أكثر مدن العالم تقدماً في التكنولوجيا (صور)

main image

بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده البشرية لم تعد تصنف مدن العالم بجمالها أو بتحضر شعوبها فقط، بل مدى التطور التكنولوجي الذي تشهده تلك المدن، فالسائحون يختارون الوجهات السياحية التي تضم المدن الأكثر تطوراً؛ ليسهل التواصل بينهم وبين عائلاتهم في أوطانهم.

فيديو| تسلّق جدار العمارة ليستعرض أمام الجيران فسقط قتيلاً!

وفي التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على أكثر مدن العالم تطوراً واحتواءً على التكنولوجيا.

8- طوكيو 

ليس غريباً أن تكون العاصمة اليابانية طوكيو ضمن أفضل 8 مدن في العالم في مجال التكنولوجيا، فالمدينة التي ستستضيف الألعاب الأوليمبية لعام 2020 تجري العديد من التجارب الآن؛ لتعميم سيارات الأجرة التي تعمل بلا سائقين؛ من أجل زوارها، بالإضافة إلى أنها سوف تجعل سماء طوكيو تضيء بالشهب الاصطناعية؛ لإضافة المزيد من المرح على أجواء المدينة. 

7- شيكاغو

تعتبر ولاية شيكاغو الأمريكية أكثر الولايات تقدماً في مجال التكنولوجيا، فالجهات المسؤولة عن تلك الولاية تشجع الطلبة منذ الصغر على اقتحام عالم التكنولوجيا ومجال الحواسيب؛ استعداداً للمستقبل. 

صور| هكذا تخيّل القدماء شكل العالم في العام 2000

6- سنغافورا

في عالم الإنترنت لن تجد سرعة أكبر من تلك التي تقدمها تلك الدولة، فأراضيها تحتضن المقرات الرئيسية لشركات الحواسيب العملاقة مثل مايكروسوفت وجوجل، وغيرها الكثير من الشركات الصاعدة. 

5- لوس أنجلوس

لن تصدق أن تلك المدينة توفر للولايات المتحدة الأمريكية 12% من مجمل الدخل القومي الأميركي بشكل عام؛ بسبب المنتجات التكنولوجية التي تنتجها تلك الولاية الرائدة في التكنولوجيا .

4- هونغ كونغ

يتميز ذلك الإقليم الصيني الذي يتمتع بحكم ذاتي يجعله ينفصل عن الحياة السياسية عن البلد الأم بالتطور التكنولوجي الكبير، فإذا كنت تريد بدء مشروعك التكنولوجي الخاص بك، فلا بد لك من البدء من هونغ كونغ حتى تضمن النجاح. 

3- ستوكهولم 

تضم العاصمة السويدية التي تعد من أكثر العواصم الأوروبية تطوراً في مجال التكنولوجيا ألمع نجوم التكنولوجيا شهرة على المستوى العالمي أمثال نيكلاس زينشتروم سكايب، مارتن  من سبوتيفي .

معلومات تاريخية خاطئة طالما صدقناها.. «أشهرها عن كليوباترا وأينشتاين»

2- لندن

تتواجد الكثير من المدن التكنولوجيا في العاصمة البريطانية لندن والتي تعتبر من أعرق وأقدم عواصم العالم على الإطلاق، كما يتخذ صناع من تلك العاصمة الجميلة ملاذاً لهم بسبب الدعم الحكومي الكبير لقطاع التكنولوجيا.  

1- سيول

احتلت عاصمة كوريا الجنوبية المركز الأول ضمن العواصم الثمانية الكبرى في عالم التكنولوجيا بسبب وجود الشركات التكنولوجية العملاقة مثل سامسونج وإل جي، وبسبب شوارعها المغطاة بالكامل بخدمة الإنترنت اللاسلكي. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات