لأناقة لافتة.. دليل الرجل لارتداء الجينز في الصيف (صور)

لأناقة ملفتة.. دليل الرجل لارتداء الجينز في الصيف (صور)

لأناقة ملفتة.. دليل الرجل لارتداء الجينز في الصيف (صور)

للجينز قواعده الخاصة خلال فصل الصيف

الوزن ونوعية القماش وسماكتها من الامور الهامة

الجينز الفاتح يحتاج لخيارات فاتحة أيضاً

كل ما لا يتلاءم مع الجينز الفاتح يمكن إعتماده للداكن

السراويل الممزقة موضة مستمرة

يمكن إعتماد الجينز مع الجاكيت لطلة أنيقة

يجب عدم الخروج عن عائلة الالوان عند التنسيق

السراويل الضيقة يمكنها أيضاً ان تتناسب مع السترة

التناقض في الالوان أفضل طريقة للتعامل مع الجينز الابيض

اللون الموحد موضة لا تنتهي

يمكن إستغلال الجنيز الابيض لطلة رسمية

أو لطلة شبه رسمية أنيقة

الجينز من السروايل التي يعتمد عليها غالبية الرجال حول العالم. لكن مشكلة الجينز خلال فصل الصيف تكمن في أنه قد يشكل مصدراً للإزعاج في حال لم يتم اختياره بعناية وذلك بسبب الحرارة المرتفعة. ناهيك عن أن بعض الاختيارات تجعل الطلة مملة وخالية من حيوية الصيف. 
 
في موضوعنا هذا سنتطرق إلى قواعد اختيار الجينز في الصيف وآلية تنسيقه مع ملابس أخرى للحصول على طلة تنبض بالحيوية. 
قواعد اختيار الجينز في الصيف
 
 
بداية يجب اختيار الجينز الخفيف الوزن لأن القاعدة المنطقية هنا هي أنه كلما زاد الوزن كانت كمية القماش المستخدمة أكبر ما يعني حبس حرارة الجسم. الوزن الذي تبحث عنه هو ١٢ أوقية أي ٣٤٠ غراماً. الخطوة الثانية تكون بالابتعاد كلياً عن الدينيم الخام وعن السروايل الضيقة، لأن الخيار الأول يضاعف حرارة الجسم والثاني يحبس الحرارة. لكن في حال كنت من محبي السروايل الضيقة فعليك اختيار القماش الرقيق وخفيف الوزن.
 
السروايل المممزقة رائجة منذ مدة وهي مثالية لفصل الصيف، بعضها ممزق بشكل مبالغ به وبعضها بشكل أقل بحيث لا يظهر الجلد. سواء كان خيارك الأول أو الثاني فهما مثاليان لأنهما يسمحان بالتهوية. وأخيراً يمكنك اللجوء إلى الجينز الأبيض لكون الأبيض يعكس الحرارة ولا يحبسها كما أنه يمنحك طلة مميزة. 
 
 الجينز الفاتح 
 
 
في حال كان الخيار الجينز الفاتح عليك عدم اختيار الألوان الداكنة وإنما لالتزام بالألوان الفاتحة كالكريمي، الرمادي، الأزرق الباستيل والزهري الباستيل. في المقابل إن كنت من محبي الألوان الداكنة فحاول قدر الإمكان الابتعاد عن التيشرتات أو القمصان المنقوشة أو المخططة بل الالتزام بالخالية كلياً من أي إضافات. 
الجينز الداكن 
 
 
صحيح أننا لا ننصح باعتماد الجينز الداكن خلال فصل الصيف لكن هذا لا يعني أننا لا نذكر طرق تنسيقه لأنه ما زال الخيار المفضل لعدد كبير من الرجال. مع الجينز الداكن يمكن اختيار جميع الألوان التي لا تتماشى مع الجينز الفاتح والتي قمنا بذكرها أعلاه. 
 
تنسيق السراويل الممزقة
 
 
هناك قواعد غاية في الأهمية عند التعامل مع هذه السراويل. أولاً عليك عدم اختيار النوعية السيئة لأنها ستبدو مريعة بعد فترة قصيرة جداً كما أن الأجزاء الممزقة ستتسع وستجعل السروال غير صالح للاستخدام. بعض السروايل الممزقة لا تظهر الجلد على الإطلاق والبعض الآخر يظهرها، لكن جميعها يجب أن تكون محصورة بالجزء العلوي أي فوق الركبة. 
 
عند اختيار ما يتناسب مع الجينز الممزق عليك اعتماد الألوان الباهتة والفاتحة لأنها مثالية لفصل الصيف. حاول اختيار الألوان التي تتماشى معها بحيث يكون التيشرت أو القميص خاليا من أي إضافات وبلون واحد. في حال كنت من محبي الطبقات حاول اعتماد الأبيض للتيشرت على أن يكون القميص من عائلة اللون الأزرق. الأمر نفسه ينطبق على الحذاء الذي يمكن أن يكون من عائلة لون الجينز أو من عائلة لون التيشرت التي تختارها.
الجينز مع الجاكيت الصيفي
 
 
موضة عام ٢٠١٦ ابتعدت عن الموديلات الضيقة والتزمت بسروايل الجينز الواسعة لكن ذلك لا يعني أنه لا يمكنك اختيار الجينز الضيق مع الجاكيت.
 
المبدأ بسيط هنا وهو التناقض في الألوان ففي حال كان خيارك الجينز الداكن فإن الملابس الأخرى يجب أن تكون فاتحة وفي حال كان الخيار الفاتح فعليك اختيار الألوان الداكنة وإنما للجاكيت فقط على أن يكون القميص أو التيشرت من الألوان الفاتحة أو المحادية بالحد الأدنى. في المقابل يمكن اختيار الملابس الداكنة مع الجينز الداكن شرط أن تكون التيشرت أو القميص من عائلة الألوان نفسها.
 
الجينز الأبيض
 
هناك قواعد خاصة لارتداء الجينز الأبيض مع الإشارة الى أن هذا اللون وخلافاً لما يظنه البعض يساعد على إخفاء بعض عيوب الجسد.
 
 
الخيار الأول هو التناقض في الألوان أي اختيار الألوان الداكنة جداً مع السروال الأبيض، وهذا الخيار مثالي جداً للرجل القصير القامة أو للرجل الذي يعاني من مشكلة عدم تناسق طول ساقيه مع جسده. التناقض في الألوان هنا يصرف النظر عن الجزء السفلي كما أنه يجعل الساقين تبدوان أطول. 
 
الخيار الثاني هو اللون الموحد أي اللون الأبيض أيضاً لباقي الملابس. اللون الموحد مثالي للرجل الذي لا يملك المعلومات الكافية التي تمكنه من تنسيق الألوان أو الذي لا يحب أن يمضي الكثير من الوقت وهو يفكر بملابسه.
 
 
الخيار الثالث هو تنسيقه مع السترة وربطة العنق لطلة أنيقة رسمية. حاول فقط عدم المبالغة بألوان القميص، اللون الأزرق الفاتح مع جاكيت باللون الكريمي الفاتح تفي بالغرض.
 
 
لطلة غير رسمية يمكن التلاعب بالألوان ويمكن اختيار الألوان الداكنة التي تحلو لك بشرط الالتزام بالعائلة الواحدة. مع الإشارة إلى أمر في غاية الأهمية هو ضرورة الالتزام بالجينز الأبيض الواسع لأصحاب الجسد الممتلئ والضيق لأصحاب الجسم النحيل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ألوان غير متناسقة وأشكال عجيبة..الأحذية القبيحة تقتحم عالم الرجال (فيديو)

اتجهت الأحذية الرياضية للرجال مع بداية العام الجديد 2020، لاتخاذ منحنى مختلف تماماً عن سابقتها في الأعوام الماضية؛ حيث تعمدت كبرى شركات الأحذية الرياضية أمثال نايكي، اديدس، بومة وغيرها للميل إلى...

ثمنها ربع مليون دولار وارتداها الملوك.. ساعة زوج فوز الفهد تخطف الأنظار

في الوقت الذي يتجنب فية أثرياء العالم نمط الحياة الباذخ والحد من إنفاقهم والتبرع للأعمال الخيرية لمحاربة فيروس كورونا؛ تفاخرت فوز الفهد وزوجها عمرعبداللطيف الصراف بمجوهراتهم الثمينة التي ارتداها...