كيف تتجنب التعرق والحكة أسفل الإبط؟

كيف تتجنب التعرق والحكة أسفل الإبط

كيف تتجنب التعرق والحكة أسفل الإبط

تقريبا يعاني معظم الرجال من مشكلة حكة الجلد في منطقة تحت الإبط، وقد يتساهل البعض في هذه المشكلة، إلا أنها تحتاج بعض الاهتمام، لأنها قد تتفاقم مع الوقت وتشكل مضاعفات جلدية.

تعتبر هذه المنطقة «طية جلدية» أي أن هناك سطحين من الجلد متقابلان، وهناك اقتران وتلامس بينهما، وبالتالي فهي منطقة معرضة للاحتكاك، حسبما يوضح دكتور الأمراض الجلدية تيراس كيني لموقع بزنس إنسايدر.

وبالإضافة إلى ذلك، فهذه المنطقة تحتوي على تركيزات عالية من الغدد العرقية والشعر.

هذه العوامل مجتمعة هي التي تسهل وجود التهيجات في تلك المنطقة. ويضيف كيني أن حوالي 54 بالمائة من الرجال يعانون من مشكلات تهيج منطقة أسفل الإبط.

والطريقة الأسهل لتجنب هذه التهيجات هي استخدام مزيل العرق المناسب. وينصح كيني الرجال باستخدام مضادات التعرق، التي تقلل من التهيج عبر التخلص من بعض العرق الذي يفرز في هذا الجزء من الجسم. وينبغي التأكد من استخدامه بالطريقة الصحيحة حتى يأتي بالنتائج المرجوة.

لأناقة ملفتة.. دليل الرجل لارتداء الجينز في الصيف (صور)

ويوصي كيني باختيار مضاد تعرق له القدرة على الترطيب، مثل ذلك الذي يحتوي على زيت عباد الشمس أو فيتامين إي (E).

والشيء الأهم الذي ينبغي فعله، وفقا لكيني، هو عدم حلق الشعر في منطقة أسفل الإبط، باستخدام الشفرات الحادة. فقد تظن أن التخلص من الشعر في هذه المنطقة تماما سوف يقلل من العرق المفرز فيها ويقلل الاحتكاك وبالتالي يقلل من التهيج، إلا أن الحرص واجب في هذه الحالة، فقد تضر أكثر مما تفيد، وتسبب تهيجا مضاعفا.

وينصح كيني بتشذيب الشعر وتقصيره في هذه المنطقة، باستخدام المقص أو الماكينة الكهربائية، بدلا من حلقه تماما؛ فالتقصير لا يهيج الجلد وفي الوقت نفسه يقلل من كمية الشعر والعرق.

الاستحمام من الطرق المفيدة للتخلص من تهيج الجلد أسفل الإبط، فاحرص على غسلها جيدا بالماء الدافئ. وإذا لم  يكن هناك فرصة للاستحمام، فيمكنك غسل هذه المنطقة فقط من حين لآخر، أو المسح عليها برفق باستخدام قطعة قماش مبللة. وعلى كلٍ، لا تتركها مبللة لفترة طويلة، بل استخدم المنشفة، ولكن برفق.

خدع بسيطة للنظافة الشخصية.. «هكذا تتخلص من الروائح الكريهة»

أيضا احرص على عدم ارتداء الملابس نفسها لفترة طويلة، فالعرق المتراكم أسفل الكم قد يؤدي إلى زيادة التيهج، إضافة إلى الرائحة غير المرغوبة. هذا الأمر يخضع لتقديرك، وعلى كل حال، احرص على عدم ارتداء القميص نفسه يومين متتاليين.

وإذا كنت في البيت، فمن الأفضل التخلص من القميص أو التيشيرت تماما من أجل الحرص على تهوية منطقة أسفل الإبط لفترة كافية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لأناقة صيفية جافة.. إليك أفضل التيشيرتات الداخلية الخفيفة (صور)

التيشيرت الداخلي الذي ترتديه أسفل ملابسك لاسيما خلال فصل الصيف، يعتبر قطعة أساسية عليك اختيارها بحرص والاهتمام بها. ويكون الهدف الرئيسي من القميص الداخلي هو امتصاص العرق وتخليصك من الرائحة الكريهة...

علامة جاكيه دروز السويسرية تقدم تشكيلة ساعات رائعة لعام 2019 في دبي مول

أسدل صانع الساعات السويسري جاكيه دروز ومجموعة ريفولي الستار عن أحدث إصدارات العلامة الفاخرة لعام 2019 في متجر جاكيه دروز في دبي مول بحضور خبراء وأصحاب مجموعات ومحبي الساعة من الشرق الأوسط الذين...