4 طرق فقط قادرة على علاج تساقط الشعر والصلع

4 طرق فقط قادرة على علاج تساقط الشعر والصلع

هناك الكثير من الجدل الدائر حول الطرق الناجعة لعلاج تساقط الشعر والصلع لدى الرجال. وتوجد في الأسواق ربما مئات المنتجات التي تدعي أنها قادرة على حل هذه المشكلة.

ولكن بالنظرة العلمية الدقيقة، نجد أن بعض هذه المنتجات لها فاعلية جيدة بينما الكثير منها لا يقدم أي أهمية.

ووفقا للدكتور وليام يتس، المتخصص في استعادة الشعر المتساقط، هناك 4 طرق فقط هي القادرة على إبطاء تساقط الشعر أو منعه تماماً. إليك هذه الطرق.

1- البروبيكيا أو الفيناستريد
 
وهو عبارة عن أقراص يتناولها الرجل بهدف منع تساقط الشعر عن طريق منع إفراز الهرمون الذي يتسبب في الصلع.
 
2- الروغين أو المينوكسيديل
 
سائل أو رغوة تطبق موضعياً على الرأس، وتعمل هذه المادة على زيادة كثافة الشعر وإبطاء عملية التساقط.
 
3- العلاج بالليزر

شعاع الليزر الأحمر يستخدم لتحفيز نمو بصيلات الشعر، وتقليل الالتهابات، والحفاظ على الشعر في حالة صحية.

كيف تستعيد شعرك الذي فقدته؟

خطوات بسيطة جداً لكنها تحسن صحتك لأبعد الحدود

4- حقن البلازما

عن طريق أخذ عينة من الدم، ثم تخصيبها بالصفائح الدموية، ثم إعادة حقنها في فروة الرأس. بهذه الطريقة يذهب الدم إلى بصيلات الشعر ويحفظها من التساقط ويحفز إعادة نمو الشعر.

ويؤكد الدكتور وليام يتس أن هذه هي الطرق الأربع الفعالة في علاج الصلع وتساقط الشعر ولها أساس علمي، وفقاً لموقع بزنس إنسايدر.

وينصح يتس بعدم الاعتماد على مكملات الفيتامين، مثل البيوتين، في علاج تساقط الشعر؛ لأن التساقط الناتج عن نقص الفيتامينات ليس بالأمر الشائع.

ويتساءل يتس: هل تفيد هذه الطريقة في علاج الصلع؟ ويجيب: غالباً لا. هل ستضر الشعر؟ غالباً لا أيضاً. هي مجرد منتج لغسل الشعر ولا يجب الارتكان إليه للعلاج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ساعات هواوي الذكية.. كيف تدير يومك؟

لم تعد الساعات حالياً تُستخدم لمعرفة الوقت كما كان قديماً، بل على سبيل المثال أصبحت ساعات هواوي الذكية تساعد على إدارة أسلوب حياتك بطرق عصرية وتكنولوجية.فهي تملك قدرة على تنبيهك على صحة جسدك،...

أجمل قصات ذقن خليجي .."زينة الرجال"

عادت مجدداً  قصات اللحية، وباتت أكثر الموضات انتشاراً بين الكثير من الرجال في جميع دول العالم المختلفة خلال السنوات الخمسة الماضية بشكل كبير، وذلك لمواكبة الرجل للموضة، واختيار ما يليق به من...

"مون بلان" تقدم تشكيلة جديدة من منتجات السفر الفاخرة للمسافرين بغرض الأعمال

مهما كانت الوجهة أو الرحلة التي تخوضها للوصول إلى هناك، فإن حرية الاستكشاف تتيح آفاقاً جديدة وعالماً من التجارب المُـثرية.وفي حين أن الانطلاق في عطلة يمكن أن يُجدد الذهن وينعش الجسم، تحمل رحلات السفر...

البدلة الرسمية على طريقة توم فورد.. كيف جعل البدلة أكثر إثارة وجاذبية؟

اقترنت بدلات المُصمم العالمي توم فورد بالمشاهير وكبار النجوم، وباتت الآن من أهم وأرقى البدلات الرسمية في عالم الملابس الكلاسيكية، وأكثرها أناقة وإثارة، وهو ما يرجع لعوامل وأمور كثيرة.نظراً إلى...