حروب فتكت بالبشرية.. «تخيل العالم دونها» (صور)

main image

لولا استخدام الإنسان الأول لعقله لما استطاع البشر الصمود لملايين السنين في وجه المخاطر، والكوارث التي أحاطت، ولا تزال تحيط بنا منذ قرون مع اختلاف أنواعها.

بشر أعادهم الله إلى الحياة بمعجزة (صور)

ومن ضمن المجالات التي يعود إليها الفضل في بقاء البشرية على سطح هذا الكوكب هو صنع الإنسان البدائي للأسلحة؛ من أجل الصد وحماية نفسه من هجمات الحيوانات المفترسة عليه.

ومع تطور الحياة انحرف الإنسان عن فطرته السليمة، وبدأ البشر يستخدمون الأسلحة لقتل بعضهم البعض بدلاً من استخدامها في أغراض أخرى مثل الصيد والدفاع عن النفس.

وبلا شك تعتبر الحروب من الأشياء البغيضة التي تعبر عن الجانب المظلم في البشر من أشد الأشياء فتكاً، وتدميراً للبشرية ولجميع القيم النبيلة التي خلقنا الله من أجلها.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أكثر 10 حروب بشرية دموية وعنفاً في تاريخ البشرية، والتي حصدت أرواح ملايين البشر الأبرياء بسبب أطماع حكام بعض الدول.

10- حروب نابليون من 1803 إلى 1815

أوقعت أحلام نابليون في سيطرة فرنسا على العالم ما يقدر بـ7ملايين قتيل سقط معظمهم في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

9 - الحرب الأهلية الروسية- من 1917 إلى 1921

اندلعت تلك الحرب الأهلية بين مختلف طوائف الشعب الروسي بعد سقوط العائلة المالكة في روسيا وحصدت أرواح ما يقارب الـ9 ملايين روسي. 

8- ثورة الدونغان- من 1862 إلى 1877

حصدت تلك الثورة الفاشلة التي قام بها أبناء منطقة الدونغان أرواح 12 مليون قتيل، فلقد قامت القوات الحكومية في العاصمة الصينية بكين بقمع تلك الثورة وهرب من تبقى حياً من أبناء تلك المنطقة إلى روسيا وكازاخستان، بالإضافة إلى  قيرغيزستان.

حلول غريبة لحل مشاكل كوكب الأرض! (فيديو و صور)

 

7- غزوات تيمورلانغ- من1369 إلى 1405 

لقد استطاع هذا الملك التتاري الذي لا يرحم هزيمة  قبائل المسلمين في العديد من دول العالم سواء في روسيا أو الشرق الأوسط وصولاً إلى الهند وآسيا، ولقد قتل هذا القائد ما يقارب الـ20 مليون مسلم في تلك الغزوات. 

6- حرب أباطرة الصين- من 1616 إلى 1660

قامت لالة كينغ بحرب عنيفة من أجل إذلال والاستيلاء على الحكم من سلالة مينغ العريقة، وبالفعل وبعد سقوط 25 مليون قتيل، ومحو سلالة مينغ من الوجود استطاعت سلالة كينغ السيطرة على الصين.

5- تمرد لوشان- من 755 إلى 763

تمرد الجنرال السابق في قبيلة تانغ الحاكمة في الصين على قبيلته، وأعلن الحرب ضدها وعلى الرغم من أن الحرب انتهت بتنصيبه إمبراطوراً للصين إلا أن تلك الحرب سقط فيها 35 مليون قتيل.

4- حروب الإمبراطورية المغولية- من 1207 إلى 1472

 كانت الإمبراطورية المغولية أقوى الإمبراطوريات في العالم في القرنين الـ13 والـ14، فبعد العديد من الغزوات التي أوقعت ما لا يقل عن 60 مليون قتيل امتدت حدود الإمبراطورية الأقوى في العالم في ذلك الوقت من سهول آسيا الوسطى حتى نهاية أوروبا الشرقية ووصولاً إلى بحر اليابان وسيبيريا في الشمال لتشمل بعد ذلك جنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط.

فيديو| أغرب القوانين حول العالم

3- الحرب العالمية الأولى- من 1914 إلى 1918

شاركت في تلك الحرب جميع دول العالم تقريباً، فلقد كانت ميادين القتال تعج بـ10 ملايين جندي تسببوا في قتل 65 مليون إنسان حول العالم.

2- تمرد تايبينغ- من 1851 إلى 1864

راح ضحية هذه الحرب التي كانت دينية في الأساس ما بين الجنرال الصيني كونغ الذي اعتنق المسيحية، وما بين إمبراطور الصين بوذي الديانة ما يقارب الـ100 مليون صيني.

1- الحرب العالمية الثانية- من 1939 إلى 1945

لك أن تتخيل ما يمكن أن ينتج من قتل ودمار بعد أن يتقاتل 100 مليون جندي مع بعضهم بعضاً، فهذه الحرب المميتة خلفت 110 ملايين قتيل حول العالم.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات