هذه الوظائف هي الأفضل في المستقبل.. اختر تخصصك من بينها

هذه الوظائف هي الأفضل في المستقبل.. اختر تخصصك من بينها

مع زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، هل تتخيل الوظائف الأشهر في العالم خلال 10 أو 20 سنة؟ العالم يتطور، وكذلك الوظائف. ومن المهم أن تختار مهنتك المتستقبلية بناء على هذا التغيير، لتضمن أنها لن تختفي خلال سنوات.

ولذلك إليك أهم 7 وظائف مستقبلية، سواء كانت ناشئة حديثاً أو قديمة، لكنها ستستمر في المستقبل البعيد، ما يعني أنها فرصة مستقرة للعمل بها، حسب موقع salary.

1- القطاع الصحي

الزيادة المستمرة في عدد السكان وارتفاع معدل متوسط الأعمار حول العالم؛ سيجعلان الطلب زائداً جداً على العاملين في القطاع الصحي بأكمله، كالأطباء والممرضين وإخصائيي العلاج الطبيعي والصيادلة.

2- تكنولوجيا المعلومات

تخيل كيف كان العالم منذ 10 سنوات أو أكثر. ما هي أسرع التكنولوجيات الموجودة حينئذ؟ الحواسيب والإنترنت والهواتف الذكية غيرت نظام الأعمال تماما وغيرت نظرتنا للعالم وطريقة تواصلنا.

وكلما تطورت التكنولوجيا، زاد الطلب على المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، مثل المبرمجة والشبكات ونظم الحماية.

3- الطاقة البديلة

مازال النفط والغاز هما مصدرا الطاقة الأشهر، ولكن المصادر البديلة في تطور دائم، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية. وهذه المصادر تتطلب الكثير من فرص العمل، مثل المهنيين ومديري المصانع والمهندسين والعلماء وحتى العاملين في المبيعات والتسويق.

4- المعاملات الدولية

بما أن التأكيد هذا العصر على نمو الأعمال والتجارة على المستوي الدولي، فإن المؤسسات تبحث عن أفراد لديهم التعليم والخبرة والمهارة للعمل في مجالات مثل القانون الدولي والضرائب وقوانين العمل وأخلاقياته. وهذا بالطبع له علاقة وثيقة بتعلم اللغات الأجنبية.

5- صناعة المحتوي

في عالم يعتمد أساسا على التكنولوجيا ويعتمد الشباب فيه على الإنترنت للحصول على كافة المعلومات في المجالات المتنوعة، يزداد الطلب على الكتّاب وصانعي المحتوى في المدونات والمواقع الإلكترونية، سواء كان محتوي أصليا أم مترجَما، المهم أن يكون إبداعيا.

6- التسويق

ازدياد المنافسة ورغبة الشركات في إيجاد وسائل جديدة لتسويق المنتجات والخدمات أدت لازدياد الطلب على المتخصصين في التسويق. الشيء الأهم هو الإلمام بالوسائل الحديثة والتقنيات المتطورة والاطلاع على أحدث ما تم في هذا المجال. هذا المجال يحتاج إلى التفكير الإبداعي ومهارات التواصل والاتصال والقدرة على البحث.

7- التحليل المالي

الظروف الاقتصادية غير المستقرة أظهرت الحاجة إلى وظيفة المستشار المالي، الذي ينصح باتخاذ قرارات معينة ويضع الخطط للأفراد والشركات على حد سواء. وكلما كان اقتصاد الدولة غير واضح الملامح أو غير مستقر، زادت اللجوء إلى المحللين الماليين.

مستقبلك المهني يعتمد بشكل كبير على مدى الطلب على هذه المهنة، ولذلك يعتبر الحرص على التخصص في أحد هذه المجالات المطلوبة فرصة كبيرة لتحقيق النجاح في الحياة العملية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

طارق الحربي .. انطلاقته في «طاش ما طاش» وهكذا تحول لـ«أيقونة النجاح» في السعودية

يُعد طارق الحربي، واحداً من أكثر الشخصيات السعودية تأثيراً في المجتمع والشباب، حيث بدأ مشواره مبكراً في المسرح حيث ظهر في العديد من المسرحيات وهو في مرحلة الدراسة، ولكن لم يثنه ذلك عن التفوق والتخرج...

هل تكوّن انطباعات أولى خاطئة عن الآخرين.. هكذا تكون انطباعات صحيحة

تقريبًا لا يوجد شخص لم يُخطئ أثناء تكوين الانطباع الأول إزاء شخص آخر، ربما تعتقد أن هذا الشخص وقح أو ساذج، أو يعاني من مشكلة ما، ولكنك في الحقيقة قابلته في يوم سيىء، أو خلال فترة مزعجة في حياته، ولكن...