسماك التي يعد سمك الحفش من أشهرها تنتسب ملكيتها إلى العائلة المالكة وحدها. 

4- اجتماع العائلة 

على الرغم من الجدية الكبيرة التي تسود في التعامل بين أفراد العائلة الملكية البريطانية أمام عامة الشعب إلا أن الأمر يبدو مختلفاً داخل القصر الملكي، فالملكة تجمع أفراد العائلة في مساء يوم السبت من كل أسبوع ليشاهدوا الأفلام السينمائية داخل القصر الملكي وبالتحديد في حجرة الأسلحة التي كان يجمع فيها ابن الملكة فكتوريا أسلحته الحربية التي حصل عليها من الهند والشرق الأقصى. 

فيديو| أغرب القوانين حول العالم

5- عيد الميلاد

مع حلول أعياد الميلاد تفضل الملكة إليزابيث الثانية التخلي عن ركوب القطار الملكي التقليدي واستقلال القطار العادي الذي يركبه عامة الشعب، وتبلغ ثمن تذكرة الدرجة الأولى فيه 83 جنيهاً إسترلينياً.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات