أشياء يجب أن تعرفها عن الغيرة في العلاقة العاطفية

أشياء يجب أن تعرفها عن الغيرة في العلاقة العاطفية

أشياء يجب أن تعرفها عن الغيرة في العلاقة العاطفية ! (صور)

يعتبر شعور المرأة بالغيرة على زوجها أو خطيبها من الأشياء التي تسعد قلب الرجل وتجعله يتأكد أن شريكة حياته المستقبلية أو الحالية تعشقه وتكن له الكثير من الحب والمشاعر.

كيف تجعل المرأة تثق بك وتشعر أنك الرجل المناسب؟

ولكن مع مرور الوقت يبدأ الرجل بالشعور بالاختناق فهو يعلم أن بانتظاره الكثير من المشاجرات إذا رأته زوجته يتحدث مع زميلته في العمل أو يعامل أي امرأة بنبل وحسن نية لذلك في التقرير التالي سوف نعرض لك أهم الأشياء التي قد لا  تكون تعلمها عن الغيرة.

1- سلاح ذو حدين! 

كما ذكرنا من قبل لا تكون الغيرة في جميع الأحوال ضارة ففي بعض الأحيان يحب الرجال أن يشعروا بدرجة حب وتقدير زوجاتهم لهم فالرجال أيضاً يميلون إلى الرومانسية في بعض الاحيان.

ولكن عندما يخرج الأمر عن المعروف من السهل جداً أن تتسبب الغيرة في قتل الحب بين الزوجين وفي الوصول إلى الانفصال بشكل نهائي فهناك درجات من الغيرة قد يستحيل معها استمرار العلاقة العاطفية بشكل طبيعي بين الرجل والمرأة. 

النهاية مأساوية.. حوداث حقيقية أثناء العادة السرية ستجبرك على التوقف عنها

2- تسبب الجنون!

بالتأكيد سيصاب الكثير بالدهشة عندما يعلمون أن الغيرة القاتلة تسبب الكثير من الأمراض النفسية لدى الرجل والمرأة وخاصة لدى الجنس اللطيف بسبب أن المشاعر تحتل جزءاً كبيراً من شخصياتهم. 

فهناك الكثير من الناس المتزوجين سواء من الرجال أو النساء الذين فقدوا الثقة في أنفسهم بشكل كلي أو أُصيبوا بمرض الارتياب والشك في كل البشر من حولهم حتى أقرب الناس إليهم. 

لذلك حكم عقلك دائماً قبل الدخول في دوامة الغيرة التي لا يخرج الكثيرون منها وهم بكامل قواهم العقلية. 

3- قتل العلاقة الحميمية

بالتأكيد سوف تؤدي الغيرة القاتلة في نهاية الأمر إلى موت واحتفاء كل ما هو خاص وحميمي بين الرجل وزوجته فممارسة الجنس اَخر الأشياء التي سوف يفكر فيها الزوجان التي تعصف الغيرة بعلاقتهما العاطفية بجميع صورها.

كن ذكياً واكسب قلب زوجتك بهذه الجمل!

4- العنف

كما ذكرنا عن الأمراض النفسية التي قد تتسبب بها الغيرة الأزواج يمكن أيضاً لها أن تنقل تلك الأمراض النفسية إلى مستوى أخطر وهو العنف الجسدي فالطرف الذي يشعر بالغيرة القاتلة سوف يعتقد في كل لحظة أن شريكه خائن وبالتأكيد يعتبر العقاب بالضرب أو الإيذاء البدني أحد وسائل العقاب من وجهة نظر المصاب بمرض الغيرة.

ويكثر هذا النوع المرضي من الغيرة عند الرجال بنسبة أكبر من النساء بكل تأكيد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

كيف تخرج فائزاً من الجدال مع زوجتك بدلاً من إهدار وقتك دون نتائج؟

من الطبيعي أن تمر بفترة من  الفتور والملل في علاقتك الزوجية، خاصة إذا كنت متزوجًا لسنوات طويلة، هذا أمر يحدث بين الكثير من الأزواج في جميع أنحاء العالم، والخبر السار هنا هو أنه من الممكن التخلص...

المرتبطون أكثر عرضة لزيادة الوزن من العُزَّاب.. تعرف على السبب

كشفت دراسة حديثة أن الحالة الاجتماعية للأشخاص تلعب دوراً مهماً في زيادة الوزن، حيث يختلف الأمر لدى المرتبطين عن غيرهم العُزَّاب.زيادة وزن الأشخاص المرتبطينوأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يخوضون...