علامات تثبت أنك تملك شخصية قوية قد ترهب الآخرين

main image
3 صور
علامات أنك تملك شخصية قوية قد ترهب الآخرين

علامات أنك تملك شخصية قوية قد ترهب الآخرين

امتلاك شخصية قوية يعني أنك لا تحتاج إلى جذب انتباه الناس إليك، على الرغم من اعتقاد الكثير منهم أنك تريد ذلك، وهو اعتقاد مجافٍ للحقيقة. ما يحدث هو أن الناس بطبيعتهم ينجذبون إلى الشخصية القوية ويدورون في فلكها

امتلاك شخصية قوية يعني أنك لا تحتاج إلى جذب انتباه الناس إليك، على الرغم من اعتقاد الكثير منهم أنك تريد ذلك، وهو اعتقاد مجافٍ للحقيقة. ما يحدث هو أن الناس بطبيعتهم ينجذبون إلى الشخصية القوية ويدورون في فلكها

حتى إن لم تكن تعرف نفسك تمام المعرفة حتى الآن، فأنت تدرك أنك لا تحتاج أي شخص آخر (سواء كان صديقاً أو أخاً أو زوجة أو أباً إلخ)؛ ليقول لك إنك تستطيع فعل هذا، ولا تستطيع فعل ذلك. أنت وحدك من يحدد هذه الأمور

حتى إن لم تكن تعرف نفسك تمام المعرفة حتى الآن، فأنت تدرك أنك لا تحتاج أي شخص آخر (سواء كان صديقاً أو أخاً أو زوجة أو أباً إلخ)؛ ليقول لك إنك تستطيع فعل هذا، ولا تستطيع فعل ذلك. أنت وحدك من يحدد هذه الأمور

عندما يقابل الناس أصحاب الشخصية القوية، غالباً ما يحتارون في تحديد شخصيتهم، فمنهم من يرى أنهم يحبون السيطرة، ومنهم من يرى أنهم يتعاملون بفجاجة وعدم لباقة.

ولكن الحقيقة غير ذلك، أصحاب الشخصية القوية عادة ما يتمتعون بالرأفة والود وطيبة القلب، حتى وإن ظهر غير ذلك في اللقاء الأول مثلاً، ولكن مع الوقت تظهر الحقيقة.

ويتمتع أصحاب الشخصيات القوية بالعديد من الصفات الجيدة، ولكنها قد تسبب رهبة لبعض من يتعاملون معهم، وإليك أهم هذه الصفات، التي قد تعرفها جيداً إن كنت منهم.

الزواج طريقك للثراء.. كيف يمكن أن تحقق ذلك؟

1- لا تقبل الأعذار

الشخصيات القوية لا تعتمد على الأعذار. فإذا كنت قوي الشخصية، فلن ترغب في تضييع الوقت في الاستماع إلى أناس يبررون عدم نجاحهم. وبدلاً من ذلك، تفكر في الأشياء التي تستطيع فعلها، وفي الطريقة التي تتغلب بها على العقبات لتنجز أكثر.

لسان حال الرجل قوي الشخصية: هناك الكثير من الأسباب التي تثبت أنك لا تستطيع فعل شيء ما، ولكن هناك أسباباً أكثر تثبت أنك تستطيع.

2- لا تعتمد على أحد في تعريف نفسك

كرجل قوي الشخصية، أنت لا تعتمد على الآخرين في تعريف نفسك وإخبارك من أنت، وماذا تستطيع أن تفعل. وفي الوقت نفسه، تدرك أن هناك أشخاصاً يحتاجون إلى من يخبرهم بهذه الأساسيات؛ حتى يستطيعوا الاستمتاع بالحياة.

وحتى إن لم تكن تعرف نفسك تمام المعرفة حتى الآن، فأنت تدرك أنك لا تحتاج أي شخص آخر (سواء كان صديقاً أو أخاً أو زوجة أو أباً إلخ)؛ ليقول لك إنك تستطيع فعل هذا، ولا تستطيع فعل ذلك. أنت وحدك من يحدد هذه الأمور.

كيف تتذكر 90% من أي شيء تتعلمه؟

3- تكره لغو الكلام

الأحاديث التافهة والنقاشات غير الجادة تستهلك الوقت والطاقة بلا فائدة مرجوة. ولهذا يكرهها الرجل قوي الشخصية؛ لأنه يملك الكثير من الأفكار القادرة على تغيير الواقع.

وقد تشعر أنك لا تستطيع الخوض في هذه الأحاديث، ولكن الحقيقة أن أي أحد لديه القدرة على الدخول في نقاش تافه. ولكن الرجل قوي الشخصية لا يشعر بالارتياح في هذه النقاشات؛ لأنها مضيعة للوقت، وينطبق عليه قول الله: "وإذا مروا باللغو مروا كراماً".

هل ستصبح شخصا عظيماً؟ هذه الصفات تحدد مصيرك

4- لا تتحمل الجهل والحماقة وانعدام الإحساس

الشخصيات المسيطرة تنتج عن قلة المعرفة وعدم الثقة بالنفس، أما الشخصيات القوية فتنتج عن المعرفة والتفكير الرصين، فلا مفر من التفريق بينهما.

ولأنك تبذل جهداً كبيراً على مدار الوقت في استخدام عقلك والتفكير العميق؛ حتى تصل إلى قناعاتك وآرائك، فبالتالي تشعر بالضيق من الأشخاص الذين يصدرون الأحكام بسهولة بلا أدنى معرفة، ودون أخذ الوقت الكافي للتفكير.

تعتبر هذه الصفة من أهم صفات الرجل قوي الشخصية، لا لأنه يستخدم عقله وفكره للتأثير على تفكير الآخرين، بل لأنه يستخدم معرفته لإجبار الآخرين على التفكير الجيد قبل إصدار الأحكام وعدم التفوه بأي كلمة إلا بعد التفكير في معناها ومآلها.

5- تعرف كيف تستمع

الرجل قوي الشخصية يعرف جيداً كيف يستمع للآخرين ويتركهم للتعبير عن آرائهم. وقد تظن أن الناس سيقدرون أن هذه ميزة جيدة، لكن الحقيقة أن الناس في الغالب يخافون من الكلام بحرية ويخشون الوقوع في الخطأ أمام شخص يدركون أنه يستمع بإنصات ولا يترك هفوة، خصوصاً إن كانوا غير معتادين على الكلام أمام الآخرين. هي بالفعل ميزة، ولكنها قد ترهب الآخرين.

الأقوياء عقلياً ليسوا أبطالاً خارقين: مفاهيم خاطئة عن القوة العقلية

6- لا تحتاج إلى جذب الانتباه

امتلاك شخصية قوية يعني أنك لا تحتاج إلى جذب انتباه الناس إليك، على الرغم من اعتقاد الكثير منهم أنك تريد ذلك، وهو اعتقاد مجافٍ للحقيقة. ما يحدث هو أن الناس بطبيعتهم ينجذبون إلى الشخصية القوية ويدورون في فلكها.

فمثلاً، كم الصداقات التي تحصل عليه، لا يكون في الغالب بسبب أنك تريد هذه الصداقات أو أنك اخترتها، ولكن لأن الآخرين هم من يحبون أن يصادقوك.

كيف تبدي اهتمامك بنقاش لا يهمك على الإطلاق؟

7- لا تخاف

هذه النقطة غير صحيحة على إطلاقها. فكل الناس يخافون، ولا أحد مُستثنى من ذلك. الفرق بين قوي الشخصية وغيره، هو أن قوي الشخصية لا يدع الخوف يتملكه، ويسيطر عليه ويشكّل حياته. فحياة يشكلها الخوف ليست بحياة.

هفوات الأذكياء.. هكذا يفسدون نجاحهم ويدمرون مستقبلهم

8- تأخذ عدم الأمان كفرصة للتعلم

يقال إن انعدام الأمان يؤثر على كل الناس، وهذا غالباً صحيح. والكلام هنا عن الأمان النفسي بالدرجة الأولى. ولكن الرجل قوي الشخصية لا يسمح لعدم الأمان بالسيطرة على حياته، بل يسعى دائماً إلى التعلم والدراسة وتطوير نفسه والتخلص من نقاط ضعفه. فهو وإن كان قوي الشخصية، إلا أنه يملك الكثير من نقاط الضعف، فلا أحد كامل.

فإذا كان يشعر بعدم الأمان بسبب نقص الأموال، فإنه لا يترك الخوف يسيطر عليه، بل يسعى للعمل بجد أكبر أو لتعلم مهارات جديدة تكسبه أموالاً أكثر وتفتح له مجالات عمل أخرى.

وإذا لم تكن تحاول أن تتعلم وتطور من نفسك، حتى وإن ظهرت بمظهر الغبي أو المغفل، فأنت لا تعيش حياتك فعلاً.

توقف عن فعل هذه الأشياء إذا بلغت الخامسة والعشرين

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات