ما سر خواتم أبطال NBA الألماسية؟ (صور)

main image

قد لا تكون الولايات المتحدة الأميركية من الدول الكبيرة في عالم كرة القدم على الرغم من التطور الكبير لمستوى اللعبة في الوقت الحالي مقارنةً بالأعوام السابقة ولكن على صعيد كرة السلة والبطولات المحلية لها لا يوجد دوري بقوة وثراء الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين أو الـNBA.

فاتنات تعتمد عليهن بلادهن لحصد الذهب في الأولمبياد القادمة

فلاعبو الـNBA الذي بدأ أول مواسمه عام 1946 ويضم 30 فريقاً هم بلا شك صفوة هذه الرياضة العريقة وأقوى لاعبي كرة السلة على الإطلاق وبالتأكيد لا يبدو الأمر غريباً إذا علمت أن المنتخب الوطني الأميركي لكرة السلة يعرف دائماً بفريق الأحلام فهو يضم لاعبي النخبة في الـNBA الدوري الأقوى في العالم.

وبالطبع لن يبدو الأمر غريباً إذا علمت أن لاعبي فرق الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين يعدون من أغنى الرياضيين وأكثرهم ثراءً على الإطلاق وبجانب أن متوسط الدخل السنوي للاعبين يتراوح ما بين الـ50 والـ80 مليون دولار سنويا يتم منح أبطال الفريق الفائز باللقب الدوري خواتم من الماس الحُر الطبيعي.

سقطة محرجة للملك ديل بيرو أمام المذيعة الإيطالية الحسناء (فيديو)

حيث يتم حفر اسم كل لاعب على الخاتم الخاص به إضافة إلى شعار الفريق والسنة التي حصل عليها الفريق على لقب بطولة دوري كرة السلة الذي يعتبر مجرد اللعب فيه حلماً لكل لاعبي تلك الرياضة.

كما يحتوي الخاتم على 50 ماسة نسبةً إلى عدد الولايات المكونة لبلاد العم سام وبالطبع يصنع الخاتم بالذهب الأبيض أو الأصفر أو مزيجاً بينهما ويطعم بالماسات الـ50.

وعلى الرغم من أن الخاتم يبدو باهظ الثمن إلا أن نجوم تلك الرياضة الأثرياء يضعونه فقط للتباهي والشعور بالفخر فارتداء الخاتم يعد لقطة مضيئة ولا تمحى من ذاكرة عشاق الفريق ولاعبيه.

لهذا كانت أولمبياد هتلر الأكثر إثارة على الإطلاق (صور )

ويعد فريق سلتكس أكثر الفرق التي زين لاعبوها أصابعهم بتلك الخواتم الماسية حيث حصل هذا الفريق على اللقب في 17 مناسبة مختلفة كان آخرها عام 2008 يليه فريق لوس أنجلوس ليكرز برصيد 16 لقب ثم شيكاغو بولز برصيد 6 ألقاب.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة